متحدث عشائري يتهم برلمانياً بقيادة حملة تعريب في سهل نينوى


المحرر موضوع: متحدث عشائري يتهم برلمانياً بقيادة حملة تعريب في سهل نينوى  (زيارة 960 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22752
    • مشاهدة الملف الشخصي
متحدث عشائري يتهم برلمانياً بقيادة حملة تعريب في سهل نينوى

شفق نيوز/
أفاد المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت، اليوم الثلاثاء، بأن العشائر ردت على قرار وزير الداخلية الاخير.

وقال الحويت لشفق نيوز ان "العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها
 ردت على القرارات التي صدرت من قبل وزير الداخلية العراقي الخاص بنقل سجلات المواطنين من العرب حصرياً وتوزيعهم في المناطق المتنازع عليها وتعريبها من جديد".

واضاف ان "هذه الممارسات تشابه ممارسات النظام الدكتاتوري السابق عندما قام بتهجير الكورد من مناطقهم وتسكين بعض من العرب بدلاً منهم، واليوم تتكرر نفس الجرائم في سهل نينوى، عبر نقل سجلات المواطنين العرب الى الاقضية والنواحي في كل من قضاء الحمدانية وقضاء تلكيف وناحية زمار وناحية برطلة وناحية بعشيقة وقضاء شيخان".

وتابع الحويت "نحن كعشائر نرفض هذا القرار ولا نقبل بهكذا  ممارسات تصدر من قبل حكومة تعمل على انشاء طائفية متحالفة مع بعض من اعضاء البرلمان العراقي، كونهم ليسوا من اهالي هذه المناطق وتوجد تقارير تثبت تحريضهم على القتل والطائفية من خلال تشكيل قواتهم التابعة الى مليشيات الحشد الشعبي".

واردف "أحب تذكير النائب عبدالرحيم الشمري بأن المناطق المتنازع عليها أصبحت مناطق كوردستانية وتم التصويت عليها من قبل اهالي هذا المناطق، ونحن كعشائر عربية سنطالب بالتدخل الدولي لمنع خلق الطائفية بين اهالي المناطق والتحريض على تهجيرهم من خلال القرارات التي صدرت من قبل وزير الداخلية العراقي الذي خلق فتنة طائفية من جديد".