المحرر موضوع: مشاركة الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في مؤتمر حرية الأديان الأول في واشنطن  (زيارة 1391 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الجمعية الآشورية الخيرية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 270
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشاركة الجمعية الآشورية الخيرية-العراق في مؤتمر حرية الأديان الأول في واشنطن

        بدعوة من وزارة الخارجية الامريكية شارك رئيس الجمعية الآشورية الخيرية_العراق السيد آشور سركون اسخريا في المؤتمر الوزاري للنهوض بحرية الأديان، والذي عقد في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن للفترة من ٢٤ ولغاية ٢٧ تموز 2018، وبرعاية نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس. ويعتبر هذا المؤتمر أول منتدى دولي متخصص بحرية الاديان تتبناه الولايات المتحدة الأمريكية، وقد شارك فيه ممثلين عن أكثر من ٨٠ دولة، وممثلين من منظمات المجتمع المدني ورجال دين من جميع الأديان ونشطاء حول العالم في مجال حرية الأديان.
وتضمن برنامج العمل، جلسات عمل الأيام الأربعة وفعاليات ونشاطات مختلفة ركزت على مفاهيم حرية الأديان وأهميتها في خلق السلم حول العالم وضرورة تقبل الآخر بغض النظر عن دينه ومعتقده إذا كان مؤمن أو غير مؤمن.
وقد تم التركيز على واقع الحريات الدينية في بعض الدول وما يتعرض له بعض المجتمعات من القمع والاضطهاد على خلفيات دينية أو عرقية. وتم التطرق بشكل خاص الى ما تعرض له المسيحيون والايزيدية من قمع وبطش وإبادة جماعية على يد تنظيم داعش الإرهابي واستمرار الإبادة وآثارها على هذه الشعوب الأصلية وضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لوقف تأثيراتها على وجودهم.
وقد أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في كلمته بالمنتدى التزام الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار دعم المكونات المختلفة في سهل نينوى، ودعمها للعودة إلى مناطقها الأصلية من خلال تخصيص دعم مباشر من الحكومة الامريكية.
ومن خلال أعمال المنتدى شارك رئيس الجمعية في اجتماعات ولقاءات عديدة مع ممثلي منظمات المجتمع المدني ورجال الدين والنشطاء ومسؤولين في الإدارة الأمريكية. فقد التقى بالسيد سام بروانباك سفير حرية الاديان في الخارجية الأمريكية، والتقى بالسيد فرانك وولف عضو الكونجرس السابق، وكذلك التقى بكل من الدكتور وديع بتي ممثل وزير الخارجية العراقي إلى المنتدى والدكتور فريد ياسين سفير جمهورية العراق في واشنطن، والتقى بالدكتور كريس سيبل الرئيس السابق لمعهد المشاركة العالمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ساجستون.