المحرر موضوع: الحزب الديمقراطي المسيحي في لبنان: لسنا عربا بل قومية قائمة بذاتها ولغتنا الآرامية السريانية مقدسة  (زيارة 1662 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37765
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / الوكالة الوطنية للاعلام

 أعلن "الحزب الديموقراطي المسيحي"، في بيان اليوم، رفضه "مساعدة من يدعم داعش والنصرة والخوذ البيض، لأنه اباد اهلنا المسيحيين في العراق ومحا كل ما له علاقة بالحضارة الاشورية الآرامية وقد مارست ميليشياته السياسة نفسها تجاه اهلنا في سوريا فدمرت ما وقع تحت ايديها من تراث حضاري مسيحي ولا سيما كاتدرائية سمعان العمودي الشهيرة وهددت قبر مار مارون في براد".

وأسف "لاستغلال بعض اخوتنا الموارنة الذين لا يفقهون بالسياسة الدولية لمآرب هم لا يسعون اليها". وسأل: "اذا كان العدو الاسرائيلي جادا في عواطفه المزيفة لكان اعاد بلدة كفربرعم التي دمرها في العام 1948 والذي لا يزال يمنع اهلنا من العودة اليها حتى يومنا هذا".

ولفت الى ان "حدود لبنان الاساسية التي تم الاتفاق عليها في معاهدة سايكس - بيكو تصل الى حدود بحيرة طبريا وتضم قسما من الاراضي السورية وهي ما تعرف بالخريطة الزرقاء وتم تعديلها لاحقا بطلب من الحكومة البريطانية".

وأكد ان "اراضي سوريا والعراق والاردن وفلسطين هي ارض الآراميين السريان المقدسة، وبالاخص منطقة انطاكية العظيمة".

واعتبر "كل بلدان المشرق ارضنا ولؤلؤتها لبنان وجبله المقدس، لذلك فالدفاع عنه ضد اي عدو داخلي او خارجي هو واجب علينا".

وشدد على اننا "قومية قائمة في ذاتها حكمت كل الممالك من حدود الصين والهند حتى بلاد اثيوبيا مدى 1400 عام".

وأعلن "للملأ ان لغتنا الآرامية السريانية هي لغتنا المقدسة لغة ربنا والهنا يسوع المسيح، ولن نتخلى عن العمل لاعادة نشرها مهما كلفنا ذلك من جهد وتعب، ولن تثنينا عن ذلك لا المؤامرات الاسرائيلية على رغم ركاكتها ولا المشاريع الخفية للامبراطوريات الجديدة الآتية الينا من كل الملل".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية