المحرر موضوع: الفكر الاستعماري الاميركي الارهاب والعنف وخلط الاوراق والخنادق  (زيارة 479 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد القادر الكيلاني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفكر الاستعماري الاميركي الارهاب والعنف وخلط الاوراق والخنادق   
         
متى ستعرف كم أهواك يا وطناً. . أبيع من اجلك الدنيا وما فيها               
 العالم يعرف من هو الاستعمار ومن هي دوله واهدافه ووسائله وادواته . تعددت هذه المثابات وأختلفت في حجمها وأتساعها , لكن المنهج والفكر الاستعماري ثابت لم ولا يتغيير مفهومه العدوان وشريعته النهب والسلب والابتزاز لايفهم سوى القوة والعنف والتخريب والاحتيال . يتاجر بالمصطلحات والشعارات والصور الانسانية النبيلة السامية , سلوكه العام والخاص مبني على هذه الاسس التي يتداولها مع شعوب العالم زوراً وبهتانا .من اساليبه الخبيثة المعروفة 1 ـ صناعته للحركات الدينية الشعوبية المتطرفة المسيئة للدين نفسه نخص بالذكر منها الدين الاسلامي 2 ـ يدعم الدكتاتوريات الفردية والعائلية والحزبية والطائفية والعنصرية القومية ويصنعها أحياناً ماسكاً بخيوطها لتحريكها متى شاء . وهذه بدورها تلعب على الحبلين , حبل البقاء , البقاء والتسلّط على رقاب شعوبها وحبل ارضاء الطرف الفاعل القوي الطامع في التأثير عليها ومساومتها " الاستعمار " ومحاولة ارضائه . المتظرر الاول والاخير هي شعوب العالم ومجتمعاته . أحيانا يصرّح علناً عن بعض مناهجه التي ينفذها ويعمل بها مثل نضريات . . .  أ ـ الفوضى الخلاّقة . فهذه الفوضى خالقة للشيئ الذي يريده ويخطط له الاستعمار مثل الفوضى الفاعلة التي اسسها الاستعمار في المنطقة العربية والاسلامية . المتجسدة في الولايات المتحدة الاميركية وأعوانها أبرزهم بريطانيا وفرنسا واسرائيل وايران والرجعية العربية وحتى روسيا بوتين وعملاء الاستعمار بشكل عام .                           
ب ـ الاحتواء المزدوج . وهي خلق حالات نزاع بين أطراف متناقضة في الافكار والمصالح وبالتالي إنهاكها ثم السيطرة عليها بيسر وسهولة .
ج ـ فرّق تسد . وهذا المبدئ قديم قدم النضريات التي ذكرناها حتى قبل نهاية القرن التاسع عشر ولا يزال يستخدم ومعمول به بكل وضوح . في الحرب العالمية الثانية كانت البرقيات المتداولة بين " تشرشل " رئيس وزراء بريطانيا و" روزفلت " رئيس الولايات المتحدة الاميركية تذيّل بحروف لا يعرفها أحد سواهما والقليل من القادة . مفادها أصنع المشاكل في المناطق التي تسيطر عليها .
اليوم في العراق والمنطقة العربية والاسلامية نعاني من هذا كله , وواضح ذلك في العراق من ما صنعه ومكّنه الاحتلال الاميركي من أحزاب وكتل وميليشيات وسياسيين مجاميع وحركات مبهرجة قابضة لثمن خياناتها لوطنها ودينها ولعمالتها للأجنبي الغاصب المحتل . وكذلك سوريا واليمن وليبيا ولبنان , ويحاول المستعمر المتمثل في من ذكرناهم " الولايات المتحدة واذنابها " ومحاولاته اي "الاستعمار " في إشاعة هذه الدلائل " الاحتواء المزدوج والفوضة الخلاقة و فرّق تسد " محاولة تعميمها على كل مساحات المنطقة والعالم المشمولة بالاهتمام الاستعماري .
يصرف المستعمر على هذه الدلالات مبالغ طائلة وجهد كبير , لكن مايجنيه أكثر بكثير من المصروف عليها . وكما يقول المثل العراقي ( من لحم ثورك أطعمك ) أي من مالك المسروق . على كل وطنيي ومفكري ومثقفي العالم التصدي بحزم وقوة للإستعمار ونواياه الخبيثة , المتمثل بالولايات المتحدة الاميركية وفضح أهدافها وأدانتها ومقاومتها بشدة , لأنها دولة مجرمة " نازيّة عدوانية مجرمة لا إنسانية إرهابية " أليست هذه الصفات تتبلّى بها على الآخرين وهي أحق بها كصورة وكمظمون لأنها صفاتها الحقيقية . يا شعوب العالم ويا دوله الحرة المستقلّة عليكم أدانة أجرام الرأسمالية الامبريالية العالمية {التي تتشدق بالحرية والديمقراطية والشفافية والانسانية } زوراً وبهتانا وكذب . اميركا واعوانها المستعمرين أنهم السبب في خراب ومشاكل العالم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية صنّاع الارهاب والاجرام والدمار . " السرطان " الذي يجب ايقافه والقضاء عليه وأستأصاله . خندقين لا ثالث لهما خندق الشر اميركا وكل من يواليها علناً وسرا ومن يقف ضد شعبه ووطنه ومصالحه المشروعة . و
خندق الخير . كل من يدافع عن انسانية شعبه ومصالحه المشروعة ووطنيته والتصدي للمستعمرين والخونة والمارقين الفاسدين . هذا هو المقياس الوطني فعلينا ايضاحه والعمل عليه وبه .
الشعر مقتبس ومحوّر . . . عبدالقادرأبوعيسى كاتب ومحلل سياسي حر مستقل .