المحرر موضوع: المطران صليبا: السريان وكل الطوائف الصغرى ترفض أن تبقى على هامش النظام دون تمثيل وزاري  (زيارة 1038 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قداس للرابطة في ذكرى الشهداء السريان
المطران جورج صليبا: إنه وطننا نفديه بالدم ونرفض تهميشنا


                 أكدّ مطران جبل لبنان للسريان الارثوذكس جورج صليبا أن السريان لم يبخلوا بالدم دفاعاً عن لبنان وحرياته واستقلاله والمسيحية فيه، وان التاريخ يشهد لبطولات أبنائنا وتفانيهم، رغم أن بعضهم لم يكن حتى يحمل الجنسية اللبنانية، وقال إن الرابطة السريانية هي من كرَّست يوم 24 تموز يوم الشهداء السريان في لبنان وهي أول تنظيم سياسي سرياني وتحمل على وتحمل على أكتافها عبء النضال وتاريخه.
              جاء ذلك أثناء ترؤسه القداس الاحتفالي الذي دعت اليه الرابطة في كنيسة مار يعقوب السروجي في السبتية الذي حضره ممثل قائد الجيش العميد هادي أوسي وممثل مدير عام أمن الدولة النقيب روجيه ملو، النائب السابق غسان مخيبر، مسعود أشقر، خليل برمانا، فدوى يعقوب ، جورج سمعان، العميد المتقاعد جان شمعون، رئيس الرابطة الآشورية رويل رويل، ومن قيادة الرابطة جورج شاهين، حكمت أسيو، جبران كلي ، ايليا برصوم وعبود كرزو .
           وشدد المطران صليبا أن السريان ينتظرون أن ينصفوا في عهد الرئيس المسيحي المشرقي ميشال عون، فهم يعتبرونه عهدهم وفخامته أكثر من وقف معهم في قضاياهم. إن السريان وكل الطوائف الصغرى ترفض أن تبقى على هامش النظام دون تمثيل وزاري، ودون زيادة عدد نوابها، ودون حضور وثقل في الادارة. فاذا لم ينصفهم الرئيس عون فمن واذا لم يكن الآن فمتى؟
        وإثر القداس دشن المطران صليبا محاطاً بقيادة الرابطة اللوحة التذكارية  الجديدة للشهداء
على مدخل الكنيسة.