المحرر موضوع: تأسيس وكالة اخبارية جديدة باسم "الارامية"  (زيارة 1922 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم –خاص

تم مؤخرا انشاء وكالة اخبارية جديدة باسم "الارامية"  وحسب ما جاء في موقعها الرسمي https://aramic-agency.com/ فانها تعتبر وكالة اخبارية  ثقافية  مستقلة جرى اعتمادها  من قبل نقابة الصحفيين العراقيين  بشكل رسمي.

وجاء انطلاق الوكالة الاخبارية الجديدة بناءا على ما اكده مؤسسها ورئيس التحرير
راغب الياس شابا كرش لتكون  منبراً حراً متزناً لنقل الحقائق والاحداث المجتمعية المرتبطة بأهلنا العراقيين جميعاً ، بمختلف قومياتهم واطيافهم وبكل دقة وشفافية ومهنية بعيداً عن الميول إلى الجهيوية السياسية أو الحزبية أو الدينية مبرزا الاهداف التي وضعتها الوكالة نصب اعينها  ومن بينها  .
 
1- التركيز على المصداقية والشفافية والمهنية الدقيقة في كشف الحقائق ونقلها إلى الرأي العام ، دون تزييفٍ أو تشهيرٍ بالاخرين ، فضلاً عن رفض الترويج لصالح الجهات السياسية أو الحزبية أو الدينية مهما كانت .
 
2- التشييد بدور الحكومة الايجابي تجاه العراق أرضاً وشعباً بمختلف التشكيلات المدنية والعسكرية ، ونقد الاخطاء التي تصدر عنها بصورة قانونية ومهنية .
 
3- تشجيع الوسط الاعلامي والثقافي والجماهيري للتعبير عن رأيه بكل حرية في سبيل نصرة الحق ومكافحة الفساد والظلم وكافة اشكال التمييز العنصري والاخلاقي ومظاهر التطرف وفق السياقات التي يسمح بها قانون العمل الصحفي .
 
4- اعطاء مساحات واسعة لصوت الشباب والمرأة من اجل الاطلاع على ارائهم وافكاراهم واحترام مقترحاتهم التي ستساعد المجتمع في التوعية الثقافية والاجتماعية العامة .
 
5- دعم القضية الوطنية لشعبنا العزيز في عموم العراق من خلال التوعية الاعلامية والثقافية التي ستحثهم للبقاء والتشبث في أرضهم الاصيلة .
 
6- الحفاظ على الهوية التاريخية والحضارية والوطنية لعراقنا الحبيب من محاولات الطمس والتزييف والاطماع الداخلية والخارجية ، ودعم وحدة أراضيه من الشمال إلى الجنوب ، من خلال مساهمة اكبر عدد من الادباء والكتاب والمثقفين عامةً وكادر الوكالة بشكلٍ خاص ، بأرائهم وافكارهم وكتاباتهم اللامعة المستمرة .
 
7- تطوير قدرات ومهارات الشباب العاملين في الوسط الاعلامي والصحافي المهني من خلال إقامة دورات تدريبية مستمرة داخل العراق وخارجه ، وبحسب الامكانيات المالية والمعنوية التي تمتلكها ادارة الوكالة .
 
للتواصل مع الوكالة:
aaramic132@gmail.com
اوعبر ارسال المواد عن طريق الواتس اب  عبر الرقم التالي
009647822598808


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية