المحرر موضوع: إتحاد النساء الآشوري ضمن الورشة التحضيرية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية لتنفيذ القرار 1325 مشروع تكامل USAID  (زيارة 1125 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إتحاد النساء الآشوري ضمن الورشة التحضيرية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية لتنفيذ القرار 1325 مشروع تكامل USAID
الاتحاد / بغداد
  شاركت مسؤولة العلاقات العامة لاتحاد النساء الآشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف 1325 ممثلة الاتحاد ،في الورشة التحضيرية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية لتنفيذ القرار 1325، التي اقيمت  يومي 29- 30 تموز 2018 في فندق الرشيد بالمنطقة الخضراء ببغداد.
 والتي اقيمت برعاية سكرتارية الفريق الوطني لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 1325 في الامانة العامة لمجلس الوزراء والتي اقامها مشروع تكامل الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  USAID وبالشراكة مع منظمتي   UN WOMENو AKTIS Strategy  .
حيث جاءت اهداف الورشة لمراجعة الخطة الوطنية للقرار 1325 والتحديات التي واجهت التنفيذ والانجازات التي تم تحقيقها , لوضع استراتيجية لجمع الأولويات واحتياجات لورش العمل الاستشارية (24 ) التي سيتم عقدها في جميع محافظات العراق ووضع مبادئ توجيهية يتم أتباعها في ورش العمل الاستشارية ال (24) في المحافظات .
وتم خلال الجلسات عروض تم مناقشتها من قبل الفريق المشترك المساهم في تنفيذ مشروع تكامل USAID حول نظرة عامة عن المشروع , نتائج وتحديات الخطة الوطنية 2014- 2018 , والتحديات التي تواجه عملية التشريعات وتعديلها في البرلمان , الترويج الاعلامي , تطبيق لرسم استراتيجيات والحلول المقترحة لها , تحديد الاسئلة المقترحة لورش عمل المحافظات وتحديد المسؤوليات والجدول الزمني ومكان عقدها وما هي القضايا التي ينبغي التركيز عليها ؟ مع توزيع المسؤوليات على المشاركين والمساهمين في تنفيذ مشروع تكامل USAID سكرتارية الفريق الوطني لتنفيذ القرار ـ الامانة العامة لمجلس الوزراء ـ تحالف تنفيذ قرار1325  وشبكة القرار 1325 .