المحرر موضوع: امانة بغداد تنفي خبر مدرسة الراهبات وتقول بانها رفضت طلبات للوقف المسيحي بتحويل مباني وكنائس الى اسواق تجارية  (زيارة 4388 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ بغداد/باء كاف/

نفت امانة بغداد اليوم السبت منحها اية رخصة لهدم وتحويل ثانوية العقيدة (الراهبات) الى قطاع الاستثمار ،مؤكدة على رفضها طلبات من الوقف المسيحي لتحويل مبان مهدمة وكنائس آيلة للسقوط الى اسواق تجارية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في الامانة ان "هناك تنسيق مشترك بين امانة بغداد ووزارة الثقافة هيئة السياحة والآثار للحفاظ على الاماكن التراثية في العاصمة لاسيما دور العبادة الاثرية بوصفها شواخص تراثية مهمة في مدينة بغداد ".

واضافت ان " امانة بغداد لم تمنح اية رخصة لهدم اي موقع تراثي او دور عبادة ومنها ثانوية الراهبات" ، مؤكدة على ان "ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عار عن الصحة" .

وتابعت ان "امانة بغداد رفضت طلبات عديدة من الوقف المسيحي لتحويل مبان مهدمة وكنائس آيلة للسقوط الى اسواق تجارية لمخالفة الاستعمال (كنيسة) او دار عبادة .

واشارت الامانة في بيانها الى أنها " اتخذت إجراءات مشددة وفقا للقوانين وأنظمة البلدية بحق المخالفين لمنع تحويل البيوت التراثية الى مبان تجارية حفاظاً على الإرث الحضاري والمعماري والجمالي لمدينة بغداد وسعيها الجاد للحفاظ على هويتها المميزة وتأصيل القيم والعناصر الاثرية فيها التي تعد الركيزة الأساسية للمحافظة على المباني والمناطق التراثية في العاصمة ".

وفي الشأن ذاته، أوردت صفحات التواصل الاجتماعي انباء عن تحويل مدرسة ثانوية العقيدة والتي كانت تسمى سابقا بمدرسة الراهبات وسط بغداد الى مول تجاري بعد ان يتم هدمها .

وكتب عدد من النشطاء والمثقفين عبارات استنكار وحملات بالضد من تحويل هذه المدرسة التي ما زالت تحمل الصليب على واجهتها التي تقع على جسر الجمهورية ِ

يذكر أن المدرسة كانت تدار قبل عقود من قبل راهبات التقدمة التابعة للاتين قبل أن تقوم الحكومة في زمن حزب البعث بتأميمها مع عدد من المدارس .

نص بيان امانة بغداد .

امانة بغداد / بيان نفي

بغداد ٢٠١٨/٨/٤

نفت امانة بغداد منحها اية رخصة لهدم وتحويل ثانوية العقيدة (الراهبات) الى قطاع الاستثمار ،مؤكدة ان ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عار عن الصحة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " هناك تنسيق مشترك بين امانة بغداد ووزارة الثقافة هيئة السياحة والآثار للحفاظ على الاماكن التراثية في العاصمة لاسيما دور العبادة الاثرية بوصفها شواخص تراثية مهمة في مدينة بغداد ".

واضافت ان " امانة بغداد لم تمنح اية رخصة لهدم اي موقع تراثي او دور عبادة ومنها ثانوية الراهبات ".

واكدت ان " ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عار عن الصحة .

وتابعت ان "امانة بغداد رفضت طلبات عديدة من الوقف المسيحي لتحويل مبان مهدمة وكنائس آيلة للسقوط الى اسواق تجارية لمخالفة الاستعمال (كنيسة) او دار عبادة .

مشيرة انها " اتخذت إجراءات مشددة وفقا للقوانين وأنظمة البلدية بحق المخالفين لمنع تحويل البيوت التراثية الى مبان تجارية حفاظاً على الإرث الحضاري والمعماري والجمالي لمدينة بغداد وسعيها الجاد للحفاظ على هويتها المميزة وتأصيل القيم والعناصر الاثرية فيها التي تعد الركيزة الأساسية للمحافظة على المباني والمناطق التراثية في العاصمة ".

 

المديرية العامة للعلاقات والاعلام

                   امانة بغداد

 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية