الكشف عن موعد اعلان نتائج العد اليدوي وتسريبات بنسبة مفاجئة


المحرر موضوع: الكشف عن موعد اعلان نتائج العد اليدوي وتسريبات بنسبة مفاجئة  (زيارة 1081 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22594
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكشف عن موعد اعلان نتائج العد اليدوي وتسريبات بنسبة مفاجئة

شفق نيوز/
 كشف مصدر في مفوضية الانتخابات التي يديرها قضاة منتدبون، عن البدء يوم غد الثلاثاء بالعمليات الفنية التي ستستغرق ثلاثة ايام بغية اعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار/ مايو الماضي.
وأعلنت المفوضية في وقت سابق من اليوم الانتهاء من العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين الخاصة بالانتخابات بعد اكثر من شهر من عملية بنيت على تقرير حكومي بوجود "خروقات جسيمة" و"عمليات تلاعب" رافقت الانتخابات البرلمانية.
وابلغ المصدر شفق نيوز، "سيتم المباشرة يوم غد الثلاثاء بعملية ادخال استمارات نتائج العد والفرز اليدوي في مركز ادخال البيانات بالمكتب الوطني ومن المومل إنجاز العمل خلال ثلاثة ايّام، ويحتمل ان تعلن النتائج الخميس المقبل".
واضاف ان هذه النتائج ستكون قابلة للطعن خلال ثلاثة ايّام.
وقال ان هناك ترجيحات ان تكون نسبة المطابقة في عموم العراق 99% مع نتائج الانتخابات المعلنة مسبقا.
ووفق النتائج المعلنة للانتخابات، حل تحالف "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدا من أصل 329..
يليه تحالف "الفتح"، المكون من أذرع سياسية لفصائل "الحشد الشعبي"، بزعامة هادي العامري، بـ47 مقعدا..
وبعدهما حل ائتلاف "النصر"، بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف "دولة القانون"، بزعامة نوري المالكي على 26 مقعدا.
وتنتظر الكتل السياسية انتهاء عملية تدقيق الأصوات للمصادقة على النتائج ومن ثم التئام البرلمان الجديد تمهيدا لتشكيل الحكومة المقبلة.