ائتلاف المالكي يكشف عن انشقاقات ويحدد موعد اعلان "هام"


المحرر موضوع: ائتلاف المالكي يكشف عن انشقاقات ويحدد موعد اعلان "هام"  (زيارة 1454 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22602
    • مشاهدة الملف الشخصي
ائتلاف المالكي يكشف عن انشقاقات ويحدد موعد اعلان "هام"

شفق نيوز/
كشف ائتلاف دولة القانون، بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري الماكي، اليوم الاثنين، عن اقترابه "بخطوات ثابتة" من اعلان الكتلة الأكبر والبرنامج الحكومي.

وقال القيادي وعضو الائتلاف محمد العكيلي لشفق نيوز ان "هناك قوى تتفق جملة وتفصيلا مع دولة القانون، وهناك قوى اخرى وأسماء ستنشق عن بعض الكتل السياسية"، مضيفا "توجد بوادر واضحة الان على ذلك، والاخيرة ما زالت لم تنضم بشكل نهائي الى التحالف الأكبر".

وتابع ان "الإعلان عن الكتلة الأكبر سوف يؤجل الى ما بعد اعلان النتائج النهائية والمصادقة عليها من قبل المحكمة الاتحادية العليا".

واظهرت الانتخابات التي جرت في أيار الماضي فوز تحالف "سائرون" المدعوم من الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر بالمركز الأول، فيما حل تحالف "الفتح" الذي يضم الفصائل السياسية للحشد الشعبي بزعامة هادي العامري ثانيا، وائتلاف "النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ثالثا، وفي إقليم كوردستان تصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وتلاه الاتحاد الوطني الكوردستاني.

يشار الى ان مجلس النواب المنتهية ولايته قد اجرى تعديلا على قانون الانتخابات وانتدب قضاة بدلا من مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جراء احتجاج كتل على نتائج الانتخابات التشريعية مؤخرا.

وكانت المرجعية العليا المتمثلة بآية الله علي السيستاني قد دعت مؤخرا الى الكتل الفائزة بالانتخابات الى الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة على وقع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.