المحرر موضوع: هارتلاند وئاسودة تنظمان اجتماع استثنائي للشبكات والتحالفات النسوية  (زيارة 1257 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
هارتلاند وئاسودة تنظمان اجتماع استثنائي للشبكات والتحالفات النسوية
السليمانية: HWDS
شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان
شاركت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في الاجتماع الموسع الذي نظم من قبل منظمتي هارتلاند وئاسودة، يوم الاحد، الموافق 5 آب، في مدينة السليمانية، لمناقشة آليات عمل تنظيم الشبكات والتحالفات النسوية في العراق وتحديد التحديات التي تواجهها.
افتتح الاجتماع بكلمات ترحيبية من الجهات المنظمة والهدف من الاجتماع وهم السيدات والسادة (خانم رحيم، دنيا ميردن، ملك المصري، صلاح البرزنجي و اراز محمد).
ناقش المشاركون في الاجتماع تجاربهم الخاصة والصعوبات التي يواجهونها ومدى نجاعة الاطار القانوني للشبكة من عدمه ودور دائرة المنظمات الحكومية في المتابعة والتقييم، اضافة الى القضايا التي تبنتها الشبكات والتحالفات كل حسب اختصاصه.
هذا واختتم النشاط بعقد اربع مجاميع عمل حددت كل مجموعة الاستراتيجية الواجب اعتمادها في عمل الشبكات ودور المنظمات الدولية في دعم انشطتها اضافة الى ضرورة ايجاد اطار جامع يضم كل المجاميع وتوحيد العمل لغرض خدمة قضايا المرأة وحقوق الانسان.
يذكر ان الدكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات (iwjf) مثلت شبكة صوتها في الاجتماع، اضافة الى مشاركة فعالة من قبل تحالف قرار 1325، والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، والمنبر المدني وشبكات نسوية اخرى.