رامي منصور يحاضر في مؤتمر هندسي دولي كبير في مدينة كيبيك بكندا


المحرر موضوع: رامي منصور يحاضر في مؤتمر هندسي دولي كبير في مدينة كيبيك بكندا  (زيارة 659 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32942
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رامي منصور يحاضر في مؤتمر هندسي دولي كبير في مدينة كيبيك بكندا
مدينة كبيك/ كندا- خاص
القى المهندس رامي منصور- المختص في تصميم الجسور، محاضرة، وصفت بالمهمة، في المؤتمر الدولي العاشر حول الجسور القصيرة والمتوسطة المدى، الذي انعقد في مدينة كيبيك، العاصمة الوطنية لمقاطعة كيبيك الفرنسية بكندا، تحت شعار (بناء الجسور لا الجدران)، متحدثا عن جسر شامبلين الجديد المقرر افتتاحه في مدينة مونتريال خلال هذا العام 2018، والمشيد على نهر سانت لورانس وطوله يقارب 6 كيلومترات، ومن المتوقع ان يتجاوز عدد الراجلين عليه 50 مليون عابر سنويا اضافة الى الشاحنات والمركبات، وان يكون احد اكثر الجسور ازدحاما في كندا.
استعرض رامي منصور في محاضرته العلمية والمعززة بالصور والخرائط والخطوط البيانية والاشكال الهندسية والنماذج، ابرز التحديات الفنية والتقنية التي واجهت مراحل تصميم الجسر وبنائه، وعوائق عمليات البناء الناتجة عن طبيعة النهرحيث نصبت عليه اركان ومساند الجسر. اضافة الى البيئة الحساسة المحيطة به والظروف المناخية الصعبة والبنية التحتية القائمة، باعتبارها محددات ومعوقات واقعة يجب تجاوزها في محاولة الحفاظ على هيكلية الجسر وجماليته ومعايير الجودة في مرحلتي التصميم والبناء. 
انعقد المؤتمر برعاية الجمعية الكندية للهندسة المدنية ومؤتمر الامن والتعاون في اوروبا. المؤتمر يعقد كل اربع سنوات في احدى المدن الكندية، لجهة تبادل المعلومات والمعرفة في مجالات التخطيط والتصميم والبناء وادارة الجسور القصيرة والمتوسطة المدى والبحث في التصورات المستقبلية وطرق الصيانة.
شارك في اعمال المؤتمر، الذي انعقد على مدار ثلاثة ايام في فندق هيلتون وسط المدينة، عدة مئات من الاختصاصيين ورجال الاعمال والمهندسين وممثلي شركات ومؤسسات ذات العلاقة من المدن الكندية ومن امريكا  ودول الشرق الاوسط ودولا اسيوية واوروبية.









أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية