نعاتب الاقلام الاشورية


المحرر موضوع: نعاتب الاقلام الاشورية  (زيارة 1888 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4099
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعاتب الاقلام الاشورية
« في: 12:58 11/08/2018 »
نعاتب الاقلام الاشورية

ابو سنحاريب

يقول  المثل الشعبي بلغتنا الام وبما معناه لا يوجد شوك تحت اللسان
ولذلك  نسمع عويل وصراخ وبكاء وعتاب ووووالخ ،،وخاصة حين  يتعلق الامر باسم التسميات القومية
وان القاريء الغريب  من خارج ساحتنا حتما سيضحك (لعراكنا ) جدالنا الذي لا معنى له
حيث ان الغرب كان يطلق. علينا ، التسميتان الاشورية وسرين ، لشعبنا منذ عدة قرون وكما جاء في قاموس الكلاسيكي الذي نشر في عام ١٨٢٣  وكان هناك قاموس انكليزي  اخر نشر في ١٧٧٥
وفي القاموس المذكور جاء بان الغرب غالبا ما يطلقون على شعبنا اسم الاشوريين او السريان
للاطلاع على القاموس
https://mufakerhur.org/قاموس-من-سنة-1823-غالبا-ان-الاشوريين-يلقبو/


ولذلك نرى البعض لا يخجل ويكرر اسطوانه ان ويكرام والبعثة لتبشرية هم الذين انعموا علينا باسمنا القومي الاشوري

ولكن قرانا قد عرفوا مدى زيف شيخ الدجالين حول مزاعمه واباطلية الفاسدة من خلال العديد من المصادر والكتب التي  كتبنا عنها
ومن اهم الكتب التي وجدناها لعالم اللغات السامية ، اورلي دي لاسي ، حيث يقول ان التسمية السريانية خاطءة وليس  هناك الا الاشورية
وهنا  نقتبس منه الاتي
 كتاب مقارنة قواعد اللغات السامية  لعالم اللغات السامية ، ، oleary de lacy ,,نقرا الاتي


اولا ،،،جاء في الصفحة عشرين ما يلي
ان السكان اليهود والمسيحيون  في الغرب حتى اورميا وسلامس في الشرق ، يتكلمون اللهجة الارامية الاخرى ، بينما ، الذين يعيشون في المناطق الشرقية  ، فان ، لديهم لهجة صعبة  ، وقد تمت كتابة قواعد اللغة لأول مرة من قبل المبعوث الأمريكي ستودارد ، لندن عام 1865 ، وبعد ذلك وبدقة افضل من  من قبل نولديك ،  و عادة ما يطلق عليها اسم السريانية الحديثة أو النيو-سريانية ، لكن هذا المصطلح خاطئ ،  فيما يتعلق باللهجة )
،
الصفحة 20



(on the west as far as Urmiah and Selmas on the east ,other Aramaic dialocts are still spoken by the christian and Jewish populations ,who in the eastern districts at least , have a hard struggle dialect , the grammar of which has been  written first by the American missionary Stoddard ,london 1865 ,and after wards more fully and accurately by Noeldek, is usually called Modern Syriac or Neo -Syriac .This term is however ,erroneous , in so far as the said dialect )
page20

وللراغب بقراءة المزيد من المعلومات هذا الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,895839.0.html


واكتفى حول الموضوع ما جاء في مقال رابي هنري بيدرواس
اقتباس (
أ - نظرية المطران يعقوب أوجين منا المنقولة بطريقة غير مباشرة عن المؤرخ الفرنسي QUATREME
النظرية : التسمية السريانية قد أطلقت على " الاشوريين " بعد إنتشار الديانة المسيحية بينهم ! نص المطران اسحق ساكا الموقر من كتاب كنيستي السريانية ص24" نستنتج من هذا كله أولا أن السريانية و السريان حلت محل الآرامية بفضل المسيحية فأضحت السريانية مرادفة للمسيحي ...
ثانيا السريان الذي هو الاسم الديني للكنيسة الانطاكية لا يحمل أي مدلول سياسي أو قومي.
 و لم يكن يوما ما الاسم السرياني يشير الى أمة بل الى الديانة المسيحية لا غير . وان ايليا مطران نصيبين النسطوري (975-1046) فسر لفظة سرياني بلفظة نصراني)

وكما نعلم ان العالم اليوم يعتمد على المختصين في مجالات العلم
ولكن كما يبدو ان هناك اقلام لا تتعدى ثقافتهم ثقافة الجراءد يصرخون في كل حين ويفقدون اعصابهم مجرد سماع الاسم الاشوري
وكنا قد اشرنا الى قاموس سرياني عربي جاء فيه ان شورايا تعنى اشوري

وهنذا اقتباس اكاديمي اخر  (
اللغة السُريانية (بالسريانية الشرقية: ܠܸܫܵܢܵܐ ܣܘܼܪܝܵܝܵܐ، لِشانا سُريايا؛ بالسريانية الغربية: ܠܶܫܳܢܳܐ ܣܽܪܝܳܝܳܐ، لِشونو سُريويو)، لغة سامية مشتقة من اللغة الآرامية ويعتبرها بعض الباحثين تطورًا طبيعيًا لها موحدين بين اللغتين،[4] نشأت اللغة الآرامية، وهي أصل اللغة السريانية، في الألف الأول قبل الميلاد لتكون العائلة الثالثة ضمن عائلة اللغات السامية،[5] وأصبحت من القرن السادس قبل الميلاد لغة التخاطب الوحيدة في الهلال الخصيب إلى ما بعد الميلاد، حيث تحورت تدريجيًا واكتسبت اسمها الجديد ”اللغة السريانية“ في القرن الرابع تزامنًا مع انتشار المسيحية في بلاد الشام.[6]) ) انتهى الاقتباس
كما اننا ذكرنا في مقال اخر حول ما جاء في موقع اكاديمي عبري بان المسيحيين الحاليين في العراق هم احفاد الاشوريين
وفي مقال اخر ذكرنا قول احد الاكاديمين بان لا وجود لارامي واحد فقد طردهم الاشوريين الى مصر

ونجد كذلك ان احد تلك الاقلام  يتقلب في طرح آراءه حول الاشوريين فمرة يقول انهم سريان مشارقة واُخرى يقول انهم من الأسباط المفقودة ويصفهم بأبشع الاوصاف فمنهم هتلر وَمِمَّا يضع القاريء في احراج كيف تقول

كلنا نعلم ان كلمة السريان هي كلمة عربية أطلقها الأمويون على المسيحيين الناطقين بالسورث وأنها أطلقت على اليعاقبة في بغديدا في نهاية القرن العاشر الميلادي مما دفع المورخ ميخاءيل الكبير بالقول بان اليونانيين كانوا يعيرون اليعاقبة بأنهم لا تاريخ مشرف لهم ولا ملوك فأجابوا بأنهم يملكون تاريخ مشرف لملوك )(آشوريين()


ولعل اكثر ما اضحكني  هو ادعاء شيخ الدجل بان الاشوريين قتلوا ما يقارب ثمانية الاف سرياني
فهل كان للاشوريين سلاح كيمياوي  ليبيد هذا العدد الهاءل في عراك لم يستغرق الا بضعة ايام ؟
والقصة بدون فبركة مخجلة لشيخ الدجل هي بتصوري انه حصل هناك سوء تفاهم  بين اتباع  فكرة نسطورس  حول المسيح والعذراء والاخرين من المعارضين
واشتبكوا بالايادي والعصي ،في عركة ،،خرج منها ثلاثة اشخاص من النساطرة مجروحين واربعة من الاخرين ،،
ولذلك  لا استطيع ان اخدع نفسي واقول بان هناك ما يقارب ثمانية الاف قتيل ؟ هذة مهزلة المهازل وكاتبها لا بد انه غارق  في الحقد ضد الاشوريين

ومن جانب اخر وكما  نعلم ان في اسماء الشعوب هناك اختلافات  اسموية في ما تسميه البقية
والمثل الشاءع هو اسم الالمان فهناك عدة تسميات انكليزية وايطالية. وحتى المانية نفسها في الاسم
ونحن كشعب كلنا نتفق على ان اسمنا سورايي ،،،فلماذ نتخاصم على ماذا يسمينا الاخرون ؟

وكما اوضحت مرارا باني شخصيا اعتز بكل الاسماء ولكنني افضل الاسم الاشوري لاننا على الاقل نعيش في ارض اشور فهل ننكر فضلها ؟ ونكتفى بهذا القول
وحول ما يسطروه الحاقدون على الاسم الاشوري من كتابات عقيمة. وافكار بالية ومصادر عفنة فان ذلك يدل على عظمة الاسم الاشوري
وكما يقول صديقي بانه يفرح جدا حين يقرا لمثل هذة الخزعبلات والفبريكات ضد الاشورية لان ذلك يجعله يحس بان الصوت الاشوري ما زال وسيبقى مدويا في صحراء الحاقدون

ولذلك نراهم بين حين. اخر يتكمزون ويقفزون ويرقصون فرحين بكل اساءة يختلقونها للطعن بالاشوريين
ويذكرني هذا الموقف  مع جل احترامي للجميع بما جاء في كتاب كلليله ودمنه من ان صوت الاسد في الغابة يجعل بعض من القرود  و بنات اوى والثيران الهاءجة والضباع المفترسة وغيرها ،،ترتعب وتهرب  لتجد ملجا لها مجرد سماع صوت الاسد

وهكذا  نجد في عالم السياسية اليوم ايضا انه اذا كان القاءد قويا فانه المعارضين يتهربون من سطوته كما كان في  عهد النظام السابق 
ومن تجارب تلك الفترة وجدنا ان قسم من ابناء شعبنا كانوا موءيدين للحركات السياسية الاشورية واستفاد العديد منهم ماديا في السنوات الاولى للسقوط
وبعد ان شبعوا وخافوا من الظروف التي اعقبت ذلك السقوط فقد تخلوا وانسحبوا من الاحزاب  الاشورية
ومع كل ذلك ومهما كانت الاسباب فان الاحزاب الاشورية ما زالت صامدة في الوطن
وخلاصة القول
ان بضاعة  المهرجين الحاقدين ضد الاشورين بضاعة فاسدةواثبتنا عقهما ودجل صاحبها واتباعه المرضى الذين اصيبوا بمرض الصرع السياسي
ولذلك دعوهم ياتون بكل ما يشاوءون واضحكوا واستمتعوا بتلك الفبركات
فالاشورية بمثابة المقبرة لدفن افكار الحاقدين وتصرخ دوما هل من  مزيد ؟
 
ومن المخجل حقا ان يتكلم احدهم باسم جميع السريان ،،فهناك العديد منهم يوءمنون باشوريتهم
ففي زماننا هذا لا يجوز لاحد التحدث باسم الجميع الا الفاءز بالانتخابات
ولكننا نصطدم بان الخاسرون والمفلسون السياسيون يتحدثون وكانهم زعماء السريان
وهذا تصرف معيب ومخجل
فالكاتب يجب ان يعبر عن رايه الشخصي فقط
وهنا اترك القاريء مع هذا الاقتباس
(. ان الإمبراطورية الآشورية كانت في القرون الأولى من عصر الحديد أكبر إمبراطورية في العالم، وهي كانت أيضا الدولة الأكثر تقدما في العالم. بما أن هذه الإمبراطورية كانت تسيطر على سورية الكبرى فإن سكان سورية الكبرى كانوا يسمون “آشوريين” لدى سكان الأناضول (سكان الأناضول آنذاك كانوا مجموعة من الشعوب الهندو-أوروبية التي جاءت من جهة البلقان، وأهمها الفروجيون Phrygians).
شعوب الأناضول كانت تطلق تسمية “آشوريين” على جميع سكان الهلال الخصيب، ولكن هذا لا يعني أن جميع سكان الهلال الخصيب كانوا يتحدثون لغة واحدة.
اللغة الأشيع في الهلال الخصيب آنذاك كانت اللغة الآرامية. اللغة الأكدية ظلت مستخدمة كلغة رسمية لدى الحكام الآشوريين، ولكن عامة الشعب في العراق والجزيرة تخلوا تدريجيا عن هذه اللغة واستبدلوها باللغة الآرامية. (المنقبون عثروا على لوح مسماري أرسله ملك آشوري متأخر إلى أحد عماله في العراق؛ في اللوح الملك الآشوري يوبخ عامله قائلا له “لماذا تكتب إلي بالآرامية بدلا من الأكدية؟!”)
لماذا تخلى سكان ما بين النهرين عن اللغة الأكدية وتبنوا اللغة الآرامية؟
الجواب سهل وواضح، وهناك أدلة تاريخية قاطعة تثبته؛ الجواب ببساطة هو أن القبائل الآرامية استوطنت بكثافة في بلاد ما بين النهرين. السكان الأصليون (الذين يتحدثون اللغة الأكدية) أصبحوا أقلية، ومتحدثو اللغة الآرامية أصبحوا غالبية.
عندما انهارت الإمبراطورية الآشورية في نهاية القرن السابع قبل الميلاد كانت غالبية شعوب الهلال الخصيب تتحدث لهجات من اللغة الآرامية.
هذه الشعوب الناطقة بالآرامية كانت تسمى لدى الأناضوليين باسم “الآشوريين”.
كلمة “آشوريين” كانت تلفظ في اللغة الآشورية “أسوريين” (بالسين وليس بالشين). الأناضوليون كانوا أيضا يلفظونها بالسين. اليونانيون أخذوا هذه الكلمة من الأناضوليين وكتبوها في لغتهم هكذا Assyrioi (الحرف y كان يلفظ في اليونانية القديمة بصوت الضم).
كلمة “أسوريين” تحرفت لاحقا في بعض اللغات الأناضولية إلى “سوريين”. اليونانيون اقتبسوا أيضا هذه الكلمة وكتبوها هكذا Syrioi.
السوريون في الأصل هم نفسهم الأسوريون، أي الآشوريون. لهذا السبب الكتاب اليونانيون الباكرون أطلقوا مسمى “سوريين” على جميع سكان الهلال الخصيب بلا استثناء (المؤرخ هيرودوت فعل ذلك).
السوريون أنفسهم لم يكونوا في البداية يستخدمون كلمة “سوريين”، ولكنهم بعدما خضعوا للحكم اليوناني وتعرفوا على الثقافة اليونانية بدؤوا يستخدمون هذه الكلمة. هم صاروا يسمون أنفسهم Sūryāyē. هذه الكلمة (أو نحوها) هي مصدر كلمة “سريان” في اللغة العربية)

‏https://hanisblog.com/2014/07/20/عنصرية-السريان-هي-من-أسباب-انقراضهم/



وختاما ووفقا ما جاء اعلاه ادعو الكتاب الاشوريين الى عدم الرد لامثال تلك الاقلام المفزوعة و المرعوبة او الحاقدة للاسم الاشوري

بل علينا تشجعيهم لان ذلك ربما يشفهم من الاحقاد وبذلك فان المزيد من الاحقاد للاشوريين بمثل هذة الكتابات المضحكة قد تكون شفاء لهم وهذا انجاز اشوري اخر
وبمعنى اخر طالما ان احقادهم للاشوريين تشفيهم فتلك معجزة طبية لصالح الاشوريين
لان الاشوريين لا ينتجون الا الخير للجميع والاشوريين بمثابة الشمس التي تشرق على الخيرين والاشرار






غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #1 في: 18:15 11/08/2018 »

هذا ثلاثي اباء الكذب الذين يخدعون ابناء المتاْشورين الجهلة المساكين وبعض الجهلة من غيرهم حيث سبق و ان عرفنا اثنين منهما من خلال الفيس بوك و اللذان ينشران الكذب و الخرافات و يزوران النصوص التاريخية لخدمة الاهداف السياسية المفضوحة و هما كل من :

1~ المتاْشور المدعو * آشور كيواركيس { Ashur Giwargis } *

2 ~ المتاْشور المدعو * Sargon Giwsrgis * و هو اخو آشور*

و الان و من خلال موقع عينكاوة هذا عرفنا ثالثهم و هو المتاْشور المدعو *** اخيقر يوخنا *** حيث فضحنا اكاذيبه و خرافته الكثيرة ، و نحن نركز الان علئ اهمها و منها :

~ صناعة ملك اشوري مزور ب اْسم * نرساي *

~ تزويرانجيل اسماه * الانجيل-الاسراءيلي *

~ تزوير اسم * الكنيسة السريانية الشرقية الانطاكية * الئ * كنيسة انطاكيا الاشورية * التي هي كنيسة حديثة متاشورة

~ تغيير كل ما هو * ارامي سرياني * الئ * اشوري مزيف *

ف احذروا هولاء !

ملاحظة مهمة جدا
~~~~~~~~~~

المتاْشورون ليسوا شعب و انما * حزب سياسي * صناعة انكليزية ، و هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان * متاْشورين * :
*** الدكتور فيليب حتي : * المرسلون الانكليكان هم من اطلق علئ اتباع من الكنيسة السريانية الشرقية الاسم الاشوري و قبله بعض زعمائهم * كما اورد هذا في ص 137 في كتابه * تاريخ سوريا و فلسطين | الجزء الثاني و كالتالي : * و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ , عند ابتداء الحرب العالمية الولئ 190000 من اتباع الكنيسة السربانية الشرقية {5} , علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم * المرسلون الانكليكان * , تقبله منهم بعض زعمائهم.***

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1506871639369541&set=gm.1478480932190243&type=3&theater
Manage
Image may contain: 1 person, standing, shoes, child and outdoor


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #2 في: 18:30 11/08/2018 »
 في هذا الرابط  و في هذا الموقع شرحنا * الهوية القومية ل الاراميين السريان *  و فضحنا الاْكاذيب و الخرافات  ...                       

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,879098.0.html


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #3 في: 18:50 11/08/2018 »

مليار قاموس مزيف لن يغير حرف واحد من التاريخ ... ف بتدمير اشور وابادة اشورييها بات العراق كله ايضا * اراميا سريانيا * ، و هذا هو * المعجم السياسي و العرقي و الثقافي الحقيقي * المدون علئ وثائق في عمق التاريخ * :


عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : ان اجتباح * الاراميين * ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم *** الارامية *** اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت * االلغة الاكدية * شاْنها شاْن * السومرية * قبلها كما اورد ذلك في صفحة 250 من كتابه * بلاد الرافدين * :
* و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة * بلاد الرافدين * الجليلة الئ * حتفها * وهي ان * اللغة الاكدية * منذ * منتصف الالف الاول تقريبا * شاءن اللغة السومرية * فقدت مهمتها كلغة متداولة و * استبدلت * بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض * الغزاة * الحديثي العهد *** اللغة الارامية ***. فاءصبحت الاكدية غير مستعملة من بعد في * كتابتها المسمارية * و * استبدلت * في كل مكان بالابجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر * وثيقة * مكتوبة وصلتنا * باللغة الاكدية و الكتابة المسمارية * ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1502093166514055&set=gm.1473481112690225&type=3&theate




غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1669
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #4 في: 19:48 11/08/2018 »
السيد إدريس ججوكا المحترم
الا ترى أنك في كل مرة تتجاوز على غيرك ... ألا تشعر بالخجل والعيب يا رجل أن تكتب هذه الكلمات التي لا تليق بعمر شخص مثلك ولا بمستواه الاجتماعي؟... ماذا جرى لك يا رجل فالأجدر ومن هو مثلك بأن تكون انسانا محبا وليس أن تكون بهذا المستوى فالذي أعرفه عن السيد اخيقر يوخنا أنه إنسان مؤقر وفي غاية الاحترام يستحق الاحترام لم اعرف يوما أنه تجاوز باللافاظ على الآخرين ولم يسئ التصرف.
لماذا كل هذا ولاجل ماذا فهل نضالك السرياني هو لاجل الانتقام وذبح الآخرين؟ قل لنا من خولك أن تنتقم من الآخرين هل تملك تخويل الهي منح لك حق وشهادة الانتقام من الاخرين؟
ادعو ادارة الصفحة الى حضرك لانك تسئ لنا وتخرب مسامعنا مع من هم من مثالك


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #5 في: 20:38 11/08/2018 »
 وليد حنا بيداويد

1 ~ واضح انك لم تقراْ ما كتبه صاحبك ... و كذلك البعض الاخر * الذي تحدث بلغة الحيوانات * التي لم اقراْ مثلها في اْي موقع اخر التي كما يظهر يشجعها هذا الموقع ...

2 ~ كما هو واضح ايضا باْنه لم تعجبكم الحقائق التاريخية التي اوردناها و التي فضحت كل الاكاذيب و الخرافات و التزويرالتي وردت في منشورات البعض ... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1669
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #6 في: 22:37 11/08/2018 »
السيد إدريس ججوكا

كل يعبر عن رأيه ولست انت مخولا باي شكل من الاشكال بأن تشتم الآخرين وتوجه لهم المسبات بل تدافع عن وجهة نظرك كما يجب فانتم تلغون االاخر وكان الله منحكم تخويلا إلهيا بأن تدافعوا عن الارامية ولا اعرف في حقيقة الأمر إذا كان السريان من أصول ارامية فلماذا غيروا اسمهم أو بتعبير اخر لماذا لم يحتفظوا بالتسمية الآرامية بدلا من السريانية وهل تملك دليلا واحدا أن السريان لهم ارتباط يالارامية ... دعك عن الكتاب الذين يدافعون عن السريان من أمثال نيسكو فكتاباته لا ترتقي باي شكل من الاشكال أن تأخذ طريقها للاعتراف بها
كفى يا عم كفى دع الناس تعبر عن رأيها



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #7 في: 23:23 11/08/2018 »
 وليد حنا بيداويد ،

حاورتك و لن اكرر الحوار معك سواءا تفهم او لا تفهم ... و عدم فهمك لاْنك جاهل لم تقراْ و لهذا لم تتعلم ...




غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #8 في: 23:33 11/08/2018 »

الئ كل جاهل مخدوع بالاْكاذيب و الخرافات ،

ان الهوية القومية ل * الاراميين السريان * تعني مواطنوا الممالك التي كونها الاراميون في * سوريا الكبرئ * حيث كان ساكنوها * مواطنون اراميون * حينئذ .. و لما تم تغيير اسمها الئ * سوريا * كما هي اليوم فقد تغيرت التسمية القومية من * ارامي * الئ * سرياني * نسبة الئ سوريا * كما شملت ايضا كل مواطنوا بلاد الرافدين لاحقا بعد قيام الاراميون و بالتنسيق مع المديديين ب تدمير اشور و ابادة اشورييها كما مثبت تاريخيا ... ف *** * ارامي * هي للتاريخ الاسبق و * سرياني * للتاريخ اللاحق *** ... و ما يتم نشره غير ذلك فهو مجرد خرافة :
*** الممالك الارامية القائمة زمان كان الاشوريين ~ المنقرضين ~ في السلطة و التي تم تغيير اسمها الئ سوريا {Syria} كما هي اليوم حيث حارب الاراميون اولئك المنقرضين لاْكثر من قرنين من الزمان قبل ان يكونوا لاحقا اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم ~ امبراطورية نبو خذ نصر ~ شملت الشرق الاوسط بعد تدمير اشور و ابادة اشورييها و كما اوردها الاثاري السوري محمود حمود في كتابه * الممالك الارامية السورية * :
{1} ممالك الجزيرة السورية
ا ~ بيت بخياني
ب ْ~ بيت عديني
ج ~ بيت زماني
د ~ ايمارة تيمانا
{2} امارات الفرات الاوسط
امارة خالوبي
{3} ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية و اماراتها
1 ~ مملكة دمشق
ب ~ مملكة حماه و لعش
{4} ممالك سوريا الشمالية
ا ~ بيت اغوشي
ب ~ شماءل {ياءدي} و {4} امارات ضمن ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية هي : {1} صوبة في سهل البقاع و {2} رحوب الئ الجنوب من صوبة في منطقة نهر الليطاني و {3} معكا الئ الجنوب الغربي من دمشق في منطقة الجولان و {4} جيشور. * *** ...
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1523121131077925&set=gm.1493682757336727&type=3&theater&if


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #9 في: 05:53 12/08/2018 »
الاخ الكاتب القدير اخيقر يوخنا

اقتباس من كتاب في الصورة المرفقة : السريان اصالة وجذور او نهج وسيم في تاريخ الامة السريانية القويم

تأليف غريغوريوس جرجس شاهين ؛ اعداد وتقديم غريغوريوس يوحنا ابراهيم

الاتي مقتبس لابن العبري السرياني باللغة السريانية مترجم للعربية في الكتاب المذكور اعلاه ......

(( السريان حسودين وغير مرتبين ويبغض احدهم الاخر )) .

فلا تقلق ولا تيأس اخي اخيقر لردود بعض السريان الحسودين الذين اشار اليهم ابن العبري السرياني في الاقتباس اعلاه ....

صح من قال : وشهد شاهد من اهلها ....وشكرا .




غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1669
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #10 في: 08:10 12/08/2018 »
السيد إدريس ججوكا

شكرا لحسن ذوقك فانت صاحب الذوق الرفيع في هذه الصفحة يا سلام عليك
يقول المثل ولست انا من قال المثل اذا جائتك شتيمة من تافه......فاعلم انك كامل
يبدو أن الجهل اكتسح دماغك كليا ومعك الحاقد ابن ابيه الذي يناضل مع صديقه ... يناضل في استنساخ مقالات اجداده الشمامسه الذين لم يكن لهم موقعا اعرابيا لا في التاريخ الماضي ولا الحاضر الا بث السموم
فانتم هكذا كنتم وستبفون خنجرا مسموما ظهر شعبنا بئس من رفع شعارات النضال و وجه سهامه ضد شعبه
فمن هو الجاهل بيننا يا ججوكا فانت تقضي ساعاتك لتستنسخ سطرا ونصف السطر من ما كتبه الاخرون ولا تستخدم عقلك لان لا عقل لك
هذا ردي لك على تجاوزاتك الأدبية فقد ازكمت انوفنا ودمرت نظرنا بكتاباتك التالت من مؤلفات اتفه الكتاب في التاريخ
اعذرني لانني لم احترم عقلك لان لا وجود له


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #11 في: 08:32 12/08/2018 »
الئ كل جاهل مخدوع بالاْكاذيب و الخرافات ،

ان الهوية القومية ل * الاراميين السريان * تعني مواطنوا الممالك التي كونها الاراميون في * سوريا الكبرئ * حيث كان ساكنوها * مواطنون اراميون * حينئذ .. و لما تم تغيير اسمها الئ * سوريا * كما هي اليوم فقد تغيرت التسمية القومية من * ارامي * الئ * سرياني * نسبة الئ سوريا * كما شملت ايضا كل مواطنوا بلاد الرافدين لاحقا بعد قيام الاراميون و بالتنسيق مع المديديين ب تدمير اشور و ابادة اشورييها كما مثبت تاريخيا ... ف *** * ارامي * هي للتاريخ الاسبق و * سرياني * للتاريخ اللاحق *** ... و ما يتم نشره غير ذلك فهو مجرد خرافة :
*** الممالك الارامية القائمة زمان كان الاشوريين ~ المنقرضين ~ في السلطة و التي تم تغيير اسمها الئ سوريا {Syria} كما هي اليوم حيث حارب الاراميون اولئك المنقرضين لاْكثر من قرنين من الزمان قبل ان يكونوا لاحقا اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم ~ امبراطورية نبو خذ نصر ~ شملت الشرق الاوسط بعد تدمير اشور و ابادة اشورييها و كما اوردها الاثاري السوري محمود حمود في كتابه * الممالك الارامية السورية * :
{1} ممالك الجزيرة السورية
ا ~ بيت بخياني
ب ْ~ بيت عديني
ج ~ بيت زماني
د ~ ايمارة تيمانا
{2} امارات الفرات الاوسط
امارة خالوبي
{3} ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية و اماراتها
1 ~ مملكة دمشق
ب ~ مملكة حماه و لعش
{4} ممالك سوريا الشمالية
ا ~ بيت اغوشي
ب ~ شماءل {ياءدي} و {4} امارات ضمن ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية هي : {1} صوبة في سهل البقاع و {2} رحوب الئ الجنوب من صوبة في منطقة نهر الليطاني و {3} معكا الئ الجنوب الغربي من دمشق في منطقة الجولان و {4} جيشور. * *** ...
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1523121131077925&set=gm.1493682757336727&type=3&theater&if




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2055
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #12 في: 09:22 12/08/2018 »
لم اقرأ الكلمة ولكن رغبت ولا اعلم لماذا ان اتطلع على التعليقات والردود فوجدتها  مصخرة !
والله عيب وألف عيب على كل من يحاور او يناقش بهذا الأسلوب وهذه الكلمات !
انها فعلا حالة مخجلة لكل واحد حتى لو كان نبيا حقيقيا ان يصل الى هذا المستوى من النقاش !
العالم وين وأنتم وين وكيف ستصلون او تقتربوناو تلتقون وهذا هو أسلوبكم !
ابحثوا في كل المواقع العالمية سوف لا تجدون أتفه من أسلوبكم هذا ! حتى الإرهابيين لا يستخدمون هذه الألفاظ ( يعني أنتم ابشع منهم ) !
كلمة للجميع : منذ قرون وأنتم تحاربون على قطعه قماش او قطعه ارض بينما هي تحت اقدام الآخرين ! الا يوجد هناك اي خجل ! لعنه الله على تلك القطعه ولمن كانت !
اخ اخيقر : انت واثق من نفسك ومن آشوريتك واسمك وووووالخ فلماذا هذا التكرار اذا ! لماذا تفتح كل يوم نافذه تأتي منها رياح عفنه ! هل تستمتع بتلك الرائحة ! انت تقول اتركوهم ينبحون فلماذا تفتح لهم نوافذك إلا اذا كنت شاكا في قضيتك ! في النهاية اخي الكريم نحن جميعا منحدرين من سلالات مرت على التاريخ ولا احد منا ومنكم له الدليل القاطع من اي أصول او جذور هو ومع هذا فهذا لا يغير من الحقيقة التاريخية شيء فكل سلالة انقرضت بعد وصول سلالة اخرى ولكن المهم هو اين أنتم الآن !
مرة اخرى أكرر فوالله عيب وعار والأمور لا تحل او تناقش بهذا الأسلوب وهذا الكلام موجه الى الذين لا خجل لهم ولا أصل يتبعونه !



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #13 في: 10:43 12/08/2018 »
 لك وليد حنا بيداويد

{1} انت لست سوئ مراهق لا يعي * و ما سطرته الان يعكس تماما باْن عقلك لم يكتمل * و هذه هي حدود ثقافتك القصوئ و انت بلا تربية و  زقاقي  ...

{2} لقد فضحنا كل الاْكاذيب و الخرافات ... و عجز العاجزون من الرد لاْنهم * لم يقراْوا حتئ كتاب واحد * ...

{3} ما كتبناه واضح جدا و هو * ل علماء متخصصون وموْرخون و اثاريون و باحثون ... * ... !


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #14 في: 14:37 12/08/2018 »

اما انت Eddie Beth Benyamin * ابو اللافتات الصبيانية * ،

فقط نذكرك بما قلناه لك في اخر تعقيب علئ احداها و هو التالي :

الاشوريون المنقرضون كان عندهم :

~ ههههههههههههههههههههه لغة اشورية من قفا ...

~ اما هم ف كانوا * اقبح امة ظهرت للناس * كما كانوا * د واعش زمانهم * ، و هذا نموذج من سلوكهم القبيح :

*** إرنست يونج في كتابه "تاريخ حضاري مختصر للجلد" (بالألمانية: Kleine Kulturgeschichte Der Haut) عن سلخ البشر في الإمبراطورية الآشورية الحديثة،[1] وهو تقليد كان يمارسه الآشوريون منذ عهد آشور ناصربال الثاني، وكانوا يتفاخرون به ويخلدونه في نقوشهم ومراسيمهم الملكية على حد سواء، وكانت المراسيم الملكية تتضمن تباهي الملك بإنزاله هذا المصير على أسراه، كما يبدو أن السلخ كان هو العقوبة المختارة للقادة المتمردين، وذلك كما ورد في نص منسوب إلى آشور ناصربال الثاني، جاء فيه:

إعدام بالسلخ قد صنعت عمودًا قبالة بوابة المدينة، وسلخت كل القادة العصاة، وكسوت العمود بالجلد المسلوخ... قد أمرت بزعماء المدن المقهورة فسُلخوا، وكسوت جدران المدينة بجلودهم، والأسرى قتلتهم بالسيف وطرحتهم على كومة الروث، والصبية والبنات أُحرقوا ***


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4099
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نعاتب الاقلام الاشورية
« رد #15 في: 16:24 12/08/2018 »
الاخوة الاعزاء
رابي وليد حنا بيداويد
اشكرك على مشاعرك الاخوية واسف جدا لازعاجك بمثل هذة النماذج غير المتحضرة
رابي  ادي بيت بنيامين
شكرا على ايضاحك بمصدر تاريخي

رابي قشو ابراهيم
بسيما رابا

رابي نيسان سمو
شلاما اعتقد  استاذي الكريم انك تقرا ما يسطره شيخ الدجل والكذب بدون خجل بتكرار ان الانكليز اعطوا لنا اسمنا القومي ،حيث تحد مقالاته المسمومه في كل المواقع المعادية
انا لم افعل الا  البحث في الكتب القديمة التاريخية والاكاديمية لدحض تلك الاباطيل
وحسب قناعتي يحب ان لا نسكت امام الدجالين لان السكوت يعني انهم على صح
والمتحضر يجب ان يقارع الحجة بالحجة
ولكن السفلى والمنحطين هم فقط من يلجءون الى اساليب الشوارع
وانت تعرف جدا انا لم اتجاوز ابدا على احد
ولكن اذا تحاوز احدهم  ومنذ الان فسوف ابصق في وجهه لان امثال هوءلاء الانذال لا يفيد الا اسلوب وضع روءوسهم الخاوية في بالوعة القيء عليها لاملاء فراغها
انا على اتم استعداد للحوار البناء وفق المصادر المحترمة
ولكنهم ياتون بمصادر يزرون فيها الاخبار

فارجو ان تكون منصفا في حكمك
فانت ترى ان كل مقالة اكتبها تهيج بعض الرعاع السفلى وبدون داع وحسب اعتقادهم انني انسحب من الكتابه
فانا مستمر في نقل كل مصدر جديد  لتثقيف شعبنا بالحقاءق
وبتلك الكتب نسحق الروءوس الخبيثة ونتفل عليها
الثقافة خير سلاح لكشف الحقيقة لشعبنا
انا لا يهمني ماذا يسمى الاخر نفسه خرا او غير حر
فهو حر في اختار ما يشاء سواء كان هندي او بنغالي او فرنسي ما لي  ولهم
تقبل تحياتي