المحرر موضوع: افتتاح كنيسة ماركوركيس في ناحية برطلة  (زيارة 1882 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
افتتاح كنيسة ماركوركيس في ناحية برطلة
   

إعمار أقسام جديدة في جامعة الموصل
عنكاوا دوت كوم:الموصل: شروق ماهر (الصباح)
في خطوة لتعزيز التعايش السلمي في نينوى، تمت اعادة افتتاح كنيسة ماركوركيس في ناحية برطلة بعد ان تعرضت للتفجير والحرق على يد عصابات داعش الارهابية، في حين تمت اعادة اعمار اقسام جديدة في عموم كليات جامعة الموصل.
وقال رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي، في تصريح لـ»الصباح»: ان»ملاكات بلديات نينوى، تمكنت من اعادة بناء مبنى كنيسة ماركوركيس في ناحية برطلة شرق الموصل، بالكامل بالتعاون مع منظمات مسيحية، وترميم جميع ملحقاتها، بعد ان تعرضت للتخريب والحرق من قبل تنظيم داعش الارهابي».
من جانبهم، اكد رجال الدين المسيحيون، الذين حضروا افتتاح كنيسة ماركوركيس، ان «الخطوة تبعث روح الامل في الحياة من جديد بعد ان تعرض المسيحيون في نينوى الى الاضطهاد على مر السنين من قبل العصابات الارهابية».
وعلى صعيد اخر، كشف رئيس لجنة اعمار المناطق المتضررة في مدينة الموصل، مزاحم الخياط، أمس الاحد، عن اعادة اقسام جديدة في عموم كليات جامعة الموصل، بعد تدميرها من قبل الارهاب.
وذكر الخياط، في حديث لـ”الصباح”، ان”الملاكات العاملة في دائرة البلديات وبالتعاون مع الجهد الهندسي في الجامعة، تمكنت من اعادة اقسام جديدة، استعدادا للعام الدراسي المقبل”.
واضاف رئيس لجنة الاعمار، ان”الاقسام التي تم افتتاحها بعد انجاز عملية الاعمار لها هي (القسم العربي وقسم الرياضيات في كلية الاداب وايضا اقسام في كلية طب الاسنان وكلية البيطرة واقسام اخرى في كلية المعلمين ).
الى ذلك، افتتحت مديرية بلديات نينوى، أمس الاحد، مشاريع سياحية جديدة ومجمعات ترفيهية للاطفال ولاول مرة داخل احياء مدينة الموصل. 
واوضح مدير بلديات نينوى عبد القادر دخيل، لـ”الصباح”، ان”ملاكاتنا الهندسية اعادت افتتاح مجمع الغابات السياحي والقرية السياحية بعد عمل دام نحو 4 اشهر، بعد تدميرها من قبل الارهاب”. 
وبين دخيل، انه “تم افتتاح 7 متنزهات صغيرة داخل احياء سكنية ولاول مرة في مدينة الموصل للاطفال والعوائل القاطنة داخل هذة الاحياء السكنية
بالموصل”.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية