المحرر موضوع: هكاري يتحدث في هنغاريا عن معاناة شعبنا  (زيارة 1606 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هكاري يتحدث في هنغاريا عن معاناة شعبنا

الإعلام المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي: التقى السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي روميو هكاري وممثل الحزب في هنغاريا د. منير عيسى في العاصمة الهنغارية بودابست للفترة من 8-10 آب 2018، رئيس تحرير جريدة الانسان الجديد اسطيفان كوزماني، مديرة شؤون المساعدات الانسانية في منظمة المساعدات الكنسية الهنغارية كلارا كيفي هازي ووكيل وزير التنمية البشرية الهنغارية د. بنسه ريتفاري.
تحدث هكاري خلال اللقاءات عن أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والمجازر والنكبات المريرة التي لحقت به منذ تأسيس الدولة العراقية والى الآن والتي كان آخرها تهجيره قسراً من سهل نينوى مطلع آب 2014 من قبل التنظيم الإرهابي داعش، مثمناً دور الحكومة الهنغارية من خلال المساعدات التي قدمتها لبناء الدور التي هدمها الإرهاب وجزء من البنية التحتية في سهل نينوى.
وأشار هكاري الى جهود قواه السياسية لإستحداث محافظة في سهل نينوى للمكونات المتعايشة فيه كضمان للحفاظ على وجودها واستمرار ديمومتها في الوطن، مسلطاً الضوء على حقوق ومكتسبات شعبنا في المركز والإقليم وبعض القوانين المقرة، وتحديداً في بغداد، التي تضرّ وتنتقص من مكانة شعبنا كمكون أصيل وعريق في العراق.
ومن جانبهم أكد المسؤولين الهنغاريين على استعداد حكومة بلادهم والمنظمات الخيرية للاستمرار في مساعدة شعبنا، وضرورة الاتفاق على آلية للتعاون والتنسيق بين الجانبين من أجل ضمان ايصال هذه المساعدات الى أبناء شعبنا في سهل نينوى وتشجيع من تبقى من المهجرين في الإقليم ودول الجوار للرجوع الى بلداتهم وممتلكاتهم.