المحرر موضوع: انتهى الدرس .. دق الجرس ؟!  (زيارة 1048 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آنو جوهر عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 378
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انتهى الدرس .. دق الجرس ؟!
« في: 14:56 29/08/2018 »
انتهى الدرس  .. دق الجرس ؟!
[/color]

*لا و الف لا للتأجيل ..


حينما كنّا في مرحلة المتوسطة و الإعدادية ، لطالما كنّا نحضر أنفسنا جيدا للامتحانات .. فالامتحانات لابد منها و لا مناص من اجرائها و إلا لتوقفت الحياة الدراسية ..

في كثير من الأحيان كنّا حاضرين ، دارسين المواضيع ، مرتبين أقلامنا و ممحاتنا و المسطرة .. الخ، عندها كان يأتي احد الزملاء الاعزاء الطلبة او مجموعة من الزملاء و يترجون بِنَا و بالأستاذ ( المعلم ) لتأجيل الامتحان للأسبوع القادم .... كانوا يخلقون عشرات الحجج الواهية و يستعطفون المقابل بأنهم سيرسبون لا محالة ان أجري الامتحان الان ..

في أحيان كان مدرسنا يؤجل الامتحان .. و كنّا نجري الامتحان بعد ايام و لكن الحال على ذات الحال ... المستعد يبقى مستعدا و الخائف من الامتحان يبقى خائفا و يرسب في النهاية ....

و في احيان اخرى يقرر المدرس اجراء الامتحان مباشرة و تكون النتيجة كما المتوقع دائما ينجح المستعد و يرسب الخائف و غير المستعد و احيانا كان يغش و يتم القبض عليه بالجرم المشهود !! ..

الطريف في الموضوع ...
عندما يرسب غير المستعد و الخائف و شلته، يبدأ بأثارة المشاكل في الصف و المدرسة و يشتم المدرس و يتعارك مع الطلبة المتفوقين و الناجحين بألف حجة واهية لا أساس لها ...

و في حالات اخرى يتجه الخائف الى ولي أمره ليرتب له اجازة مرضية مزورة او بالواسطة لكي لا يشارك هذه المرة بالامتحانات و في نفس الوقت يحفظ ماء وجهه ! و لكنه مع ذلك يبقى مكشوفا ومفضوحا امام زملائه و امام الاستاذ و المدرسة كلها ..
 
و لكن في النهاية الدرجات تسجل كما هي على الورقة في كارت ( وثيقة) الدرجات و يقرر نجاح الناجح و المتفوق و تحجز المقاعد الدراسية في قاعة ( صف ) الدراسة للمرحلة القادمة .. و الراسبين يبقون يراوحون في مكانهم ، و قد يفصلون من الدراسة و يطردون من المدرسة في نهاية المطاف؟!

و لكن في النهاية يكون الامر بيد المدرس و الاستاذ ، الذي يحترم كل تلاميذه رغم محبته للمتفوق و الشاطر اكثر من الكسلان و الخائف ، و لكن الاستاذ يُؤْمِن دائما بأعطاء الفرص الثانية عسى ان يستيقظ الطالب المهمل من سبات إهماله و لكن تبقى القاعدة الخالدة هي :

((إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ )) [الرعد:11]

في النهاية لا يسعني إلا ان أقول بفم ملآن و بكل ايمان ..لا و ألف لا لتأجيل الانتخابات .. عفوا قصدي الامتحانات فنحن بكل ثقة حاضرين مستعدين !!!

انتهى الدرس .. دق  الجرس !!

آنو جوهر عبدوكا
Anoo Abdoka
ماجستير دراسات دولية ( سياسة و علاقات دولية )
عنكاوا
٢٩/٨/٢٠١٨[/font][/size][/color]