المحرر موضوع: المطرب الاماراتي حمد السالم: الاغنية العراقية كثيرة الاحساس فأنا شخصيا مغرم ومتيم بها منذ الصغر  (زيارة 958 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب الاماراتي حمد السالم:
الاغنية العراقية كثيرة الاحساس فأنا شخصيا مغرم ومتيم بها منذ الصغر


حاوره / كاظم السيد علي 
حمد السالم .. مطرب من مدينة العين في الامارات العربية شق طريقه بجدار رغم وجود الحساد والمتطفلين و عصابات الفن كما اسماهم الفنان السالم في هذا الحوار  بمحاولة إيقاف عطائه الفني  ومحاربته فنيا خوفا من تألقه ونجاحه في فضاء الاغنية الرحب ، كل هذا ولم يصاب بالإحباط بل تجاوزها ورسخ تجربته هذه في المشهد الغنائي الاماراتي في طرح اعمال جميلة حرص من خلالها ان يترك بصمة في اذهان وقلوب المستمعين لأغانيه لتسليط الضوء على مشواره هذا كان لنا معه هذا الحوار :
*هل تعرف محبي الغناء ببطاقتك الشخصية وكيف بدأت ولوجك هذا المجال ؟
-انا من مدينة العين الاماراتية مسقط رأسي ،بداية طريقي كانت بالشلات الغنائية بدون موسيقى
*طيب . وبعد ذلك ياحمد ؟
-فِي سنة 2004 بدأت المشوار الغنائي بتسجيل وتصوير أغنية بعنوان( ياقلب ) وتم إذاعتها على قنوات النجوم وحواس وميوزك بلس وأوتار ومن ثم حصلت لي ظروف وانقطعت عن الفن لفترة طويله.
*وفي أي سنة عدت لتزاول موهبتك ؟
-عدت سنة2008 بأغنية ( أكيد أحبك ) وهنا كانت الانطلاقة الحقيقية وبعدها تم تسجيل أغنية (هوينا ) وكانت هذه الأغنية من الأستايل جديد تخرج عن نطاق الشعبي في الأداء وحتى طريقة تصوير الفيديو كليب وتم مهاجمة هذه الأغنية.
*من قبل من ولماذا ؟
 -من قبل عصابات الفن بمحاولة إيقافي ومحاربتي فنيا خوفا من المزيد من التألق.
*وهل اصابك الاحباط يا حمد ؟
- لم يصيبني الاحباط صدقني فاستمريت بمواصلة مشواري الغنائي فقمت بتسجيل اغنية (طير السعد) وتصويرها ولاقت احسان الجميع وغضب المتربصين وبعدها قمت بتسجيل اغنية (إمارات المحبة) وحصلت على أفضل اغنية في إذاعة إمارات FM على جميع من الفنانين ومن هنا تم التوصية من قبل بعض الأشخاص بتوصية من بعض الفنانين بعدم استلام وعرض أية اغنية جديده لي وتلقيت العديد من الاتصالات من جهات العرض وإخباري بقرار توقيف عرض الأغاني وعدم استلام أية اغنيه جديده لي وهذا فعلا ما حصل وقمت بتسجيل أغاني وعرضها على شبكات مواقع الانترنت وتصوير بعضها وعرضها على موقع اليوتيوب إلى الآن .
*من خلال هذا الحوار ماذا تقول لعصابات الفن والمتربصين الذين حاربوك ومنعوا اغانيك ؟
- هؤلاء عصابات الفن أستطيع ان أشبههم بالمافيا ولكن فالنهاية أحب أقولهم انه الفن رساله جميله دعوها توصل للمستمعين ولكل فنان جمهوره ومتابعيه الخاصين ولكل مستمع ذوق فهي متنوعة من شخص لآخر فالنهاية الله يهديهم.
*وكيف ماذا عن مشاركاتك الغنائية وا نت محارب من قبل تلك العصابة ؟
-شاركت فقط في المهرجانات والاحتفالات الوطنية الصغيرة اما الاحتفالات الكبيرة فالعصابة الفنية لاتزال موجوده وتسيطر على كل شيء .وهذا ما جعلني لا أهتم فالفن حيث انني لا أحب التوسل أو تقديم أية تنازلات لأي فنان مشهور أو ملحن أو متعهد حفلات لكي اكسب على رضاه فالفن رسالة سامية تتجرد من هذه المصالح وطريقة الوصول لها .
* ومازلتم لا تهتم بالغناء كما ذكرت ؟
-كلا ما زلت أغني وألحن لوحدي جميع الأغاني .
*وكيف تقيم تجربتك  بين الغناء واللحن ؟
-تجربه ناجحة بكل المعايير لأنها تقرب الكلمة وتوضعها فالمكان المناسب وتعطي الإحساس بالكلمة والشعور بها وتسليمها للمتلقي والمستمع بالمعنى والإحساس.
* وهل ندمت على دخولك هذا المضمار ؟
-فالحقيقة ندمت كثيرا لأنني رأيت الحقيقة التي لا طالما كنت ابحث عنها لن اجدها إلا حين دخلت هذا المجال المليء بالمجاملات والحقد والحسد والأنانية والفساد وأشياء لا أودّ التطرق إليها.
* بمن تأثرت يا حمد في بدأ حياتك الغنائية هذه؟
تأثرت كثيرا بالفنان عبدالحليم حافظ وبأغانيه وإحساسه الراقي ومن ثم بالفنان هاني شاكر وخليجيا بعبدالمجيد عبدالله و خالد عبدالرحمن و طلال سلامه ومحليا بالفنان عيضة المنهالي وكنت فالسابق مغرم بالأغاني العراقية وخاصة العيساوي وحاتم العراقي.
* هل توضح لنا رؤيتك لواقع الاغنية العراقية ؟
-الاغنية العراقية كثيرة الإحساس كلاما  ولحنا وتصل لأوتار قلوب المستمعين من أول مره فأنا شخصيا مغرم بالأغاني العراقية ومتيم بها منذ الصغر.
* هل فكر حمد السالم ان يغني غير اللهجة الخليجية ؟
-بالطبع فكرت كثيراً ولكن لم التقي بشاعر وملحن عربي أستطيع التعامل معه.
* ما هي اصداء تجربتك هذه محليا ؟
-في بداية مشواري الفني كانت أموري على اجمل مايكون ولكن عندما تعمقت وبدأ إسمي بالظهور بدأت الاستفزازات الفنية والضرب من تحت الحزام ولكن هذه التجربة تعلمت منها الكثير ولازلت اتعلَّم .ولكن للأسف الدعم غير موجود ومتوفر فقط لناس وناس حسب المصالح الفنية وحتى على صعيد تسجيل الأغاني في الاستوديو فبعض الإذاعات ترفض إذاعة الأغاني وتشترط عليك بأن تقوم بتسجيلها في الأماكن المذكوره والمتعاونة معهم فقط0
* واخيرا ماذا عن جديدك في الالحان والاغاني ؟
-اقوم حاليا بتحضير عملين الاول من  ألحاني والثاني من كلماتي وألحاني وهذا اول عمل انفرد به في جميع الأدوار وأتمنى ان تنال رضى المستمعين0