المحرر موضوع: الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تمنح مولد كهربائي جديد لقرية بندوايا القريبة من القوش  (زيارة 1682 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم/ القوش/ ريفان الحكيم

قامت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع الشريك التنفيذي "جمعية الثقافة الكلدانية في القوش" بمنح مولد كهربائي كبير مع وقود لشهر واحد لقرية بندوايا التي تقع غرب القوش وتتبع لها اداريا.
واجري يوم الاحد ٢/٩/٢٠١٨ تسليم المولدة الممنوحة من الشعب الامريكي الى اهالي القرية بحفل بسيط حضره الاب ارام روميل ممثلا عن كنيسة القوش وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية واهالي القرية

 وتضمن الحفل إلقاء كلمات عدة، حيث استهل الاحتفال بكلمة ترحيبية من قبل سكرتيرة الهيئة الإدارية للجمعية ايفا حبيب وبعدها ألقى السيد غزوان القس يونان رئيس الجمعية كلمة قال بها  بأن هذا المشروع قد جاء ضمن  المساعدات الامريكية التي أطلقها نائب الرئيس الامريكي مايك بنس الى الأقليات الدينية و الاثنية في سهل نينوى و المناطق الاخرى بشكل مباشر و التي عانت من بطش الإرهاب و المجاميع المسلحة وصلت حد الإبادة الجماعية.
وأضاف القس يونان بأن تجهيز القرية بالمولد الكهربائي و الملحقات الاخرى سيساهم في توفير الطاقة الكهربائية لابناء القرية فضلا عن توفير الطاقة الكهربائية الى البئر الارتوازي الذي يغذي القرية بالماء الصالح للشرب و كنيسة القرية مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية زيادة عدد المشاريع وتوسيع  رقعتها الجغرافية لتشمل كافة المناطق للمكونات المستهدفة وقال ان هذا الدعم والإسناد يعزز من بقاء أبناء المكونات في مناطقهم التاريخية.

 و بدوره قدم السيد صبري البوتاني مختار القرية شكره و امتنانه الى الجهة المانحة و الشعب الامريكي لهذه المبادرة وهذا الاهتمام و كذلك الى جمعية الثقافة الكلدانية في القوش التي اوصلت معاناة أهالي القرية المتمثّلة في نقص ساعات تجهيز التيار الكهربائي بعد عطب المولد القديم واستهلاكه. قام الحضور بعدها بقص شريط الافتتاح و تشغيل المولد ومن ثم تم توزيع العصائر و الحلويات الى الحاضرين. ومن جانبهم، أعد اهالي القرية مأدبة غداء بهذه المناسبة شارك فيها جميع الحاضرين .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية