المحرر موضوع: البصرة في قلوبنا بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية حول الأحداث الدموية في البصرة  (زيارة 1279 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 486
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البصرة في قلوبنا
بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية حول الأحداث الدموية في البصرة
كنا قد اصدرنا بيانا في منتصف تموز حول اوضاع البصرة خصوصا، والعراق عموما، وطالبنا بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين، والإسراع بتلبية مطالبهم لكي لا تتفاقم الأوضاع وتتحول الى أزمة يصعب حلها.
إن ما يجري الآن في البصرة من قمع وقتل المتظاهرين يجب أن يتوقف حالا، ويجب على الحكومة الفدرالية والمحلية إيقاف استعمال السلاح الحي والغازات المسيلة للدموع فورا ضد ابناء البصرة المطالبين بحقوقهم المشروعة، وإصدار الأوامر للقوات الأمنية بإيقاف ملاحقاتها للجرحى في المستشفيات وفي بيوتهم، واعتقالهم والتنكيل بهم في المعتقلات، وتلفيق التهم ضدهم لغرض تقديمهم الى المحاكم.
نحن في الاتحاد الديمقراطي العراق في الولايات المتحدة الأمريكية، نتابع ما يجري وبقلق شديد ما تقوم به السلطات ضد ابناء البصرة خصوصا والعراق عموما.
إن قتل وقمع المتظاهرين سار بالأوضاع من سيئ الى أسوأ، وقافلة الشهداء مستمرة باستشهاد الشاب المتظاهر مكي ياسر عاشور بسلاح القوات الأمنية يوم 3 أيلول، واستشهاد أربع متظاهرين يوم 4 ايلول.
اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الأمريكية ندين بشدة ونستنكر هذه الأعمال الغير إنسانية، وندين بشدة قمع حرية الفكر والتظاهر المكفولة بالدستور العراقي. ونطالب بمحاسبة القوات التي أطلقت النار على المتظاهرين السلميين العزل وتقديمهم للمحاكم، وتعويض ذوي الشهداء وعلاج الجرحى.
ان الحل لمشاكل الناس هو الاستماع لصوت الناس المٌطالبة بالماء والكهرباء والخدمات والحياة الكريمة.
نحن أيضا نطالب البرلمان الجديد والقوى السياسية بالإسراع في تشكيل الحكومة الوطنية البعيدة عن الطائفية والمحاصصة، لتمارس مهام عملها من اجل إيجاد الحلول الانية والبعيدة للمشاكل الكبيرة التي يواجهها العراق.
لا لقمع الحريات... لا لقمع التظاهرات السلمية
الاتحاد الديمقراطي العراقي/ الولايات المتحدة الأمريكية
4 أيلول 2018