المحرر موضوع: مرشح الديمقراطي الاشتراكي لمحافظة ستوكهولم عدنان جان  (زيارة 1461 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقاء جزيرة كوم مع السيد عدنان جان Adnan Can مسؤول الأندية الأجنبية في منظمة ال ABF في سودرتاليا و عضو مجلس محافظة ستوكهولم SLL عن حزب الاشتراكي الديمقراطي Socialdemokraterna

(( إذا تعتقدون أنني عملت بشكل جيد لدعم نادي الجزيرة العائلي في سودرتاليا و نادي البيئة و كافة الأندية الأجنبية في سودرتاليا و إذا تعتقدون بأنني عملت كل ما بوسعي من أجل خدمة قضايا شعبنا في مدينة سودرتاليا ومحافظة ستوكهولم والسويد قاطبة, إذا كنتم تعتقدون ذلك ساعدوني على أن أحقق بقية أفكاري وأحوّلها لواقع بعد النجاح و الوصول لمجلس المحافظة (SLL (Stockholm Läns Landsting
و كذلك بلدية سودرتاليا Södertälje kommun.
و حتى وإن لم تصوتوا لي فأرجو أن تصوتوا لصالح الأحزاب التي تهتم بقضايا الأجانب))

بهذه الكلمات و بلكنته المحببة افتتح السيد عدنان جان هذا اللقاء فبادرته بالسؤال عن رقمة في اللائحتين الانتخابيتين؟ :
فأجاب:
رقمي 12 في لائحة المحافظة SLL اللائحة الزرقاء Socialdemokraterna.
و رقمي 16 في لائحة البلدية Södertälje kommun اللائحة البيضاء Socialdemokraterna.

*وعود وآمال:
و بماذا توعد ناخبيك في حال نجاحك و انت صاحب الخبرة السياسية الطويلة؟
أجاب مختصراً:
سأعمل على:
1 تحسين الوضع الصحي في المحافظة من خلال :
ـ تحسين الوضع الصحي في مدينة سودرتاليا
ـ تحسن وضع الرعاية الصحية للاسنان في كل من رونا و هوفخو و اوستيرتاليا و لقد رفعت شعار( ان صحة الاسنان من الصحة العامة) و ذلك ردا على من يفصل بينهما .

2 تحسين وضع النقل العام في سودرتاليا و ما حولها .

3 رفع سوية اللغة السويدية عند الأجانب و ذلك للحصول على فرص العمل بشكل أفضل و كذلك للإنخراط في الحياة الإجتماعية و الثقافية السويدية و لي قول في هذا المجال أكرره ( من حق الاجانب ان يتمتعوا و يأخذوا بل وينهلوا من لذة الثقافة السويدية ).


* البطاقة الشخصية :
و ماذا عن بطاقتك الشخصية؟
عدنان جان Adnan Can مواليد مدينة مديات عام 1953
درست الإبتدائية و الإعدادية في مديات أما الثانوية فقد درست
السنتين الاوليتين منها في ماردين بينما أنهيت
السنة الاخيرة ( البكلوريا ) في اسطنبول . وعن المرحلة الجامعية ..
درست في كلية الجغرافيا بجامعة اسطنبول لمدة 3 سنوات و لم أتابع الدراسة فيها بسبب إنتقالي لجامعة مرمره وتحديداً لكلية العلوم السياسية (بوليتيكا) والتي تخرجت منها في العام 1978.
أثناء الدراسة الجامعية كنت أعمل كمحاسب في شركة تجارية و من ثم عملت في معمل بلاستيك معاوناً للمدير.
في عام 1979 إنتقلت لأمريكا و حصلت فيها على ( الماستر ) في إدارة الأعمال ( مدة سنتين ) ذلك بعد دراستي للغة الإنجليزية لمدة ستة اشهر.
في العام 1985 قدمت إلى السويد و درست اللغة السويدية في جامعة ستوكهولم لمدة 6 أشهر لأنتقل بعدها للتدريس في مدرسة (الكومفوكس ) لتدريس اللغة السويدية للأجانب منذ عام 1986 حتى عام 1993 بعدها انتقلت للعمل الحر كمحاسب و مستشار لدى الحكومة و كذلك لدى القطاع الخاص و كان ذلك في الفترة ما بين 1993 و 2002.
بقي أن اذكر انني تزوجت من هيام جان و لدي منها المهندس جين جاك و الحقوقي رابي و المهندس ناهير و آخر العنقود رامي الذي يستعد لإنهاء الدراسة ليكون معلماً. .. وأنني لأعيش معها ومعهم ومع أحفادي الأحبة حياة ملؤها السعادة والمحبة.

* منظمة ال ABF:
و ماذا عن عملك في منظمة ال ABF ؟
إنتسبت إلى ال ABF عام 1986 و في وقت قصير أضحيت عضوا في مجلس الإدراة و في العام التالي أمسيت نائباً لرئيس مجلس الإدارة و من حينها ولليوم وأنا أشجع كافة الأندية الأجنبية للعمل مع منظمة ال ABF و ها قد مضى على ذلك عشرون عاما.

* سياسة:
ولكن ماذا عن عملك في مجال السياسة أنت من نهلت من الثقافتين (هنا وهناك) فإمتلكت الحنكة اللازمة والخبرة المطلوبة في هذا المجال ؟

عملت في السياسة في بلدي منذ العام 1972.
و في السويد إنتسبت لحزب Socialdemokraterna في العام 1986 مباشرة بعد قدومي إليها لأصبح عضواً في هيئة Ronna للحزب في العام 1994
و منذ العام 1998و لتاريخه وأنا عضو في مجلس محافظة ستوكهولم و كنت و لمدة 12 عام عضو في هيئة النقل العام في المحافظة( SL ( kollektiv trafik و عضو هيئة الصحة لجنوب المحافظة sjukvårdstyrelse
و منذ 2014 و حتى الان وأنا عضو هيئة الثقافة (kultur styrelse )
و كذلك عضو هيئة التخطيط للمرور.
و أخيراً و ليس آخراً كنت عضواً في قيادة حزب السوسيال على مستوى مدينة سودرتاليا (Arbetare kommun styrelse ) منذ العام 1998 حتى 2010.

* أمنيات:
لك مني طيب أمنيات وجميل توفيق فيما تصبو اليه من أهداف في سبيل خدمة ورقي ورخاء المجتمع في كل من مدينة سودرتاليا ومحافظة ستوكهولم ومملكة السويد قاطبة.

* ( اللجنة الإعلامية بنادي الجزيرة العائلي في سودرتاليا).
*(اللجنة الإعلامية في نادي البيئة في السويد).

غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1709
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقاتي وأصدقائي الأعزاء أنتخبو عدنان جان هذا الشخص له القدرة على تحقيق أهدافكم ...
عدنان جان له الفضل الكبير على المهاجرين في السويد وخاصة في سوديرتيليا وستوكهولم ...
عدنان جان يدافع عن المنظمات الجماهيرية وخاصة النوادي والجمعيات ، حسب معرفتي به أنسان متواضع ذو شخصية قوية يحب الجميع لا يفرق بين الطوائف والأديان يساعد أي شخص وبقدر الأمكانية المتاحة عادل في التعامل ..
أتمنى لعدنان جان الفوز والتوفيق .. الله يحفظك ويرعاك ويسدد خطاك