المحرر موضوع: بيـادق .......... ألشطرنـج !!!  (زيارة 551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حنا نعموج

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيـادق .......... ألشطرنـج !!!
« في: 18:01 07/09/2018 »
بيــــــــــادق .......... ألشطرنــــــــــج !!!
                         
حنا نعموج - نيوجرسي - ألولايات المتحدة .
أيها الأحبة : مما يسرنا ويفرحنا ويثلج صدورنا ، أن كثرة من أبنائنا يدأوا يتفهمون ويدركون  ويعرفون أمور أناس يلتحفون تحت غطاء اللباس الأسود ، ولكنهم (  أي لابسو  الأسود ) ، يفتقرون لحس القومية  حيال ما يحدث في بعض دول الشرق الأوسط .
هناك  ارتياب من موقف من نضع  فيهم الثقة والمصداقية والشفافية ( السينودس ) لا أن يكونوا دمية في يدي صاحب الأمر النهائي يحركها كيفما ومتى شاء كأنها بيادق شطرنج وعقول متحجرة متعفنة  تعيش في جحور وأوكار وسراديب  لا يطأها شعاع الشمس !!!
ما هي الدوافع  العاجلة والمهمة التي تقودنا لأن نرفع صوتنا عاليا مجلجلا هادرا مطالبين زعماء  شعبنا في أوروبا وفي الولايات المتحدة وأميركا الجنوبية وفي الشرق الأوسط وأينما وجدوا ، لماذا لا تتحركون  فور  سماع اخبار أغلاق مدارسنا وكنائسنا وشطر شعبنا لحزبين متناحرين ،  أحدهما يعمل ضد الآخر ؟؟؟
  يظهر أن مغارة " علي بابا " فتحت لكم فأثريتم ونسيتم ما حل بأخوانكم وأخواتكم وأطفالكم  وأقربائكم   ،  ومن الدمار الهائل  الذي لحق بمدنكم وقراكم .
القرقعات الأعلامية لن تفيد .صوت الحرية والكرامة والأنسانية والقومية والعدالة يدعوكم        يا  زعماء شعبنا  أن تفيقوا  من سباتكم العميق  ومن نوم أهل  الكهف !!!   
لا تراهنوا على الحصان الخاسر ؟ فالعهود والوعود فارغة فاشلة واللبيب من الأشارة يفههم
خبران : الأول مزعج مقيت مخيف ، والثاني عكس الأول .
ألأول : يقول " أوجيل توركر " رئيس اتحاد الجمعيات السريانية في مدينة ( ماردين ) الواقعة قي الجنوب الشرقي من تركيا "تحولت كنائسنا في ( أورفا ) ألى مساجد ومستودعات للتخزين"
الثاني : للحفاظ على اللغة والثقافة الآرامية ، " بناء بلدة جديدة في أسرائيل خاصة بالأراميين المسيحيين " .
التعليق : للأول : منا الى أردوغان الصنديد الموهوم لآخر زمان !!
            للثاني : شكرا . 
             أتصلوا بنا على      :   hnamuj@yahoo.com