لماذا منتقدي الكنيسة الكاثوليكية هم اكثر انحرافا من المنحرفين فيها؟ ومسالة الاعتداء الجنسي ضد القاصرين في الاديان والوجهات الاخرى.


المحرر موضوع: لماذا منتقدي الكنيسة الكاثوليكية هم اكثر انحرافا من المنحرفين فيها؟ ومسالة الاعتداء الجنسي ضد القاصرين في الاديان والوجهات الاخرى.  (زيارة 865 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2215
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا منتقدي الكنيسة الكاثوليكية هم اكثر انحرافا من المنحرفين فيها؟ ومسالة الاعتداء الجنسي ضد القاصرين في الاديان والوجهات الاخرى.

في البداية انا لست صديق للكنيسة الكاثوليكية, فانا اعتبر نفسي اشوري القومية ومع ان تتحد الكنائس تحت اسم الكنيسة الاشورية وهذا سيكون افضل للجميع لكون الاواصر القومية موجودة فقط في الاشورية وبدون اواصر لا يمكن لشعب ان يستمر كما يؤكد علماء الديموغرافيا, ولكن هذه النقطة هي وجهة نظري الشخصية. كما ان وجود كنائس لنا مع الكنيسة الكاثوليكية تعني ايضا استيراد مشاكل هذه الكنيسة ومشاكل الغرب لنا. وهذا الموضوع بحد ذاته يثبت ذلك.

وفي الوقت انني لا اعتبر نفسي صديق للكنيسة الكاثوليكية فانني لست عدوا لها, والانتقادات الموجهة الان ضدها في العالم الغربي هي ليست ضد الكنيسة الكاثوليكية وانما ضد المسيحية , وانا ساشرح لماذا.

هنا ارغب ان اشير بان الصحفين الغربين الذين لم يقرؤا كتاب فيزياء واحد ولا علاقة لهم باية فلسفة علمية ولا باي منطق رياضي يسمون ما يكتبونه بانه يمثل العلمية والاكاديمية. ولكن ما يكتبونه يشير فقط الى شئ واحد وهو انهم المنحرفين الحقيقين وانا ساشرح السبب.

العلمية والاكاديمية هي ليست اطلاقا كما يتصور هؤلاء. العلمية والاكاديمية تطرح اسئلة حول كل شئ. ففي قضية الاعتداء الجنسي على القاصرين فان العلمية تطرح ايضا اسئلة كالتالي:

لماذا هي تسمى بالاعتداء وبانها ممارسات غير اخلاقية؟ هل كانت سابقا ودائما تعتبر غير اخلاقية ومنافية للقوانين؟ هل هي وهل كانت في كل الثقافات هكذا تعتبر غير اخلاقية؟ الخ

الجواب على هذا السؤال هو جواب مهم للغاية, لماذا؟

لاننا عندما نتحدث بعلمية ونجاوب بعلمية ونظرنا الى اوربا تاريخيا قبل مجئ المسيحية فماذا سنرى؟ سنرى العهد الروماني واليونانين حيث كانت ممارسة الجنس في وقتهم مع القاصرين شئ عادي وطبيعي ولم يكن عبارة عن عمل غير اخلاقي. ونرى ايضا انتشار الجنس بين الرجال والجنس بين النساء والذي يتم تسميته اليوم بالمثلية الخ. بل ان حتى الافلام التاريخية عن تلك الفترة لا تخلوا من اظهار هذه الحقائق التي ذكرتها.

السؤال الان هو؟ من  رفض كل هذه الممارسات وجعلها غير اخلاقيا ونشر ثقافة في المجتمع تنبذها ومن ثم تم استخلاص قوانين من هذه الاخلاق لتحرمها وتعاقب من يمارسها؟

الجواب هو بشكل قطعي: المسيحية هي التي حرمتها وهي التي جعلت منها افعال غير اخلاقية ومنبوذة . نعم المسيحية والكنيسة كمؤوسسة ومنها طبعا الكنيسة الكاثوليكية. ولو لا الكنيسة لكانت هذه الافعال قد استمرت ليومنا هذا ولكانت سيتم اعتبارها طبيعية وعادية في ايامنا هذه.

المشكلة الان هي ان هؤلاء الصحفين يكتبون بشكل وكأنهم هم من قاموا بالعملية التطورية خلال التاريخ في جعل هكذا ممارسات بان تصبح غير اخلاقية واقتباس قوانين من الاخلاق الجديدة لمنعها. ولكن الحقيقة هي ان هؤلاء الصحفين لا انتاج لهم, فالحقيقة هي ان هناك الان انتقاد للكنيسة الكاثوليكية وهو انتقاد يستند الى اخلاق انتجتها الكنيسة نفسها.

القارئ الان سيسال: لماذ قلت في عنوان موضوعي بان هؤلاء المنتقدين هم اكثر انحرافا من المنحرفين الذين تم كشفهم في الكنيسة الكاثوليكية؟

الجواب: نسبة الكهنة المنحرفين مقارنة بالعدد الكلي للكهنة حول العالم لن يصل الى 1 بالمئة. اي 99 بالمئة من الكهنة لا علاقة لهم بهكذا افعال. ونسبة الاعتداءات الجنسية ضد القاصرين من قبل الكهنة لن تصل الى 1 بالمئة من النسبة الكلية للاعتداءات الجنسية ضد القاصرين في اوربا. اي 99 بالمئة من الاعتداءات الجنسية في اوربا لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد باية كنيسة. ولكن كل الصحف الغربية لم تكتب ولا حتى مقال واحد عن ال 99 بالمئة المتبقية من الاعتداءات ضد القاصرين.

لو انني كنت صحفي فانني كنت ساضع قضية معالجة مشكلة الاعتداء الجنسي ضد القاصرين في مركز ومحور كتاباتي , وكنت ساكتب مقالة صحفية كالتالي: كيف انهار المجتمع الغربي لكي تنتشر فيه هكذا اعتداءات على القاصرين وايضا انتشار وكثرة الاغتصاب لتشل المجتمع ولكي تصل حتى الى الكنيسة الى كانت منار للاخلاق والدفاع عنها؟ وكنت ساركز على تقديم مقترحات حول كيف يمكن معالجة المشكلة بشكل عام, هل بتغيير المناهج ونشر ثقافة اخرى او تغيير القوانين وجعلها اقسى الخ...

انا متاكد من انه لا وجود لقارى من يتمكن ان يضع لي مقالة واحد تشبه ما كتبته. بل العكس الصحف مستمرة وتشجع الى جعل المجتمع مهوس بالجنس, فهي التي تنشر الدعايات التي غرضها الاثارة الجنسية وهي التي تشجع على المثلية الجنسية وتعتبرها موضة لحياة جدية بينما تعتبر العائلة شئ كلاسيكي قديم....الخ ومن يرغب بمعلومات اكثر فيمكنه ان يبحث في جوجل عن sexualization of society ودور الاعلام في التحفيز لهكذا مجتمع.

القارئ سيسال: اذن ما هو هدف هؤلاء الصحفين في التاكيد فقط على انتقاد الكنيسة الكاثوليكية ويهملون 99 بالمئة من الحالات التي لا علاقة لها بالكنيسة؟

الجواب هو: غرض هؤلاء هو ليس المحافظة على القاصرين, فلو كان هكذا لكانوا قد كتبوا كما قدمت انا من مثال, ولكن هدف هؤلاء هو انهم يجدون في الكنيسة بانها لا تزال تملك تاثير كمرجعية اخلاقية لها اثرها ووقعها وكلمتها على ثقافة ومعتقدات المجتمع. وهم هدفهم هو القضاء على هكذا مرجعية اخلاقية ليكون كل شئ مباح كما كان الحال عليه قبل مجئ المسيحية في اوربا. ولهذا قلت بانهم المنحرفين الحقيقيون.

ما اقوله تطور منذ الستينات من القرن السابق والتي بدات فيه ما تسمى بالثورة الجنسية والتي صاحبها ظهور احزاب الخضر المدعومة بقوة من قبل اليسار ومن قبل الاعلام. حيث حملت هذه الاحزاب ايضا هدفا وهو  جعل الجنس مع القاصرين مسموح قانونيا. هؤلاء يمكن للقارئ ان يبحث عنهم في جوجل تحت paedophilia Green Party


وهؤلاء اليوم لا ينكرون ذلك وهناك فقط البعض من يقول بانه نادم اليوم على ذلك. وكما قلت فان هؤلاء كانوا مدعومين من اليسار. ففي الجزء الشرقي الشيوعي وقبل انهيار الشيوعية في الاتحاد السوفيتي والبلدان اوربا الشرقية الاشتراكية كانوا بعد فشلهم في كل شئ قد غيروا من المفاهيم, حيث قالوا بان المجتمع اللاطبقي الحقيقي يمكن الوصول اليه فقط عندما يصبح الكل والجميع عراة. وكانت وبالاخص في المانيا الشرقية قد انتشرت مسابح عراة للعوائل. ومنها انتشرت فكرة مسابح العراة حول العالم.

https://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/europe/germany/10312930/Germanys-Green-Party-leader-regrets-campaign-to-legalise-paedophilia.html

والنقطة الاخرى المثيرة للسخرية هو قيام مواقع اسلامية وعربية بالكتابة ايضا عن الكنيسة الكاثوليكية.

انا اريد ان اذكر حقائق عن منطقة الشرق الاوسط , العرب والمسلمين, ولكني لن استعمل كلام الصحف, حيث هناك من سيكون بامكانه ان يقول بان الصحف مشكوك بها. انا ساستعمل دلائل التي لا يستطيع احد في ان يفكر ولو للحظة بان يشك فيها.

ما لا يعرفه الكثيرين بان محرك البحث جوجل يخزن الكثير من المعلومات عند قيام اي شخص بالبحث عن معلومة معينة او اية كلمة ما او شئ ما, يخزن مثلا كلمة البحث التي استعملها ذلك الشخص, اسم الدولة التي يعيش فيها هذا الشخص المستعمل لخدمة البحث جوجل, اسم مدينته الخ. وجوجل يخزن ويستخدم هذه المعلومات لتوفير خدمة تسمى ب Google Trends

وهذه الخدمة تعتمد عليها الشركات لكونها خدمة ذو دقة فائقة. فهناك مثلا شركة تبيع قهوة او مثلا شركة تويوتا تريدان ان يعلما في اي منطقة في العالم هناك بحث كثير عن نوعية معينة من القهوة او بحث عن سيارة تويوتا. هنا هذه الخدمة لجوجل تعرض اسماء الدول والمدن التي بحث فيها الاشخاص عن هكذا كلمات. وهكذا تعرف الشركات بان هذه المدن في تلك الدول هي اكثر من يبحث ويطلب هكذا عرض, فتقوم بارسال عاملين لها الى تلك الدول والمدن لغرض محاولة بيع منتوجاتهم.

وهذه الخدمة لجوجل كانت قد اثبتت بان المجتمعات الاسلامية هي اكثر المجتمعات بحثا عن الافلامة الخلاعية الجنسية ومنها جنس مع قاصرين حيث جاءت في مقدمتها الباكستان وتلتها دول مثل السعودية واخرى اسلامية ...جوجل اثبت بان هذه الدول تاتي في مقدمة دول العالم..ولو لا تدخل حكومات المنطقة في التحكم في الانترنت وحجب المواقع الخ لكانت هذه المجتمعات الان تبحث بشدة اكثر اثارة للاستغراب.

هذه بالاضافة الى تقارير اليونيسف حول السياحة الجنسية Sex tourism وكيفية قيام الكثير من السواح وبالاخص من السعودية في استغلال القاصرين في دول اسيا وبالاخص الفلبين وماليزيا وتايلاند..

وفي كل الاحوال فان الجنس مع القاصرين في الاسلام ليس شئ ممنوع اذا كان زواج. والتاريخ الاسلامي نفسه ملئ بهكذا علاقات مع قاصرين ومستمر لحد الان.

http://www.foxnews.com/world/2010/07/12/data-shows-pakistan-googling-pornographic-material.html

https://www.thenews.com.pk/archive/print/672309-pakistan-world-leader-in-

كما قلت انا لست صديقا للكنيسة الكاثوليكية, فانا لم ادخل للدفاع عنها وانا ايضا لم ادخل بالدرجة الاولى للدفاع عن المسيحية بشكل عام وانما بالدرجة الاولى دخلت لاكتب احتقارا للمنحرفين الحقيقين الذين ذكرتهم في مقالتي.

ملاحظة: لا وقت لدي للرد على اي مناقشات.




غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
ملاحظة: لا وقت لدي للرد على اي مناقشات.
منذ مدة طويلة وانت خاتل في جبال تورابورا
وضهورك المفاجئ هذا مشكوك به؟؟؟
وبما انك تتدخل بشؤون غيرك
فنصيحة لك روح ارجع  الى سردابك ولا تطلع مرة اخرى
لان احنا ما عدنا وقت للردود على سخافاتك...

هيواي جاكبونه وه له زوترين كات بوت ده خوازم



غير متصل Hope Smith

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
معذرة من كاتب المقالة
سيد سردار 
انت لست  كردياً     
ولَم تفهم حرفاً من أعلاه 
ذلك لأنك تتدعي بأنك  كردي
والكردي ياكردي لا تهمه هكذا مواضيع. وهذا دليل على انك لست كردياً    ..... وهذا يكفي 


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سردار
من حق اي كاتب مقال ان يعرض الفكرة التي يعتقدها صحيحة ..
ومن حق الجميع انتقاد هذه الفكرة او مناقشتها سلبا او ايجابا ...
هذا هو الحوار الديمقراطي الحضاري ....
لكن ما قمتَ به كان " هجوما شخصيا " غير مبرّر على الاطلاق دون تقديم أية مناقشة نفهم منها شيئا ...
تصوّر لو ان هذا الاسلوب " اسلوبك " إنتشر على هذا الموقع !!!
فما الذي سيحصل ؟؟؟




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1391
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكنيسة الكاثوليكية الجامعة.. جريئة وجادة في معالجة عيوبها، وهي واسعة لكل القوميات والطوائف المسيحية والتي تختلف عن الكنيسة المحصورة لقومية واحدة ذات مغزى سياسي اكثر مما هو ديني، والتي صاحبنا ينشد لها بعد ان لفظته الاولى كرجل دين ولسبب ما..!!
 وهذا الشريط يعلمه ايهما الاقرب الى المسيح الرب الذي يريد ان تكون كنيسته واحدة جامعة مقدسة رسولية..تحيتي للجميع
https://www.youtube.com/watch?v=usQx6kadlOk



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو ابرهيم
 عندما تريد ان تناقش مقالا او تعليقا مكتوبا بـ " العربي " يجل ان يكون جوابك بالعربي ايضا حتى نفهم ما تريد قوله ...
استميحك عذرا اني لا اجيد " السرياني " .

السيد عبد الاحد قلو
كفانا نسمع من هذا يريد فرض قوميته ، وآخر يحاول ان يجعل من " كنيسته " فوق كل الكنائس الاخري !!!
انها لفكرة في غاية السطحية والسذاجة عندما " نرث " قومية او مذهبا ثم نحاول ان نجعل ما ورثناه افضل من الجميع !!!

في كنيستنا الارثوذوكسية  ايضا تؤمن بـ " كنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية "..

تحياتي للجميع




 






غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3801
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو ابرهيم
 عندما تريد ان تناقش مقالا او تعليقا مكتوبا بـ " العربي " يجل ان يكون جوابك بالعربي ايضا حتى نفهم ما تريد قوله ...
استميحك عذرا اني لا اجيد " السرياني " .

السيد عبد الاحد قلو
كفانا نسمع من هذا يريد فرض قوميته ، وآخر يحاول ان يجعل من " كنيسته " فوق كل الكنائس الاخري !!!
انها لفكرة في غاية السطحية والسذاجة عندما " نرث " قومية او مذهبا ثم نحاول ان نجعل ما ورثناه افضل من الجميع !!!

في كنيستنا الارثوذوكسية  ايضا تؤمن بـ " كنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية "..

تحياتي للجميع




غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو
قلتُ لك انه من اللائق ان تجيب بالعربي على مقالات تقرأها أنت بالعربي كي نفهم ما تحاول قوله ... لكنك  " تلّح إصرارا " ... مما يجعلني أن اعتقد ان هناك اسبابا لذلك ، منها :
ان حضرتك " سلفي " لغويا ... وتحاول فرض سلفتيك علينا جميعا .... فأنت لست سلفيا وانت تقرأ ، لكنك تعود سلفيا عندما تكتب .
أو انك تريد ان تميّز نفسك ، من موقع " اعلى " مدعوما بالقوة والاقتدار التي لا يملكها من امثالي المساكين ... حسنا اني اعترف لك بهذا " التفوق العظيم " .
او انك لا تجيد القراءة والكتابة بالعربي ... لكن سؤال يبرز هنا : كيف تقرأ ما اكتبه إذاً ؟ ... ربما لك مترجم يقرأ لك ، وهو التفسير الوحيد في هذه الحالة ... إذا كان الامر كذلك ، فبالله عليك دع مترجمك يجيبنا على لسانك ...
او ، لا سمح الله . انك تخاف الخوض في نقاش معي ...
ارجو ان لا يأتيني جوابك بـ " كلداني ، سرياني ، كرشوني "
فحتما انك لو سافرت ، او التقيت بشخص لا يتكلم لغتك ، تجد نفسك " مجبورا " ان تتفاهم معه بلغته ...
لينير المسيح دربنا وقلوبنا

 
 



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3801
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو
قلتُ لك انه من اللائق ان تجيب بالعربي على مقالات تقرأها أنت بالعربي كي نفهم ما تحاول قوله ... لكنك  " تلّح إصرارا " ... مما يجعلني أن اعتقد ان هناك اسبابا لذلك ، منها :
ان حضرتك " سلفي " لغويا ... وتحاول فرض سلفتيك علينا جميعا .... فأنت لست سلفيا وانت تقرأ ، لكنك تعود سلفيا عندما تكتب .
أو انك تريد ان تميّز نفسك ، من موقع " اعلى " مدعوما بالقوة والاقتدار التي لا يملكها من امثالي المساكين ... حسنا اني اعترف لك بهذا " التفوق العظيم " .
او انك لا تجيد القراءة والكتابة بالعربي ... لكن سؤال يبرز هنا : كيف تقرأ ما اكتبه إذاً ؟ ... ربما لك مترجم يقرأ لك ، وهو التفسير الوحيد في هذه الحالة ... إذا كان الامر كذلك ، فبالله عليك دع مترجمك يجيبنا على لسانك ...
او ، لا سمح الله . انك تخاف الخوض في نقاش معي ...
ارجو ان لا يأتيني جوابك بـ " كلداني ، سرياني ، كرشوني "
فحتما انك لو سافرت ، او التقيت بشخص لا يتكلم لغتك ، تجد نفسك " مجبورا " ان تتفاهم معه بلغته ...
لينير المسيح دربنا وقلوبنا

                               ܞ   
ܡܝܩܪܐ ܡܬܝ ܐܣܘܕ ܪܒܐ ܦܪܚܐܝܘܬ ܗܘܐ ܗܘܐ ܘܡܗܡܙܘܡܐ ܚܒܪܢܐ ܙܘܕܐ ܡܢ ܓܢܘܟ ܘܒܥܒܪܐ ܓܘ ܫܘܠܢܐ ܕܠܐܠܐ ܕܝܘܟ ܀ ܗܕܟܐ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܘܠܫܢܐ ܩܘܪܕܝܐ ܘܟܬܒܘܢܐ ܓܪܫܘܢܝ ܟܠܝܗܝ ܐܝܠܗ ܚܕ ܡܢܕܝ ܠܫܢܐ ܕܢܘܟܪܝܐ ܠܟܤܠܝ ܠܝܬ ܬܦܘܬ ܟܠܝܗܝ ܐܝܠܗ ܚܕ ܡܪܕܘܬܐ ܕܢܘܟܪܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܬ ܠܐܠܗ ܫܘܓܠܘܟ ܕܟܐ ܝܕܥܢ ܩܪܢ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܝܢ ܠܐ ܝܕܥܢ ܩܪܢ ܀ܗܕܟܐ ܚܙܝ ܘܓܫܩ ܓܘ ܫܘܦܐ ܕܪܢܘܝܐ ܚܩܝܪܐ ܕܥܢܟܒܐ ܟܕܡܐ ܐܩܦܝܬܐ ܘܥܠܠܝܬܐ ܘܡܠܘܐܐ ܐܝܬܠܝ ܡܘܕܝ ܝܘܬ ܒܚܫܒܐ ܟܠܝܗܝ ܐܢܝ ܟܐ ܐܢܠܢ ܘܚܙܢ ܚܕ ܬܪܓܡܢܐ ܕܟܐ ܬܪܔܡ ܠܗܘܢ ܩܬܝ ܠܝܬܠܝ ܫܘܓܠܐ ܘܦܠܚܢܐ ܐܚܪܢܐ ܐܚܟܝ ܬܪܓܡܬܐ ܕܡܠܘܐܐ ܕܝܘܟ ܀ ܫܟܝܪܐ ܐܠܗܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܠܐܠܗ ܗܘܝܬܐ ܥܤܩܘܬܐ ܩܬܝ ܩܕ ܚܕ ܐܚܪܢܐ ܬܪܓܡܠܗܘܢ ܡܠܘܐܐ ܕܝܘܟ ܩܬܝ ܝܢ ܗܘܝܬܐܠܗ ܥܤܩܐ ܩܪܝܐ ܕܐܢܐ ܐܪܒܥܐ ܠܫܢܐ ܐܬܘܪܝܐ ܐܢܓܠܝܙܝܐ ܩܘܪܕܝܐ ܘܠܫܢܘܟ ܥܪܒܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܐܢܐ ܐܝܘܢ ܚܐܪܐ ܒܠܫܢܐ ܕܓܢܝ ܒܘܬ ܟܬܒܢ ܘܡܓܘܘܒܢ ܩܬܘܟ ܘܩܐܟܠ ܚܕ ܀ ܗܕܟܐ ܕܡܕܟܘܪܐܝܘܬ ܕܐܢܐ ܡܚܙܘܝܐܝܘܢ ܓܢܝ ܚܤܠܝ ܒܪܫܘܟܘܢ ܐܢ ܐܢܫܐ ܠܫܢܐ ܕܓܢܝ ܝܕܥܐܝܠܗ ܡܘܕܝ ܐܗܐ ܡܚܙܝܬܐ ܕܓܢܐܠܗ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܩܬܝ ܕܐܢܐ ܓܢܝ ܐܝܒܢ ܡܚܙܘܝܐ ܒܠܫܢܝ ܝܡܝܐ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܩܬܝ ܕܐܢܐ ܒܚܫܒܐܝܘܢ ܓܢܝ ܚܕ ܟܬܒܐ ܘܡܚܙܘܝܐ ܓܢܝ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܐܢܬ ܒܠܫܢܐ ܕܚܕ ܩܘܡܐ ܐܚܪܢܐ ܐܗܐܠܗ ܡܚܙܝܬܐ ܕܓܢܘܟ ܐܢܐ  ܗܡܫܐ ܝܢ ܐܡܝܢܐܝܬ ܒܠܫܢܐ ܕܔܢܝ ܐܬܘܪܝܐ ܒܟܬܒܐܝܘܢ ܒܐܢܐ ܦܨܠܐ ܕܟܐ ܒܚܙܝܐܝܘܬ ܕܟܐ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܬܘܪܝܐ ܗܘܝܐܝܠܗ ܡܕܪܫܬܐ ܘܡܪܕܘܬܐ ܩܐ ܟܠܗ ܕܘܢܝܐ ܘܐܢܐ ܗܪ ܒܘܬ ܟܬܒܢ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܩܬܘܟ ܘܩܐ ܟܠ ܚܕ ܡܝܘܪܐ ܤܒܒܡܢܟܦܢܬܐܠܗ ܩܬܝ ܕܟܬܒܢ ܒܚܕ ܠܫܢܐ ܢܘܟܪܝܐ ܡܐܝܟ ܕܝܠܘܟ ܀ ܐܢ ܐܠܗܐ ܡܢܬܐ ܚܕ ܝܘܡܐ ܐܢ ܪܚܚܫܠܝ ܠܚܕ ܐܬܪܐ ܥܪܒܝܐ ܐܬܕܬ ܬܪܓܡܬ ܩܬܝ ܐܡܝܢ Qasho Ibrahim Nerwa 



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو
 من المؤسف عدم وجود جائزة نوبل لـ " حوار الطرشان " ، كنتُ سأراهن على فوزك بها دون خلق الله اجمعين .
ردك هذه المرة كان باللون الاحمر !!! لكنه لم يساعد أيضا على فهمك ... فيصبح تعليقك مثل الذي يكلّم نفسه .
لكن ، رغم عدم فهمنا لما يجود به يراعك الرائع ( لنفسك طبعا ) ، إلا اننا نستطيع ان نفهم من هذه الظاهرة ( ظاهرتك طبعا ) بعض الاشياء .
فمثلا ... لم اعد اقول " عناد الكردي " ( معذرة للاخوة الكرد ) ... بل " عناد القروي " الذي يأبى ان يترجّل عن حماره ... ولا يهم ان كان هذا القروي يعيش في قرية بالعراق او في ولاية مشيكان ...
وأصبحنا نعرف ان الله سبحاته وتعالى ليس رحيما ومحبا فقط ، بل يمتاز ايضا بروح الفكاهة .... فلو خلق الطيور والحيوانات والاشجار والناس متشابه في اجناسها لقتلنا السأم ونحن نرى نمط واحد من الطيور او البشر ,,, فكان خلق الغرابة في بعضنا مفتاح ابتسامتنا واندهاشنا ...
واخيرا اقول " والله في خلقه شؤون " .
ملاحظة : تبيّن انك تكتب اسمك بالانكليزي
وهذه آخر اجابة لتعليقاتكم




غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3801
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو
 من المؤسف عدم وجود جائزة نوبل لـ " حوار الطرشان " ، كنتُ سأراهن على فوزك بها دون خلق الله اجمعين .
ردك هذه المرة كان باللون الاحمر !!! لكنه لم يساعد أيضا على فهمك ... فيصبح تعليقك مثل الذي يكلّم نفسه .
لكن ، رغم عدم فهمنا لما يجود به يراعك الرائع ( لنفسك طبعا ) ، إلا اننا نستطيع ان نفهم من هذه الظاهرة ( ظاهرتك طبعا ) بعض الاشياء .
فمثلا ... لم اعد اقول " عناد الكردي " ( معذرة للاخوة الكرد ) ... بل " عناد القروي " الذي يأبى ان يترجّل عن حماره ... ولا يهم ان كان هذا القروي يعيش في قرية بالعراق او في ولاية مشيكان ...
وأصبحنا نعرف ان الله سبحاته وتعالى ليس رحيما ومحبا فقط ، بل يمتاز ايضا بروح الفكاهة .... فلو خلق الطيور والحيوانات والاشجار والناس متشابه في اجناسها لقتلنا السأم ونحن نرى نمط واحد من الطيور او البشر ,,, فكان خلق الغرابة في بعضنا مفتاح ابتسامتنا واندهاشنا ...
واخيرا اقول " والله في خلقه شؤون " .
ملاحظة : تبيّن انك تكتب اسمك بالانكليزي
وهذه آخر اجابة لتعليقاتكم

  ܝܐ ܤܟܠܐ ܐܢܐ ܩܘܕܡܐ ܒܘܬ ܓܘܘܒܢܘܟ ܀ ܠܐܢܐ ܚܒܪܢܘܟ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟