المحرر موضوع: رابطة المراة العراقية فرع القوش: عزوف العنصر النسوي عن الغناء في الساحة العراقية ..‬  (زيارة 979 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رابطة المراة العراقية / القوش

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزوف العنصر النسوي عن الغناء في الساحة العراقية ..‬


قامت رابطة المراة العراقية فرع القوش ومن ظمن فعالياتها الثقافية محاضرة قدمها الباحث الموسيقي ستار الناصر بعنوان ( عزوف النسوة عن المشاركة في المشهد الغنائي في العراق -الاسباب - والمعالجة) .. .تحدث فيها عن المطربات العراقيات منذ تشكل الدولة ..وقد ابتدا بالمطربات اللائي ظهرن في فترة العشرينات كجليلة ام سامي ومنيرة الهوزوز ثم عن المطربات اللائي أتين في فترات الاخرى كسليمة مراد وسلطانه يوسف حتى احلام وهبي وعفيفة اسكندر .وانوار عبد الوهاب وسيتا هاكوبيان...وقال : ان الظروف الممتازة التي انجبت هذا العدد الكبير من المطربات الرائعات اللائي رفدن المشهد الغنائي بأجمل الاغاني لم تعد هذه الظروف قائمة الان لاسباب عديدة اهمها الاحداث السياسية والحروب وتسلط الانظمة الديكتاتورية في البلاد.
وختم حديثة قائلا ..
ان وجود البرامج التعليمية الموسيقية التي تصل عبر الانترنيت هي من اهم الوسائل التي تنمي طاقة المواهب الشابة الغنائية .واضاف . ....
على العائلة العراقية عدم الوقوف بوجه المواهب الشابة التي تملك اصوات جميلة ....ودعى الى دعمها سواء في الدخول الى المعاهد المتخصصة بالعلوم الموسيقية او التثقيف الموسيقي الذاتي ..
هذا وقد استمتع الجمهور الي حضر القاعة .هذا وقد قدمت السيدة سميرة عابد القس يونان التي ادارة الجلسة باقة ورد هدية للمحاضر الباحث الموسيقي ستار الناصر .