مسيرة راجلة لمسافة 175 ميل لجمعية خيرية في المملكة المتحدة تجلب الأمل للمسيحيين العراقيين


المحرر موضوع: مسيرة راجلة لمسافة 175 ميل لجمعية خيرية في المملكة المتحدة تجلب الأمل للمسيحيين العراقيين  (زيارة 1434 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34191
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[Indipendit Catholic News/ ماركادا فلاهيرتي/
عنكاوا كوم – ترجمة رشوان عصام الدقاق/


لزيادة الوعي عن معاناة الكنسية في العراق ولجمع التبرعات، سار على الأقدام عاملين في جمعية خيرية كاثوليكية بارزة مساف 175 ميلاً في شمال غرب انكلترا وويلز حيث قاموا بزيارة 5 كاتدرائيات على مدى 5 أشهر.

انتهت الجولة عند كاتدرائية شروزبري يوم السبت الماضي المصادف 15 من شهر أيلول الجاري، حيث أكملت كل من الدكتورة كارولين هال، مديرة منطقة الشمال الغربي لجمعية "عون الكنيسة المحتاجة"، وبريجيت تيسديل، مُنسقة المدارس والمناسبات في المنطقة، مسيرة الكاتدرائيات الخمس لمساعدة المسيحيين المضطهدين بسبب إيمانهم في الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، قالت كارولين التي تشكرالمحسنين لعون الكنيسة المحتاجة على دعمهم ومساعدتهم بتطبيق مقولة القديس أوغسطينSolvitur Ambulando ، يتم حلها بالسير. وقد جمعت مسيرة الكاتدرائية الخيرية ما مقداره 6000 جنيه استرليني في إطار الرعاية للمسيحيين العراقيين.

وأضافت كارولين، نحن ممتنون للغاية لأولئك الذين دعمونا ولصلواتهم، كل الأموال التي تم جمعها من خلال السير ستذهب الى أعمال الجمعية الخيرية لإعادة بناء المدن والقرى المسيحية في سهول نينوى حيث كانت العائلات المسيحية قد طُرِدت من منازلها ومدنها من قبل داعش (الدولة الإسلامية).

لقد قدمت الجمعية الخيرية "عون الكنيسة المحتاجة" لحد الآن ما يزيد عن 6.1 مليون جنيه استرليني ( 6.9 يورو) لإعادة الإعمار. وبحلول شهر تموز الماضي عادت الى ديارها 45% من العائلات المسيحية التي هربت من بطش المتطرفين الإرهابيين في صيف عام 2014.

قالت بريجيبت، مشينا تحت أشعة الشمس وتحت الأمطار، وكان أفضل ما في مسيرتنا هو مقابلة الأساقفة والكهنة والأخوات الراهبات والأشخاص العاديين الذين جميعهم رحبوا بنا في كاتدرائياتهم وكنائسهم وحتى في منازلهم. وأضافت، لقد دفعني وقتنا في السير الى التأمل والصلاة بشأن الشعب المسيحي في العراق كلما شعرت بالتعب أو بالحرارة أو بالجوع أو بالعطش، واتصلتُ بذهني مع هؤلاء الذين في العراق ووحدتُ مُعاناتي البسيطة مع معاناتهم من خلال الصلاة.

وكان قد تم طرد آلاف المسيحيين العراقيين من الموصل والمناطق المحيطة بها من قِبل داعش واضطروا للسير على الأقدام أكثر من 50 ميلاً للوصول الى مدينة أربيل والمناطق الآمنة.

بعد أن باركَ المطران بول سواريريك من لانكستر أحذيتهم في شهر أيار الماضي، سارت كارولين وبريجيت مسافة 65 ميلاً من كاتدرائية لانكستر الى كاتدرائية سالفورد، ورافقهم في الأميال القليلة الأخيرة الأسقف جون أرنولد من سالفورد.

وفي شهر حزيران سارتا 35 ميلاً من سالفورد الى كاتدرائية ليفربول، وبمباركة رئيس الأساقفة مالكولم ماكماهون ساروا مع المحسنين من جمعية "عون الكنيسة المحتاجة"، توني ولين كلين، في شهر تموز من ليفربول الى كاتدرائية ريكسهام في شمال مقاطعة ويلز. ورافقهم في الرحلة الأخيرة الى شروزبري يوم السبت الماضي المطران بيتر بريجنال من ريكسهام في ويلز حتى الحدود مع انكلترا.

قالت كارولين، لقد تلقينا ضيافة رائعة من الأبرشيات والمجتمعات الدينية والمحسنين من "عون الكنيسة المحتاجة" على طول رحلتنا التي بلغت 175 ميلاً. وأضافت، كانت ليلتنا الأخيرة مع الفقيرة كليرس اليسمير حيث زودتنا الراهبة الأم كارميل والمجتمع بأكمله بالأسرة الجيدة ووجبات الطعام الرائعة ورعاية كريمة أيضاً.

ومع وصولهم الى شروزبري في وقت مبكر من مساء السبت تناولوا مشروباً منعشاً مع كعك المربى.

وفي وصفها لهذه التجربة الفريدة والمثيرة، قالت كارولين لقد قطعنا أنا وبريجيت العديد من الأميال، سوية ومررنا على العديد من المناطق الطبيعية المختلفة مع الأساقفة والعائلات والمحسنين من الجمعية الخيرية "عون الكنيسة المحتاجة"، وفي قلب تجربتنا كان هناك رغبة عميقة في إظهار التعاطف مع إخواننا وأخواتنا المسيحيين في العراق ، إنهم حقاً يحتاجون الى صلواتنا ودعمنا. وأضافت، كان السير على الأقدام لفرع جمعية "عون الكنيسة المحتاجة" لكاتدرائية الشمال الغربي من أجل المسيحيين العراقيين أمراً رائعاً، شكراً جزيلاً لجميع الذين صلوا معنا وساروا معنا ورعونا.
لدعم مسيرة كاتدرائية الشمال الغربي لعون الكنيسة المحتاجة الرجاء النقر على الرابط الآتي:
www.justgiving.com/fundraising/walks4iraq
سيقام القداس السنوي لمحسنين شمال غرب منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" يوم 6 تشرين الأول في كاتدرائية شروزبري SY1 1TE ويبدأ عند الساعة 12 ظهراً وتليه المرطبات.
وتنعقد يوم 7 تشرين الأول القادم عند الساعة 3 بعد الظهر جلسة حوارية عن الكنيسة المتألمة مع التركيز على المسيحيين في العراق وباكستان، وذلك في كنيسة القديس كولومبا.
العنوان: Plas Newton Lane, Chester, CH2 1SA.
تمثل منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" مؤسسة باباوية تحت الرعاية المباشرة للكرسي الرسولي. وكمؤسسة كاثوليكية خيرية تُساعد "عون الكنيسة المحتاجة" جميع المؤمنين أينما كانوا حين يتعرضون للإضطهاد أو المظلومين والمحتاجين من خلال المعلومات والصلاة والعمل.
تأسست المنظمة عام 1947 وأسسها الأب ويرنفريد ستراتين وأطلق عليها البابا يوحنا بولس الثاني بأنها رسول رائعاً للأعمال الخيرية. وتعمل المؤسسة حالياً في 140 دولة من دول العالم.
تُقدم هذه المؤسسة الخيرية آلاف المشاريع سنوياً وتوفر الدعم الطاريء للأشخاص الذين يُعانون من الإضطهاد، وتوفر النقل لرجال الدين والعاملين في الكنائس، وتوفر الكتاب المقدس للأطفال بالإضافة الى مشاريع الإعلام والتبشير والكنائس والرواتب الجماعية وغير ذلك لدعم الكهنة والراهبات وتدريب الاكليريكيين ( السينامير).
ومنظمة "عون الكنيسة المحتاجة" هي جمعية خيرية مسجلة في المملكة المتحدة بالرقم 1097984 في انكلترا وويلز وبالرقم SCO40748 في اسكتلندا. يقع مكتبها في المملكة المتحدة في سوتون – سري، وهناك مكتب اسكتلندي في موذرويل قرب كلاسكو ومكتب آخر في لانكستر حيث يُغطي منطقة الشمال الغربي.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية