المحرر موضوع: ايران: سجن 600 مسيحي وترمب سينقل الملف للامم المتحدة  (زيارة 2991 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايران: سجن 600 مسيحي وترمب سينقل الملف للامم المتحدة




يوضح مدى عمق التطرف الإسلامي في هوية النظام الديني الإيراني

عنكاوا دوت كوم: كين بلاكويل

كل سنة ، بلا استثناء ، تصنف جمهورية إيران الإسلامية كواحدة من أسوأ بلدان العالم في مجال الحرية الدينية. إن اضطهاد الأقليات الدينية متفشٍ ومتجذر بعمق في المؤسسات الحكومية ، والمسيحيون على رأس قائمة الأشخاص المعرضين للخطر ، وخاصة المسيحيين الذين تحولوا من الإسلام.

يشير أحدث تقرير لوزارة الخارجية حول الحرية الدينية الدولية إلى أنه في الفترة بين 2010 و 2017 ، تم سجن أكثر من 600 مسيحي لمجرد ممارسة عقيدتهم. ويشير نفس التقرير إلى زيادة في المشاعر المعادية للمسيحية في وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية ، مصحوبة بهجمات مكررة وعدوانية على الكنائس المنزلية.

يمكن بالطبع الاعتماد على مجموعات حقوق الإنسان الدولية لدعم النتائج التي توصلت إليها وزارة الخارجية وللدفع باتجاه النضال نيابة عن الأفراد المعرضين للخطر والسكان في الجمهورية الإسلامية.

وهذا يوضح مدى عمق التطرف الإسلامي في هوية النظام الديني الإيراني. في كل مرة يلاحق فيها النظام شخصًا بسبب جرائم الأمن القومي على أساس العضوية في أقلية دينية، فإنه يعترف فعليًا بأن النظام لا يمكن أن يعيش في وجود الحرية الدينية. على هذا النحو، يعترف الملالي ضمنيًا بهذه الحقيقة كل يوم تقريبًا.

لا يوجد سبب معقول لأي حكومة ديمقراطية حديثة تخالف هذه الحقيقة. لكن البيت الأبيض السابق فعل ذلك بالضبط عندما انضم إلى الاتحاد الأوروبي في متابعة المفاوضات مع النظام الإيراني على أمل أن هذا سيعزز "الاعتدال" بين القيادة الإيرانية. بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على توقيع صفقة نووية كان من المفترض أن تبشر بهذا الاعتدال، لكن سذاجة هذا الرأي باتت واضحة.



وكما تم الكشف مؤخراً، فإن بعض مسؤولي إدارة أوباما لم يفقدوا الأمل في إبقاء هذه الصفقة واقفة. على سبيل المثال، التقى جون كيري بنظيره الإيراني ونصح آيات الله بالانتظار حتى تنتهي إدارة ترامب. من الصعب فهم سلوكه، وهو يلحق ضرراً شديداً بضرورات الأمن القومي للولايات المتحدة، فضلاً عن آفاق تعزيز الحرية الدينية في الشرق الأوسط.



لحسن الحظ، ليس لدى الإدارة الرئاسية الحالية مثل هذا الدافع للتغاضي عن الانتهاكات المنهجية للحرية الدينية وغيرها من حقوق الإنسان في انتظار قيام طهران بتصحيح سلوكها.

في الواقع ، جعلت إدارة ترامب من الحريّة الدينية حلاً رئيسياً لسياستها الخارجية. وقد تجلى ذلك في تموز / يوليو، عندما استضافت وزارة الخارجية أول اجتماع وزاري للحرية الدينية. سوف يتم عرضه مرة أخرى هذا الأسبوع عندما يحضر وزير الخارجية مايك بومبيو قمة الناخبين للقيم للمشاركة في مناقشة حول الحرية الدينية الدولية. لم يفعل أي من أسلافه في المكتب الشيء نفسه.



تتضخم أهمية هذه الإيماءات، لا سيما عندما يتعلق الأمر بسياسة إيران، من حقيقة أن إدارة ترامب أكدت بشكل متكرر التزامها بسياسات خارجية حازمة من شأنها أن تجعل طهران وغيرها من الحكومات القمعية مسؤولة عن انتهاكات حقوق المسيحيين وغيرهم من الأقليات. الولايات المتحدة الآن في خضم إعادة فرض العقوبات التي تم تعليقها في أعقاب مفاوضات دولية قصيرة النظر، ويتم ذلك بهدف واضح يتمثل في إجبار النظام الإيراني نحو تغيير شامل للسلوك.



لاستكمال سياسته الصحيحة، يجب على البيت الأبيض أن يدرك علانية أن هناك بديلاً قابلاً للتطبيق لنظام الملالي، الذي حدد بالفعل الحرية الدينية غير المؤهلة كجزء من رؤيته لمستقبل إيران الديمقراطي. مؤتمر انتفاضة إيران 2018 الذي سيعقد في وقت لاحق من هذا الأسبوع سوف يردد هذه الرسالة.

إن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تحالف حركات المعارضة الإيرانية مع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية (PMOI / MEK) في جوهره، هو البديل. لقد جعلت المقاومة المؤيدة للديموقراطية في الأشهر الأخيرة باعتبارها القوة الدافعة وراء حركة احتجاج بعيدة المدى تتحدث عن المحرومين اقتصادياً ، والمعتقلين ظلما ، والأقليات المضطهدة ، وما إلى ذلك.


في كانون الثاني / يناير ، اعتبر المرشد الأعلى للنظام الإيراني أن منظمة مجاهدي خلق ساعدت في تسهيل الانتشار السريع للاحتجاجات واستخدمت هذه الحقيقة في شن حملة صارمة أكثر جرأة على الجماعة. ولكن حتى بعد 8000 عملية اعتقال و 50 حالة وفاة ، ظل الجمهور الإيراني على استعداد للنزول إلى الشوارع مرة أخرى ، وأظهرت حركة الاحتجاج انبعاثًا كبيرًا في شهر مارس ، بعد رسالة من الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة مريم رجوي تطالب بـ "سنة مليئة بالانتفاضات" في السعي وراء "النصر النهائي" على النظام الإيراني. في أغسطس ، اندلعت الاحتجاجات في أكثر من عشرين مدينة وبلدة. أصبحت الاحتجاجات المناهضة للحكومة سمة جديدة في المشهد السياسي الإيراني.
لقد قامت إدارة ترامب بشيء مثير للإعجاب من خلال منح الحرية الدينية الدولية مكانة بارزة في سياستها الخارجية. ولكن يمكنها بالفعل متابعة التزامها بهذا المبدأ فقط إذا كانت شريكة مع الجهات الفاعلة المحلية التي تشترك في نفس الالتزام.


على الرغم من أن إيران في الوقت الحاضر واحدة من أكثر المناطق المضطربة في العالم من حيث الحرية الدينية وحقوق الإنسان ، فهي أيضا موطنا لواحدة من أكثر الحركات نشاطا وتنظيما وراسخة لصالح القيم على النمط الغربي والحكم الديمقراطي. لا توجد طريقة أفضل أو أكثر وضوحاً لتعزيز هذه القيم في المجتمع الإيراني من اعتماد ودعم منظمة مجاهدي خلق وحلفائها. يقدم الرئيس ترامب ، رئيس جلسة مجلس الأمن الدولي في 26 أيلول / سبتمبر ، فرصة فريدة للولايات المتحدة لوضع موقف للقيم العالمية بما في ذلك الحريات الدينية وللدعوى الواضحة لمزيد من الضغوط المتعددة الأطراف على إيران.

كين بلاكويل مستشار مجلس أبحاث الأسرة ويعمل في مجلس إدارة معهد الحرية الأول. كان سابقاً سفيراً للولايات المتحدة لدى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.
https://www.americanthinker.com/articles/2018/09/trump_expected_to_advance_religious_liberty_at_the_un.html

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية