المحرر موضوع: اعتداء آثم على رئيس لجنة إعداد المناهج السريانية ورئيس رابطة نصيبين للأدباء السريان عيسى رشيد  (زيارة 1888 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ خاص/

افادت مصادر اعلامية من مدينة القامشلي بأن مجموعة ملثمة اعتدت صبيحة السبت 22 أيلول على رئيس لجنة إعداد المناهج السريانية عيسى رشيد ،وانهالت عليه بالضرب حيث نُقل على إثره إلى إحدى مشافي المدينة وهو في حالة حرجة.

وفي هذا الصدد أصدرت المنظمة الآثورية الديمقراطية بياناً تدين فيه ماتعرض له عيسى رشيد ، واصفةً إياه بالسلوك المشين والهمجي الذي ينافي القيم والمعايير الأخلاقية والإنسانية ،

واضاف البيان: "تعرض الأديب والشاعر السرياني عيسى رشيد عيسى، صباح اليوم السبت 22 ايلول 2018 لاعتداء آثم بالضرب المبرح بهراوات على يد شخصين لا يزالان مجهولي الهوية، عندما كان يهم بالخروج من منزله الواقع في شارع القوتلي بمدينة القامشلي. حيث لاذا بالفرار بواسطة دراجة نارية، وعلى إثرها تم نقله إلى مشفى الرازي بالقامشلي حيث تلقى الإسعافات والعلاج اللازم، وهو حاليا بوضع صحي مستقر بحسب التقارير الطبية".

وتابع البيان « الملفونو عيسى رشيد هو رئيس لجنة المناهج السريانية التي تدرس في المدارس العائدة لكنائس السريان الأرثوذكس، ورئيس رابطة نصيبين للأدباء السريان، وله العديد من القصائد الشعرية والقصص القصيرة باللغة السريانية، بالإضافة إلى العديد من المساهمات الثقافية والفنية والنشاط في الحقلين القومي والكنسي.

.
وأدانت المنظمة الآثورية في ختام بيانها ما تعرض له الملفونو عيسى رشيد من اعتداء آثم، وما يمثله من سلوك مشين وهمجي وفق كل المعايير والقيم الأخلاقية والإنسانية، وعبرت عن تضامنها مع الملفونو عيسى راجين له الصحة والسلامة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية