المحرر موضوع: كيف تدير قوائم الكوتا المسبحية حملات التعريف بمرشحيها لانتخابات برلمان الاقليم ؟  (زيارة 1510 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيف تدير قوائم الكوتا المسبحية حملات التعريف بمرشحيها لانتخابات برلمان الاقليم ؟
عنكاوا كوم –سامر الياس سعيد

ازدادت  وتيرة  حملات التعريف بمرشحي القوائم الخاصة بالكوتا المسيحية  والتي تستعد للدخول في الاستحقاق الانتخابي المرتقب ممثلا بانتخابات برلمان اقليم كردستان حيث شهدت الكثير من المدن  التي يتواجد فيها ابناء شعبنا ابراز العديد من الفلكسات التعريفية الحاصة بالمرشحين والتي تطرز بعضها  اللغة السريانية كاشارة  لقوائم الكوتا ..

عن كيفية ادارة تلك الحملات وكيف  منهجت الاحزاب والكيانات السياسية  برامجها للتعريف بالمرشحين  سواء من خلال تلك اللافتات التي  اخفتها وتيرة الحملات الكبيرة واللافتة التي استعانت بها الاحزاب المتنفذة في الاقليم لاسيما من جانب قائمتي الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني يضاف اليها الاحزاب الاخرى ..في هذا التحقيق  اجابات عن هذا السؤال من خلال ما تحدث به لنا   المشرفين على الحملات الانتخابية عن كيفية ادارتهم للحملات الخاصة بقوائمهم وكانت الاجابة وفق التالي :



رئيس قائمة تحالف الوحدة القومية :نعول بشكل كبير على لقاء جماهيرنا وجها لوجه

قال روميو هكاري رئيس قائمة تحالف الوحدة القومية  ان كل الطرق والاساليب متاحة الان في سبيل تعريف الناخبين بالقائمة  التي تحمل عنوان الوحدة القومية وتشترك فيها عدد من الاحزاب والكيانات  السياسية  سواء من خلال الاستعانة بالفلكسات  وباحجام مختلفة ورفعها في العديد من المناطق التي يتواجد فيها ابناء شعبنا .

وابرز هكاري  على لقاءات الناخبين  من خلال اتباع طريقة دق الابواب  من خلال زيارة الاهالي بمنازلهم والالتقاء بهم  والوقوع على طلباتهم واحتياجاتهم  فضلا عن الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي  بالاضافة لاجراء عدد من  الندوات المركزية  واللقاءات
الجماهيرية في عدد من المناطق والقرى التي يتواجد فيها ابناء شعبنا ..



مسؤولة مكتب الانتخابات للحركة الديمقراطية الاشورية
اقامة حفلات فنية جماهيرية تسهم بالتعريف بمرشحينا

ولم تستبعد قائمة الرافدين  التستراتيجية التي اتبعتها بحسب مشاركتها بالاستحقاقات الانتخابية  سواء تلك التي جرت في المركز او تلك التي تعلتقت بانتخابات برلمان كردستان فبحسب مسؤولة مكتب الانتخابات للحركة الديمقراطية الاشورية حنان اويشا  التي ذكرت ان صور المرشحين  بالاحجام الكبيرة تم توحيدها  يما يتناسب مع كل مرشح من المرشحين الخمسة  رغم ان تاثير تلك البوسترات لم يعد المجدي بشان لفت انتياه المواطن  مقارنة بالمبادرات الاخرى التي تطرقت اليها اويشا  مضيفة  بان الدور الرئيسي  الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي  سواء ذلك الخاص بالمرشحين والتعريف بانفسهم للمواطنين او من خلال مواقع اخرى  للمؤازرين والمساندين للحركة اسهموا بشكل فاعل في هذه المواقع اضافة للموقع الرسمي للحركة وهو موقع دوت zowaa .org.

وبالنسبة للقاءات الجماهيرية التي قامت بها الحركة في  التعريف لقائمة الرافدين ذكرت مسؤولة  مكتب الانتخابات  انها تجري وفق برنامج تم وضعه  للشروع به منذ يوم بدء الحملات الاعلامية في 11 ايلول على ان ينتهي مع يوم اعلان الصمت الانتخابي في 28 ايلول  على ان يضم العديد من مناطق تواجد شعبنا وزيارتها  خصوصا بمدينة دهوك  بالاضافة لمناطق تواجد شعبنا في اقضية ونواحي تابعة لمدينة اربيل اما مرشحينا  الذين يتواجدون في مدينة اربيل  فهم ايضا يتحركون وفق هذا البرنامج كما يحوي البرنامج المعد من قبل القائمة على اقامة  حفلات فنية جماهيرية فضلا عن مشاركة مرشحي القائمة لابناء شعبنا باحتفالاتهم بالمناسبات الدينية  مثلما جرى في منطقة براوري بالا حيث لمسنا من خلال الزيارات التي رافقت فيها المرشحين بوجود رغبة حقيقية من ابناء

شعبنا في المشاركة  والثقة التي يولوها لقائمة الرافدين  برغم بعض التخوف الذي اعلنوا عنه خشية السطو على مقاعد الكوتا ..
مسؤول مكتب الثقافة في المجلس الشعبي : مواقع التواصل الاجتماعي تسهم بشكل كبير بالترويج لمرشحينا



اما يلدا خوشابا  مسؤول مكتب الثقافة في المجلس الشعبي فقال  عن الجهد الذي تبذله قائمة المجلس في الانتخابات المرتقبة يختلف تماما عما بذلته في الانتخابات الخاصة بمجلس النواب العراقي والتي جرت قبل بضعة اشهر مضيفا بان هنالك اساليب جديدة تم اتباعها في الترويج للمرشحين كون المجلس دائما ما يتبع سياسة التجديد  اذ يعول على الجولات بين مناطق شعبنا  وخصوصا في مدينتي دهوك واربيل وبجهد اقل في مدينة السليمانية بالنظر للاعداد المتفاوتة لابناء شعبنا في هذه المدينة ..

ولم يخف خوشابا ان  اللقاءات التي اجراها مرشحي المجلس كشفت  عن شعور سلبي للناخبين  بشان مشاركتهم في الانتخابات  المرتقبة لكن يبقى  المجلس مركزا على المساندين والجماهير التي لم  تبدي خياراتها  للتوجه اليها واقناعها  باختيار الجهة التي لطالما قدمت خدماتها  لابناء شعبنا مضيفا بان الالتفات الى الفلكسات  التعريفية لم يعد بالجدوى التي تقارن بما تقدمه مواقع التواصل الاجتماعي من خدمات في التعريف بمرشحي المجلس عبر العديد من الصفحات التي تم انشائها سواء من قبل المرشحين او من قبل المؤازرين  ويقوم بمشاركتها الاخرين لتصل الى ابعد مدى من التعريف والترويج للمرشحين  اضافة لما تقدمه فضائية عشتار التي  اعدت برنامجا اعلاميا خاصة بالحملة الاعلامية للمجلس الشعبي ..
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية