0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.
الاخ ضافر : لقد نوه لي الاخ متي عن أسبقية الآيات المكية عن المدينة وهذا اعلمه ولكن بسبب العجالة لم انتبه للموضوع وهو في الاحرى ليس بالمهم لي ، فالمهم هو المعنى والذي تتجاهله انت وامثالك . هناك غاية في ذكر ذلك وعن تلك المقارنه ولكنك صغير حتى تعي ذلك . عليك العودة الى موقع البطريركية والذي هو من مقاسك وانقل كل ماهو مكتوب هناك . لقد كتبت الى الان اكثر من خمسمائة سخرية اغلبها تتعلق بالارهاب الاسلامي وأكرر اسميها سخرية وليست مقالات لأنني لا ادعي بالكاتب ولكن ان كانت لديك الشجاعة والمقدرة في على ذلك فلنرى شجاعتك ومقدرتك لا ان تتطفل على موق البطريركية ! والاهم من كل هذا وذاك فبحق الرب الذي تعبده كاذبا انك لا تعي ولا تدرك ما يأتي على متن سخرياتي لانها اكبر من مستواك العقلي . كل جملة أسخرها هي عبارة عن كتاب او مدرسة كاملة لك ولأمثالك ولأنك لا تستوعبها فلا تعي مضمونها العميق . يقول نيلسون مانديلا الصغير يبقى صغير حتى ان جلس على كرسي الملك والكبير يبقى كبير حتى ان كان في الزنزانة ! لا تنسى هدا الكلام لأنني سوف لا ازورك في مخبأك مرة ثانية . بالمناسبة هل تعي لماذا ذكرت بأن بعض المسلمين لا يعون بمسألة الآيات المكية والمدنية ؟ اتحداك واتحدى الأكبر منك ! والان ستعي ماهي الدروس التي اسخرها ! انها اكبر منك ومن امثالك بكثير . لا تنسى ما قاله مانديلا ولا ترد ولكن اقرأ ما كتبته اكثر من مرة لعله تقترب من نقطة الصفر ! ارجو ان تحترم نفسك وتقدر على ضبطها في عدم الرد وفِي هذا أيضا اتحداك ! الصغير يبقى صغير .
الأخ رأبي ظافر ألمحترمتحية ومحبة كنت اتمنى من حضرتك ان تمتلك بعض ألجراة والشجاعة وتشخص اصحاب المواضيع التي ذكرتها في موضوعك هذا افضل من التلميح بهم وبما ان حضرتك ذكرت الموضوع الذي كتبته (دعوة الى ادارة الموقع لدراسة اسباب غياب نخبة لأمعة من خيرة كتاب شعبنا عن هذا المنبر) والذي تتهمني بانني وتقول ( حيث شن السيد الكاتب هجوما على بعض الساده الكتاب بأتجاهين القومي والديني مع الوصف ) وفي وصفك الأخر تتهمني اتهام آخر وتقول ( وتتهجم على السيد اخيقر يوخنا وهو من الكتاب المحترمين بالنسبه لي وأنا لا افرض رأي بشأنه على الاخرين ,حيث أن له اتجاه معين في الكتابه وله قضيه ثابته واضحه ولا يتطافر هنا او هناك مثل البعض ويغير كل يوم لونه !!)وساجيب على اتهاماتك هذه بكل رحابه صدر لانك شخص عزيز وموضع تقدير واحترام اولاً انا لم اشن اي هجوم عدواني لأ سامح الله لأ بالاتجاه القومي ولأ الديني على اي شخص كان الجميع انا احترمهم وأجل لهم جميعاً كل احترام وتقدير انا عبرت عن رائي اما اتهامك الأخر بخصوص الأخ رأبي أخيقر انا ذكرت اسمه بكل صراحة وشجاعة ولن المح الى اي شخص أخر فالسيد اخيقر ياتينا بين فترة وأخرى بمواضيع البعض منها منقولة من مصادر غير دقيقة ويدعي بالقومية الآشوريه وهذا طبعا من حقه ولأ خلاف لنا معه من هذه الناحية لكن يارابي يوسف عندما يدعي ويسيء ويقصي الجميع ويقول بأن الجميع هم أمة آشوريّة واحدة فاذا كنت حضرتك تصفة من المحترمين وهذا يسعدنا وليس لدينا اي كلام ثاني بهذا الشيء لكن تفضل واسئله ماذا عن الأمة ألكلدانية صاحبة الحضارة والتاريخ واسئله ايضا ماذا عن الأمة السريانية صاحبة الثقافة واللغة والتاريخ العريق وانا متاكد بانه سيجيبك بان الجميع امه آشورية واحدة وانا آشوري وافتخرواعتز بآشوريتي وهذا من حقي وحق اخي الكلداني وحق اخي السرياني ان يفتخرو بقوميتهم وعليه فماذا كنت تنتظر مني ان اصفه غير انه جاهل في تاريخ وحضارة الأمم مثل هذه المواضيع هي السبب الرئيسي في زيادة الاحتقان بين ابناء شعبنا ..تقبل أحتـــــــرامــــــي
السيد ظافر شانو المحترمالجماعة معذورين وانا واحد منهم فيما يكتبونه، وبالاخص الذين في المهجر والذين يسعون للأندماج الى لغة البلد المهجر له.. بالاضافة الى ان معظمنا لم يكن مختصا اساسا في اسلوب كتابة المقالات باللغة العربية وقبل الهجرة، ولكن الانترنت فسح المجال لنا ان نسطر بعض الكلمات مدعين بأنها مقالة وقد تفتقر الى ابسط معاييرها. فلو تلاحظ في خانة المنبر الحر فأن كتّاب الغربة الغير محسوبين على شعبنا اكثر عددا من كتابنا في هذا الموقع، واعتقد ادارة الموقع يفرحها اكثر عندما تجد مقالة او اشباهها مكتوبة من ابناء شعبنا ومهما كثرت اخطائها، المهم فيها فكرة او رأي تثير قراء الموقع.. والمطلوب من الكاتب ان ينتبه الى فحوى الكلمات التي يستخدمها لكي لا تعطي معنى اخر لا يقصده.. ومع ذلك اشارتك لهذه الاخطاء كانت صائبة، تتطلب من الكاتب ان يعيد مرارا مايكتبه لتوضيح المعنى والسرد ضمن سياق الجملة..تحيتي للجميع
شنو السالفة انت واوديشو يوخنا مفترين على الكتاب هل ايام وعايفين البطريرك براحته ؟!!!مجرد مزحة بالمناسبة ما ترشح انت للرئاسة ... لا يروح بالك لرئاسة الجمهورية لان الكورد مجلبين بيها بسنونهم بس اقصد رئاسة كتاب المنبر الحر في موقع عنكاوا لانك كاتب دقيق في الكتابة ومضبوط . تحياتي
السيد ظافر شنو المحترم حتما ان الكفاءة في استعمال اللغة وفي الوضوح في ايصال الفكرة تختلف من شخص الى آخر .وحتما اننا جميعا معرّضون للخطأ بهذا القدر او ذاك . والاخطاء تكون تارة لغوية وتارة معلوماتية ، وأحيانا مقصودة يعتبرها كاتبها " مشروعة " في معرض دفاعه عن " القومية الفلانية " . ( لا تنسى اننا تعلمنا من ان الكذب من اجل نصرة الدين حلال ) .إننا نناقش ونختلف ، واحيانا نصحّح أو نتسائل ، لكننا نحرص على عدم استعمال " لغة التعالي " بحق الآخرين ، مهما إختلفنا معهم ، ومهما كانت الاخطاء .يؤسفني ان اقول لك اني أشم رائحة " التعالي " في انتقاداتك ... وهذه الرائحة ينفر منها البعض وأولهم أنا .ارجو ان تفهمني ... مع التحيّات .
السيد ظافر شنو المحترماقتباس : " ,فنوع ينتقدك لمصلحتك ,ونوع آخر ينتقدك لانه يغار منك ,ونوع آخر ينتقدك كي ينال شهره لمجرد ذكر اسمك " انتهى الاقتباس.. حقا ؟... هل انت جاد فعلا ؟ ... هل نحن أطفال عندما لا تستبعد إمكانية هذه الاحتمالات ؟؟ ..لكن اعتقادك بإحتمال " الغيرة " ... اوالسعي نحو الشهرة " لمجرد ذكر اسمك " يُفصح عن الكثير مما انت عليه ...اني متنازل عن المنصب الذي ساعدني الحظ كي انافسك عليه ...أتدري اني لم اتشرّف بمعرفة شخصية لأي شخص من الذين يكتبون او يعلّقون في هذا الموقع ؟المسألة في غاية البساطة ... عنوان مقالك ، ومحتواه الذي يستهزيء بالآخرين ، كان كافيا لأكتب تعليقي .نعم ان المتنبي كان متعاليا ... ولقبه بـ " المتنبي " لم يأت عن فراغ ... والمقارنة بين الـ "انا " والبيت الشعري كانت واضحة رغم محاولتك نكرانها ... مرة اخرى اسمح لي ان اقترح عليك ، ربما كان من الافضل ان تستشهد بقول المتنبي :. أنَامُ مِلْءَ جُفُوني عَنْ شَوَارِدِهَا, وَيَسْهَرُ الخَلْقُ جَرّاهَا وَيخْتَصِمُ. اننا ننتقد ما نعتقده خطأ ... وهذا ما فعلته هنا ... والعودة الى قراءة كل ما كتبته سابقا لن يغيّر شيئا بشأن هذا المقال . نحن نعاني ازمة اسمها " عدم انتقاد الذات " .
السيد شنو هل تعتقد انك بكثرة الثرثرة والاطناب والمناكفة واستعمال الكلمات الغير اللائقة وخلط المواضيع تستطيع ان تعمل منها متراسا تخبيء وراءه الشعور الاجوف بجرح كبريائك ؟... انك لا تجيد غير كتابة انشاء يضيع في شتات افكارك المأسورة بـ " انا " المغرورة ..... كـ "الطفل النرجسي " ، حاولت اتهامي بـ " الغيرة " منك او البحث عن الشهرة من خلال الاشارة الى " اسمك " .... هذا كان ردك ، وليرجع القراء للتأكد منه يا من يشبّه نفسه بالمتنبي !!!!.. لم اصدق نفسي بوجود شخص بهذه العقلية !!!في نيتي ان اكتب مقالا بعنوان " البحث عن الشهرة " وسيكون موضوع المقال ترديد اسمك فقط .. علّنا ننال شهرة على بركة الاسم الكريم !!!يُقال ان جورج لم يكن ينظر الى نفسه بالمرآة كثيرا ، لذا كان يعتقد ان " شهرته " لا يضاهيها احد ... ليؤكد ذلك قال لاصحابه : كنت اتمشّى مع تشرشل في لندن ، الناس استغربت وتساءلت : " من هذا الذي يمشي مع جورج ؟ " انني أنتقدتك على الاسلوب الذي وصفت به الاخرين ... وهذا أغاض " المعصوم بأمر الله" ففقد توازنه واخذ يكيل التهم من النوع التي لا يجيدها غير المتخلفين في شرقنا العربي ... اولئك الذين يطلقون صفة الخيانة على بعضهم البعض مع كل خلاف او انتقاد ... شهود يهوة ؟؟ هل تعرفني ؟ .. انت تحفة في اطلاق النعوت الفجّة على كل من يرتكب جريمة انتقادك ، انها خصالة من بعض سلبيات التربية الشرقية التي يعجز البعض عن الفكاك منها ... انه الغيض المقدس ....تماما مثل " الربع " ... قائد القدوة؟ ... جميع كلامي كان ضد الناس الباحثة عن " القائد القدوة " ... من المهزوز الان ؟أن كنت لا تريد احدا ان ينتقدك فاكتب ملاحظة بهذا الخصوص ... لعلمك ... اني لست من النوع الذي يهتم بما تكتبه حضرتك .... لكن عنوان مقالك الاستفزازي والتعليقات عليه جعلنني اخرج عن صمتي ... شعرتُ بالغيض لانك لم تذكر اسمي ؟؟ .. قليلا من النضج يا رجل ، هل تعتقد فعلا ان اي رجل يحترم نفسه يهتم لكائن من كان في مثل الامر السخيف ؟ يبدو انك والقلّة من امثالك من يهتم لهذه الامور التافهة . " انا اسمي مكتوب ؟ ... طيب " ... بالعكس تماما ، شعرت بمدخل تعليقك طبيعيا الى ان بدأتَ " تشرشح " بالاخرين ... وكنت اود لو كان نقدك خاليا من عبارات التجريح المدعومة بأسلوب " متعـــــال " ... هذا رايي ولا اهتم ان قبلته او رفضته ... اذا اردت الاستمرار بللمناكفة ، خذ اقتباسا مفصلا جملة جملة .. وليكن ردك مؤدبا .
اتعلّم درسا من " نكرة " ؟من انت ، وما تحسب نفسك ؟ .. ما انت إلا " صفر ضائع بين اصفار " .لقد فهمتَ خطأ من ان تعليقي الاخير كان شعورا بالخطأ .. كلا ، فقط حاولت ان افضح امثالك الذين يثيرهم انتقاد بسيط .. يثيرهم بسبب الخوف من إفتضاح الشعور الذاتي بـ " الدونية " امام الآخرين . المهزوز مثلك الذي يعتقد غباءً انه " طوّع " آخرين قبلي وجعلهم يخرسون ، لا يمكن إلا ان يكون " فاشلا يحلم " .هذا المهزوز الذي لا يجد سبيلا سوى اللجوء الى أقوال من الكتاب المقدّس والتي تمثّل هاجسا لاعتقاده بأنها تنطبق عليه فيلقيها على الآخرين في معرض دفاعاته المنهارة ... اعتقد ان الاسلوب اللطيف لا ينفع مع امثالك ...ليكن في علمك ، متى ما " لوّصتَ " مستقبلا ، ستلقاني مترصدّك ...هذا وعدمتي اسو