ابداع بعض كتابنا في المنبر الحر لا نُحسد عليه بصراحه !!


المحرر موضوع: ابداع بعض كتابنا في المنبر الحر لا نُحسد عليه بصراحه !!  (زيارة 3704 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و أحترام :

يُقال أن العراق يُرفع شعار السياقه فن وذوق وأخلاق , وما شاء الله لو هجي شعار رصين لو ملازم ,بس الحجي يم التطبيق . السالفه بيها رباط لمسأله تخص بعض (الكتاب) ومواضيعهم التي تصدرت عمود المنبر الحر ليوم 24\9\2018 في موقع عنكاوا أحببت أن أشارككم رأي البسيط فيها .

حيث نجد موضوع تحت عنوان (الناسخ والمنسوخ في السُوَر المسيحية !) حيث يذكر كاتب الموضوع في موضوعه عن الناسخ والمنسوخ في الاسلام ويقول (الكل يعي ( بإستثناء بعض المسلمون طبعاً ) بأن عدد السُوَر التي نزلت على النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ) هي مائة واربعة  عشرة سورة . منها إثنتين وثمانون سورة نزلت في المدينة  وعشرون سورة في المكة ( بعد الهجرة ) وهناك بحدود اثنا عشرة سورة مُختلف عليها في أماكن نزولها إن كانت مكية او مدنية او في أماكن اخرى متفرقة مثل الحُديدة وغيرها .) !!! طبعاً معلومات السيد الكاتب يجب أن تُدرس في الجامعات الاسلاميه لانهم لا يعون أي شيئ عن دينهم !!ليس المسلمون فقط بل كل الكره الارضيه لايعون أي شئ عن الاسلام وهذا ما اثبته كاتب الموضوع !! لأن المطلعين على الاسلام وما يتعلق به يعلمون بأن الايات المكيه يتفق عليها المسلمون بأنها (82) آيه , وأما الايات المدنيه فهي (20) آيه ,والمختلف عليها (12) وهناك ايضا بعض الاختلاف فبما يخص عدد الايات المدنيه والمختلف عليها .والمسلمون الاوائل هاجروا من مكه الى المدينه وليس العكس !! ويُكمل كاتب الموضوع ويقول تتميز السور المدنية عن سور المكية بوسطيتها ، اي اكثر هدوءأً من السور المكية التي فيها تشدداً واضحا وذلك نتيجة استقواء الجيش الاسلامي المهاجر ومقدرته على مقارعة القريشيون والنصارة واليهود وغيرهم ( من الجماعات الموجودة هناك في ذلك الوقت ) . لهذا سمّيت بالمستنسخة .!! اولا سياده الكاتب لايوجد شئ اسمه (مستنسخه) بل تُسمى (منسوخه),والاهم الايات المكيه هي التي يمكن وصفها بأنها أيات وسطيه لأن الاسلام كان في بدايته عكس المدنيه التي نقلت الاسلام الى مرحله السيف والجهاد بعد أن قوت شوكت المسلمين . ومن هنا نستدل على أنك لا تعي أي شئ عن الاسلام (الله) وكيلك بل أنت أثبتت بالدليل والبرهان أنك لاتعي كيف تنقل المواضيع من مواقع أخرى (معقوله حتى بالنقل ما مدبرها!!),والكارثه أن احد الاخوه رد على موضوعك ونبهك على خطأك ولكنك لم تستوعب كلامه وتنبيههُ لك !!!يكلك ثور تكله احلبه !!! هسه بموضوع سابق ما تعرف معنى كريمتي من قرينتي وتكول بدلت القاف بمكان الكاف يعني سويتها (قريمتي) !!!  :D :D :D عاى اساس اجه يكحلها !! هاي مو مشكله نمشيها ونعتبرها شغلات عائليه وأنت حر بيها ككاتب !! لكن أن تكتب عن أمور أنت ما تندل بيها رأسك من رجليك هاي شويه صعبه !! ولا وفوكها تطالب المشرفين في المنبر الحر في موضوع اخر أن ينقلوا بعض المواضيع التي لا تعجب حضرتك من المنبر الحر لانها لا تليق بالمنبر الحر !!! .لا تعليق غير جمله واحده وهي , مواضيعك هذه أساءه للمنبر الحر وكتابه الحقيقيين وتٌظهر بها صوره المسيحيين كجهله للأسف الشديد .

ننتقل الى كاتب آخر وموضوع آخر تحت عنوان  (غياب القدوة – القائد – المثال),حيث يقول السيد الكاتب في موضوعه (يرقصن امام التلفاز بمرأى الملايين احتفاءً بزيارة الطاغور وما اكثر (الطواغير) وتنوعهم!!). الجميل في السيد الكاتب أنه يضع علامتي تعجب في نهايه جملته وكان عليه أن يضع الف علامه تعجب بما يخص (الطاغور)!!! فصاحبنا أتصور أنه لا يميز بين (طاغور) الشاعر والروائي الحاصل على جائزه نوبل في الاداب وبين (الطاغوت) وهو كل ذي طغيان على (الله) !!!  :( . ويقول ايضا (ورجل الدين بحسب معلوماتي (اللي طاح حظها) وعقل عنها الزمن) خلي نعوف شغله الحظ ,اتصور أنه يقصد (عفا عنها الزمن) بقوله (عقل عنها الزمن) !!  ??? . ويُكمل ويقول اليوم ومع اغلب قادتنا (وليس الكل) الروحيين:لدينا اشباه قادة يحتكمون على الملايين و (لدينا اشباه قادة متعجرفين، يكذبون، غير لطيفين، وغير ودودين، ولا يحسنون التعامل.) و (لدينا اشباه قادة لا يستحقون ان يقودوا بشراً بل دجاجاً او خرفان، وهكذا هم يتعاملون مع المؤنون في كنائسهم!) و (لدينا اشباه قادة وضعوا انفسهم بمرتبة اعلى من الثالوث والقديسين، مستغلين جهل وغباء شعب بسبب جهله عاش القائد حياة ترف وتكبر وفساد أداري!) و (لدينا اشباه قادة لا يمكنهم ان يثبتوا على كلمة، يتعاملون بمزاجية مقرفة وفوقية كريهة!) و (لدينا اشباه قادة عبارة عن لحم ودم وعظام لا روح فيهم، مع عقل لا يعرف غير الأخذ واختفى العطاء من قاموسه!) و (لدينا اشباه قادة، الجهلاء يقبلون أياديهم ويشتمونهم في قفاهم!) شئ أكيد هنا السيد الكاتب يقصد الساده (اللوكيه) و يٌكمل (لدينا اشباه قادة فعلاً يرسلوننا إلى الكناس الأخرى او الألجاد!) و (لدينا اشباه قادة ونريد ان نرى قادة حقيقيين) ويختم بقوله (فمن له صفاة القائد المسيحي؟؟) وسؤاله مشروع بعد تصحيح كلمتي (الالجاد وصفاة) . سياده الكاتب شو كالب اليوم على غالبيه القيادات الكنسيه ؟؟ شنو السالفه لازم ضاربيك ببوري ؟؟ فهؤلاء القيادات يمثلون قداسه البابوات وغبطه البطاركه وسياده المطارنه وبأستخدامك مصطلح غالبيه فهذا يعني 8 من 10 تقريبا !! وتعليقي على موضوعك هذا هو كما نقول بالعراقي .. ها خويه سالمين !! .

ننتقل الى كاتب وموضوع ثالث تحت عنوان (اثبتوا اننا شركاؤكم بالوطن وانتخبوني كمسيحي مستقل رئيسا لجمهورية العراق !) حيث يرشح السيد كاتب الموضوع نفسه كرئيس لجمهوريه العراق ولا يفرض نفسه على أحد حيث يقول (ولا اصر على نفسي مرشحا ولكن العبرة ليست بالأقوال بل بالافعال الملموسة . ) المفاجأه بالموضوع ليست بالكاتب وأنما بغالبيه المشاركين بالردود,حبث رشحوا أنفسهم أيضا لرئاسه الجمهوريه !!  :D :D :D :D :D  (الله) يزيد رؤسائنا .

ننتقل الى كاتب وموضوع رابع تحت عنوان (دعوة الى ادارة الموقع لدراسة اسباب غياب نخبة لأمعة من خيرة كتاب شعبنا عن هذا المنبر) حيث شن السيد الكاتب هجوما على بعض الساده الكتاب بأتجاهين القومي والديني مع الوصف, وانا هنا اسجل تحفظي على هذه الاوصاف ,وأقول للسيد الكاتب أن غالبيه شعبنا المسيحي أصبح اليوم خارج العراق بنسبه تقارب ثلاثه ارباع شعبنا والربع تقريبا فقط هو المتبقي داخل العراق أن لم يكن أقل ,فهل تريد منا أن نسكت ولا نكتب عن الوطن وأنت منا تسكن الخارج ايضا ؟؟  سيدي ,الكتاب أحرار أن ارادوا الكتابه أم لا وهذا شأنهم الخاص ,فمنبرنا غالبيه كتابه مرشحون لرئاسه العراق !! ,والبعض منهم مضيع الخيط والعصفور ومايندل الطاغور من الطاغوت ولا كريمتي من قرينتي وأنت جايبلك لسته مال كتاب طلع منهم ثلاثه تقريبا عليهم اعتماد وتكول ليش مبتعدين عن الكتابه بالمنبر الحر ؟؟!!  ??? ??? وتتهجم على السيد اخيقر يوخنا وهو من الكتاب المحترمين بالنسبه لي وأنا لا افرض رأي بشأنه على الاخرين ,حيث أن له اتجاه معين في الكتابه وله قضيه ثابته واضحه ولا يتطافر هنا او هناك مثل البعض ويغير كل يوم لونه !! . فثقافه فرض الاشياء على الغير مرفوضه . واما بشأن الدين فكلامك هذا سوف يزعل (الطاغور) منك وهو الذي دمر غالبيه رجال الكنيسه ووصفه لهم واضح جدا اعلاه  8) .

في الختام رباط سالفتنا بالسياقه فن وذوق و اخلاق أن الكتابه أيضا فن وذوق وأخلاق وأدب وأحترام وثقافه وليست (هب و دب وأكتب) . اشكر الرب لانني لستُ كاتبا بل شخص يحاول ايصال افكاره ومشاركتها مع الاخرين ولهم أن يقبلوها او يرفضوها ومع هذا احاول على قدر استطاعتي أن أخرج الخشبه من عيني كي أستطيع أن أبصر جيدا كي اساعد الغير في أخراج القذى من عيونهم كي تبدو مواضيعنا مفيده وأجمل في المنبر الحر ,راجيا الانتباه الى أن اسمه ( المنبر الحر) فتسميته ليست قابله للاحتكار من قبل هذا أو ذاك لتكون غايتنا في مواضيعنا فائده الغير من المتلقين من الاخوه الكرام لزرع الاخوه ولم الشمل عوض الفرقه والاحتكار والتعالي ,فكلنا (خطار) في هذا العالم الفاني.

تقبلوا تحياتي و احترامي .

                                      ظافر شَنو


والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2277
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ضافر : لقد نوه لي الاخ متي عن أسبقية الآيات المكية عن المدينة وهذا اعلمه ولكن بسبب العجالة لم انتبه للموضوع وهو في الاحرى ليس بالمهم لي ، فالمهم هو المعنى والذي تتجاهله انت وامثالك . هناك غاية في ذكر ذلك وعن تلك المقارنه ولكنك  صغير حتى تعي ذلك . عليك العودة الى موقع البطريركية والذي هو من مقاسك وانقل كل ماهو مكتوب هناك . لقد كتبت الى الان اكثر من خمسمائة سخرية اغلبها تتعلق بالارهاب الاسلامي وأكرر اسميها سخرية وليست مقالات لأنني لا ادعي بالكاتب ولكن ان كانت لديك الشجاعة والمقدرة في على ذلك فلنرى شجاعتك ومقدرتك لا ان تتطفل على موق البطريركية ! والاهم من كل هذا وذاك فبحق الرب الذي تعبده كاذبا انك لا تعي ولا تدرك ما يأتي على متن سخرياتي لانها اكبر من مستواك العقلي .
كل جملة أسخرها هي عبارة عن كتاب او مدرسة كاملة لك ولأمثالك ولأنك لا تستوعبها فلا تعي مضمونها العميق .
يقول نيلسون مانديلا الصغير يبقى صغير حتى ان جلس على كرسي الملك والكبير يبقى كبير حتى ان كان في الزنزانة ! لا تنسى هدا الكلام لأنني سوف لا ازورك في مخبأك مرة ثانية .
بالمناسبة هل تعي لماذا ذكرت بأن بعض المسلمين لا يعون بمسألة الآيات المكية والمدنية ؟ اتحداك واتحدى الأكبر منك ! والان ستعي ماهي الدروس التي اسخرها ! انها اكبر منك ومن امثالك بكثير . لا تنسى ما قاله مانديلا ولا ترد ولكن اقرأ ما كتبته اكثر من مرة لعله تقترب من نقطة الصفر ! ارجو ان تحترم نفسك وتقدر على ضبطها في عدم الرد وفِي هذا أيضا اتحداك ! الصغير يبقى صغير .



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15737
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ رأبي ظافر ألمحترم
تحية ومحبة
كنت اتمنى من حضرتك ان تمتلك بعض ألجراة والشجاعة وتشخص اصحاب المواضيع التي ذكرتها في موضوعك هذا افضل من التلميح بهم وبما ان حضرتك ذكرت الموضوع الذي كتبته  (دعوة الى ادارة الموقع لدراسة اسباب غياب نخبة لأمعة من خيرة كتاب شعبنا عن هذا المنبر) والذي تتهمني بانني وتقول ( حيث شن السيد الكاتب هجوما على بعض الساده الكتاب بأتجاهين القومي والديني مع الوصف ) وفي وصفك الأخر تتهمني اتهام آخر وتقول (  وتتهجم على السيد اخيقر يوخنا وهو من الكتاب المحترمين بالنسبه لي وأنا لا افرض رأي بشأنه على الاخرين ,حيث أن له اتجاه معين في الكتابه وله قضيه ثابته واضحه ولا يتطافر هنا او هناك مثل البعض ويغير كل يوم لونه !!)
وساجيب على اتهاماتك هذه بكل رحابه صدر لانك شخص عزيز وموضع تقدير واحترام
اولاً انا لم اشن اي هجوم عدواني لأ سامح الله لأ بالاتجاه القومي ولأ الديني على اي شخص كان الجميع انا احترمهم وأجل لهم جميعاً كل احترام وتقدير انا عبرت عن رائي اما اتهامك الأخر بخصوص الأخ رأبي أخيقر انا ذكرت اسمه بكل صراحة وشجاعة ولن المح الى اي شخص أخر فالسيد اخيقر ياتينا بين فترة وأخرى بمواضيع البعض منها منقولة من مصادر غير دقيقة ويدعي بالقومية الآشوريه وهذا طبعا من حقه ولأ خلاف لنا معه من هذه الناحية لكن يارابي يوسف عندما يدعي ويسيء ويقصي الجميع ويقول بأن الجميع هم أمة  آشوريّة واحدة فاذا كنت حضرتك تصفة من المحترمين وهذا يسعدنا وليس لدينا اي كلام ثاني بهذا الشيء لكن تفضل واسئله ماذا عن الأمة ألكلدانية صاحبة الحضارة والتاريخ  واسئله ايضا ماذا عن الأمة السريانية صاحبة الثقافة واللغة والتاريخ العريق وانا متاكد بانه سيجيبك بان الجميع امه آشورية واحدة وانا آشوري وافتخرواعتز بآشوريتي وهذا من حقي وحق اخي الكلداني وحق اخي السرياني ان يفتخرو بقوميتهم وعليه فماذا كنت تنتظر مني ان اصفه غير انه جاهل في تاريخ وحضارة الأمم مثل هذه المواضيع هي السبب الرئيسي في زيادة الاحتقان بين ابناء شعبنا ..
تقبل أحتـــــــرامــــــي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1555
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ظافر شانو المحترم
الجماعة معذورين وانا واحد منهم فيما يكتبونه، وبالاخص الذين في المهجر والذين يسعون للأندماج الى لغة البلد المهجر له.. بالاضافة الى ان معظمنا لم يكن مختصا اساسا في اسلوب كتابة المقالات باللغة العربية وقبل الهجرة، ولكن الانترنت فسح المجال لنا ان نسطر بعض الكلمات مدعين بأنها مقالة وقد تفتقر الى ابسط معاييرها.
فلو تلاحظ في خانة المنبر الحر فأن كتّاب الغربة الغير محسوبين على شعبنا اكثر عددا من كتابنا في هذا الموقع، واعتقد ادارة الموقع يفرحها اكثر عندما تجد مقالة او اشباهها مكتوبة من ابناء شعبنا ومهما كثرت اخطائها، المهم فيها فكرة او رأي تثير قراء الموقع..  والمطلوب من الكاتب ان ينتبه الى فحوى الكلمات التي يستخدمها لكي لا تعطي معنى اخر لا يقصده..
ومع ذلك اشارتك لهذه الاخطاء كانت صائبة، تتطلب من الكاتب ان يعيد مرارا مايكتبه  لتوضيح المعنى والسرد ضمن سياق الجملة..تحيتي للجميع



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3677
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ظافـر :
في أحـد الأيام وأنا موشك عـلى إنـتـهاء محاضرتي الخـصوصية ـ الفـيـزياء ــ لطالب في داره بالحارثية / بغـداد ، رجع أبـوه المهـنـدس من العـمل ( مقاول كـهـربائي ) فـقال لي : أستاذ إذا عـنـدك وقـت إستـريح نـشرب شاي أو قـهـوة ، رأيته منـزعـجا بعـض الشيء فـلـبّـيـت طلبه وجـلست .
قـلت له : أراك لست طبـيعـياً إن شاء الله خـير ، ما الخـبر ؟ 
قال : لا أعـرف ماذا دهى الـدنـيا . ولا أعـرف ماذا بها الناس وكـيـف تـشتـغـل !
قـلتُ : كـيـف ؟
قال : يا أخي ، حـين نأخـذ مقاولات لمشروع ، نحـسب الكـلفة الكـلية ( مواد + أجـور العمال + الضريـبة المترتبة والرسوم ) معـروفة مقـدماً + أرباحـنا شخـصية = عـطاءنا فــنـقـدمه إلى الـدوائر المعـنية ....... ولكـن الغـريب في الأمر أن (((  بعـضاً ))) من المقاولـين غـير معـروفـين في الساحة يقـدمون عـطاءهم للمشروع نـفـسه ولكـن بمقـدار أقـل من المصاريف المعـروفة مقـدماً وهي : ( مواد + أجـور العمال + الضريـبة المترتبة وارسوم ) .. بمعـنى خـسارة !!!!!!!!
قـلـث له : ألا يـدركـون ذلك ؟ كـيـف يقـبـلـون العـمل بخـسارة ؟
قال : نعـم يـدركـون ويقـبـلـون ، ولكـنهم غـير معـروفـين في الساحة فإن غايتهم هي الـدخـول في سـوق المقاولات والمنافـسات لـيصبح إسمهم متـداولاً وبالتالي ينافـسـونـنا .
أعـتـقـد صارت الفـكـرة واضحة .... ودمتم سالمين



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ضافر : لقد نوه لي الاخ متي عن أسبقية الآيات المكية عن المدينة وهذا اعلمه ولكن بسبب العجالة لم انتبه للموضوع وهو في الاحرى ليس بالمهم لي ، فالمهم هو المعنى والذي تتجاهله انت وامثالك . هناك غاية في ذكر ذلك وعن تلك المقارنه ولكنك  صغير حتى تعي ذلك . عليك العودة الى موقع البطريركية والذي هو من مقاسك وانقل كل ماهو مكتوب هناك . لقد كتبت الى الان اكثر من خمسمائة سخرية اغلبها تتعلق بالارهاب الاسلامي وأكرر اسميها سخرية وليست مقالات لأنني لا ادعي بالكاتب ولكن ان كانت لديك الشجاعة والمقدرة في على ذلك فلنرى شجاعتك ومقدرتك لا ان تتطفل على موق البطريركية ! والاهم من كل هذا وذاك فبحق الرب الذي تعبده كاذبا انك لا تعي ولا تدرك ما يأتي على متن سخرياتي لانها اكبر من مستواك العقلي .
كل جملة أسخرها هي عبارة عن كتاب او مدرسة كاملة لك ولأمثالك ولأنك لا تستوعبها فلا تعي مضمونها العميق .
يقول نيلسون مانديلا الصغير يبقى صغير حتى ان جلس على كرسي الملك والكبير يبقى كبير حتى ان كان في الزنزانة ! لا تنسى هدا الكلام لأنني سوف لا ازورك في مخبأك مرة ثانية .
بالمناسبة هل تعي لماذا ذكرت بأن بعض المسلمين لا يعون بمسألة الآيات المكية والمدنية ؟ اتحداك واتحدى الأكبر منك ! والان ستعي ماهي الدروس التي اسخرها ! انها اكبر منك ومن امثالك بكثير . لا تنسى ما قاله مانديلا ولا ترد ولكن اقرأ ما كتبته اكثر من مرة لعله تقترب من نقطة الصفر ! ارجو ان تحترم نفسك وتقدر على ضبطها في عدم الرد وفِي هذا أيضا اتحداك ! الصغير يبقى صغير .

سيد نيسان المحترم:
تقول في ردك (ولكن بسبب العجالة لم انتبه للموضوع وهو في الاحرى ليس بالمهم لي ، ) بالنسبه للكتاب المحترمين اهميه الموضوع من أهميه المُتلقي ,فهم يهتمون بكل التفاصيل والمعلومات التي ستنشر في موضوعهم ويتوخون الدقه والمعلومه الصحيحه على قدر المستطاع لانهم ينشرون لاناس لهم عقول ويميزون بين الصالح والطالح .فالموضوع الذي تكون معلوماته خاطئه لايكون له أي معنى سوى في مخيله كاتبه الذي يرى أن الامر كله سخريه في سخريه .

وتقول (ولكنك  صغير حتى تعي ذلك . عليك العودة الى موقع البطريركية والذي هو من مقاسك وانقل كل ماهو مكتوب هناك) شكرا لك وصفك لي وللبطريركيه ووضعنا بمقياس واحد فنحنُ صغار أمام عظمتك وجلالتك وأنت ملك السخريه لابل تضع نفسك في مصاف الرب الاله بدليل قولك (وذاك فبحق الرب الذي تعبده كاذبا ) فالعباده من الامور التي لا تعلمها الا الالهه فسبحانك سيد نيسان الكبير على هذه الموهبه .

وتقول (انك لا تعي ولا تدرك ما يأتي على متن سخرياتي لانها اكبر من مستواك العقلي . ) بصراحه أنا شخص لا تهمه سخرياتك ولا سخريات غيرك ,فلي أمور وهموم أخرى أهم كثيراً بالنسبه لي من سخرياتك العظيمه بنظرك . يُقال كان ياما كان في قديم الزمان, خرج حاكم بغداد متخفي مع زائر يرافقه ليطلعوا على أحوال بغداد وما فيها .فدخلوا احد الاحياء وسأل الحاكم أحد رجال الحي ,(شلون شفت بغداد وأهلها ؟) فأجاب الرجل بغداد ونسه واهلها ناس سخريه ومسخره , فقال له الحاكم صدقت .ومن ثم في حي آخر سأل الحاكم شخص آخر ,(شلون شفت بغداد وأهلها ؟) فأجاب الرجل بغداد مدينه الجوامع والكنائس وناسها محترمين ,فقال له الحاكم صدقت , وهنا تعجب الزائر من قول الحاكم المتخفي للرجلين صدقت !! وقال له ما تكلي أنت شنو سالفتك ؟؟ الاثنين تكللهم صدقت وحجيهم مختلف 100% ,فقال الحاكم الاول أنسان مسخره وعايش على المسخره فعباله العالم كلهم مثله مسخره بمسخره ,والثاني أنسان محترم فيشوف الناس كلهم محترمين ,لهذا كل واحد منهم يرى الاخرين من منضوره الخاص ونظرته للحياه . سيد نيسان لا تتعب نفسك بفهم محتوى ما يريده الحاكم من قصته هذه فهي أقل من مستوى عظمتك كثيراً ,فأنت مضمون سخرياتك أعمق جدا جدا.

تقول ايضا وتُقَول السيد مانديلا (الصغير يبقى صغير حتى ان جلس على كرسي الملك والكبير يبقى كبير حتى ان كان في الزنزانة !) لا أعلم مدى صحه هذه المقوله وأن كان مانديلا قائلها أم لا ,بصراحه لانها لاتهمني ولا تتعلق بي على الاقل أنا لم ارشح نفسي لمنصب رئاسه العراق, لكنني أحببت أن اشارك ما يقوله سليمان في سفر الامثال في الكتاب المقدس (مَقصَدُ الأحمقِ خطيئةٌ، والسَّاخرُ يَمقُتُهُ النَّاسُ.(الامثال 24\9)) يمكن تستفاد منها أنت بأعتبارك ملك السخريه وتتنازل عن عرشك مستقبلاً.

تقول (بالمناسبة هل تعي لماذا ذكرت بأن بعض المسلمين لا يعون بمسألة الآيات المكية والمدنية ؟ اتحداك واتحدى الأكبر منك !) سيد نيسان هاي ما ينرادلها روحه للقاضي ,الجواب لانهم قرأوا مواضيع أحدهم وتخربطت عليهم كل المعلومات وما كاموا يعرفوت الايات المكيه من المدنيه ولا كريمتي من قرينتي وداخوا بقريمتي وشلون ما اشوفهم هذا البعض احتمال راح يلحدون من وراء هذا الكاتب الهمام وسخرياته والاحتمال الثاني يطبقون المقوله (لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما) .

تقول في الختام (ارجو ان تحترم نفسك وتقدر على ضبطها في عدم الرد وفِي هذا أيضا اتحداك !) من قال لك أن اسمي هو نيسان سمو ؟؟أنا ظافر شنَو وأنا افرض احترامي على الاخرين لانني أحترم نفسي اولا ولست مسخره وبهلوان للاخرين .أما مسأله الرد فأنني أرد على امثالك فقط كي أخلص نفسي أمام الرب حيث يقول (فإنْ قُلتُ أنا للشِّرِّيرِ موتاً تموتُ، وما أنذرتَهُ أنتَ ولا نَبَّهتَهُ حتّى يُغيِّرَ طريقَهُ ليـبقى حيًّا، فذلِكَ الشِّرِّيرُ يموتُ في إثمِهِ، لكنْ أُطالبُكَ أنتَ بِدَمِهِ. (حزقيال 3\18)) يعني أنا لا ارد هنا لسواد عيونك بل كي أخلص نفسي أمام الرب يومها يا ملك السخريه .

اخيرا اتمنى عليك سيد نيسان المحترم أن تحترم كلمتك ولا تزور عرين الاسود مره أخرى ,فوقتي أثمن جداً من أن اصرفه على امثالك من ملوك السخريه .

تحياتي و احترامي للجميع .

                                      ظافر شَنو



والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شنو السالفة انت واوديشو يوخنا مفترين على الكتاب هل ايام وعايفين البطريرك  براحته ؟!!!
مجرد مزحة
بالمناسبة ما ترشح انت للرئاسة ... لا يروح بالك لرئاسة الجمهورية لان الكورد مجلبين بيها بسنونهم بس اقصد رئاسة كتاب المنبر الحر في موقع عنكاوا لانك كاتب دقيق في الكتابة ومضبوط .
تحياتي


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر شنو المحترم

حتما ان الكفاءة في استعمال اللغة وفي الوضوح في ايصال الفكرة تختلف من شخص الى آخر .
وحتما اننا جميعا معرّضون للخطأ بهذا القدر او ذاك . والاخطاء تكون تارة لغوية وتارة معلوماتية ، وأحيانا مقصودة يعتبرها كاتبها " مشروعة "  في معرض دفاعه عن " القومية الفلانية " . ( لا تنسى اننا تعلمنا من ان الكذب من اجل نصرة الدين حلال ) .
إننا نناقش ونختلف ، واحيانا نصحّح أو نتسائل ، لكننا نحرص على عدم استعمال " لغة التعالي " بحق الآخرين ، مهما إختلفنا معهم ، ومهما كانت الاخطاء .
يؤسفني ان اقول لك اني أشم رائحة " التعالي " في انتقاداتك ... وهذه الرائحة ينفر منها البعض وأولهم أنا .
ارجو ان تفهمني ... مع التحيّات .




غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ رأبي ظافر ألمحترم
تحية ومحبة
كنت اتمنى من حضرتك ان تمتلك بعض ألجراة والشجاعة وتشخص اصحاب المواضيع التي ذكرتها في موضوعك هذا افضل من التلميح بهم وبما ان حضرتك ذكرت الموضوع الذي كتبته  (دعوة الى ادارة الموقع لدراسة اسباب غياب نخبة لأمعة من خيرة كتاب شعبنا عن هذا المنبر) والذي تتهمني بانني وتقول ( حيث شن السيد الكاتب هجوما على بعض الساده الكتاب بأتجاهين القومي والديني مع الوصف ) وفي وصفك الأخر تتهمني اتهام آخر وتقول (  وتتهجم على السيد اخيقر يوخنا وهو من الكتاب المحترمين بالنسبه لي وأنا لا افرض رأي بشأنه على الاخرين ,حيث أن له اتجاه معين في الكتابه وله قضيه ثابته واضحه ولا يتطافر هنا او هناك مثل البعض ويغير كل يوم لونه !!)
وساجيب على اتهاماتك هذه بكل رحابه صدر لانك شخص عزيز وموضع تقدير واحترام
اولاً انا لم اشن اي هجوم عدواني لأ سامح الله لأ بالاتجاه القومي ولأ الديني على اي شخص كان الجميع انا احترمهم وأجل لهم جميعاً كل احترام وتقدير انا عبرت عن رائي اما اتهامك الأخر بخصوص الأخ رأبي أخيقر انا ذكرت اسمه بكل صراحة وشجاعة ولن المح الى اي شخص أخر فالسيد اخيقر ياتينا بين فترة وأخرى بمواضيع البعض منها منقولة من مصادر غير دقيقة ويدعي بالقومية الآشوريه وهذا طبعا من حقه ولأ خلاف لنا معه من هذه الناحية لكن يارابي يوسف عندما يدعي ويسيء ويقصي الجميع ويقول بأن الجميع هم أمة  آشوريّة واحدة فاذا كنت حضرتك تصفة من المحترمين وهذا يسعدنا وليس لدينا اي كلام ثاني بهذا الشيء لكن تفضل واسئله ماذا عن الأمة ألكلدانية صاحبة الحضارة والتاريخ  واسئله ايضا ماذا عن الأمة السريانية صاحبة الثقافة واللغة والتاريخ العريق وانا متاكد بانه سيجيبك بان الجميع امه آشورية واحدة وانا آشوري وافتخرواعتز بآشوريتي وهذا من حقي وحق اخي الكلداني وحق اخي السرياني ان يفتخرو بقوميتهم وعليه فماذا كنت تنتظر مني ان اصفه غير انه جاهل في تاريخ وحضارة الأمم مثل هذه المواضيع هي السبب الرئيسي في زيادة الاحتقان بين ابناء شعبنا ..
تقبل أحتـــــــرامــــــي
شلاما وايقارا رابي أوديشو يوخنا الشعور متبادل فأنت شخص عزيز وموضع تقدير واحترام .

شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع . بدايه أظن هناك القلائل مثلي الذي يتكلمون بجرأه ولا يتملقون او يحابون أحد كائن من يكون ,وهذه واحده من أكبر الامور التي تدخلني في أوضاع ومشاكل لا اُحسد عليها,فالكثير اليوم يكره كلمه الحق عندما يتعلق الامر بالمصالح .

في موضوعي هذا أنا لم اذكر اسماء الاساتذه (الكتاب) بل ذكرت عنوان الموضوع فقط وذالك كي يبحث المهتمين بالموضوع عن أصحاب الشأن وهذا أمر جدا بسيط في يومنا هذا .
رابي أوديشو ثق أنني لا اتهجم عليك في موضوعي هذا بل أعبر عن وجهة نظري عندما اطلعت على موضوعك ,فأستخدامك لمصطلحات مثل (المحرضين) و (طابور خسيس سيء الصيت) وغيرها أنما تدل على طابع هجومي على الاخر وهذا من حقك أن تصف الاخرين حسب ما تراه أنت وتصفه وكذالك من حق الاخرين أن يدلوا بدلوهم بوصف موضوعك فالحقيقه المطلقه لا يملكها أي منا ,لكن جميعنا نملك عقول نستطيع ان نميز بها بين هذا وذاك والصواب والخطأ .
بالنسبه لرابي أخيقر يوخنا انا قلت عنه (من الكتاب المحترمين بالنسبه لي وأنا لا افرض رأي بشأنه على الاخرين) هذا رأي الشخصي برابي أخيقر وليس لي الحق أن أفرض رأي على الاخرين ليأخذوا به . أما وصفك له (فماذا كنت تنتظر مني ان اصفه غير انه جاهل في تاريخ وحضارة الأمم ) فهذا رأيك الشخصى وأنا أحترمه وأن كنتُ لا أوافقك عليه . فمع أختلافنا بوجهات النظر نبقى أخوه ومركب واحد يحملنا ,وكما يُقال (الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه).
قلت سابقا ولا استحي أن أقولها اليوم أيضا أن أخوتي الاشوريين مهتمين جداً بقضيتهم القوميه وينادون بها في كل مكان وزمان يارجل حتى في احلامهم والسيد أخيقر يوخنا أحد هؤلاء عكسنا نحنُ الكلدان فالقوميه ليست من أولوياتنا للأسف الشديد ,,وهذا رأي الشخصي واتمنى على أبناء أمتي الكلدانيه أن يثبتوا عكس كلامي .

شلامي وأيقاري قابل رابي أوديشو .

                                          ظافر شَنو



والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر شانو المحترم
الجماعة معذورين وانا واحد منهم فيما يكتبونه، وبالاخص الذين في المهجر والذين يسعون للأندماج الى لغة البلد المهجر له.. بالاضافة الى ان معظمنا لم يكن مختصا اساسا في اسلوب كتابة المقالات باللغة العربية وقبل الهجرة، ولكن الانترنت فسح المجال لنا ان نسطر بعض الكلمات مدعين بأنها مقالة وقد تفتقر الى ابسط معاييرها.
فلو تلاحظ في خانة المنبر الحر فأن كتّاب الغربة الغير محسوبين على شعبنا اكثر عددا من كتابنا في هذا الموقع، واعتقد ادارة الموقع يفرحها اكثر عندما تجد مقالة او اشباهها مكتوبة من ابناء شعبنا ومهما كثرت اخطائها، المهم فيها فكرة او رأي تثير قراء الموقع..  والمطلوب من الكاتب ان ينتبه الى فحوى الكلمات التي يستخدمها لكي لا تعطي معنى اخر لا يقصده..
ومع ذلك اشارتك لهذه الاخطاء كانت صائبة، تتطلب من الكاتب ان يعيد مرارا مايكتبه  لتوضيح المعنى والسرد ضمن سياق الجملة..تحيتي للجميع

السيد عبد الاحد قلو تحيه و احترام :
شكرا لمرورك وتعليقك , فعلا الجماعه معذورين ونحن ايضاً ,حيث يحصل معنا أثناء الكتابه الكثير من الاخطاء الاملائيه وهذا أمر وارد جداً معي شخصياً نتيجة للجهل بأملاء بعض الكلمات أو خطأ مطبعي بالكبس على أزرار (الكي بورد) وهذا الامر يحصل مع الكثيرين ,لكن هناك اخطاء لايمكن أن يقع بها أي كاتب مثقف أو أي شخص عادي له ثقافه واطلاع على الامور , فما ذكرته اعلاه من أخطأ ليس من السهل الوقوع فيها فشتان ما بين طاغور وطاغوت وشتان ما بين كريمتي و قرينتي فهذه أخطاء لايقع بها القارئ العادي فما بالك بمن يعتبرون أنفسهم كُتاب ويعتبرون الاخرين موطئ لقدميهم وهم (مايندلون راسهم من رجليهم !!).

أُحييك على تعبيرك (مقالة او اشباهها) فهذا تعبير دقيق لكميه لا بأس بها مما ينشر على الموقع الحر من كتابات أبناء شعبنا وبعض مقالاتي تنطبق عليها هذه التسميه .

في يوم من الايام كتبت مقال عن الكنيسه وانشقاقاتها وقد أخطأتُ في كتابه معلومه بعده قرون تصل الى خمس قرون حسب ما اتذكر ويومها نبهني أحد الساده الذي ردوا على موضوعي على الخطأ الذي وقعت فيه فشكرته من صميم قلبي وأعتذرت له وللقراء الكرام وصححتُ المعلومه مع أنه كان خطأ مطبعي وليس لجهلي بالامر لكنني فرحتُ لانه هناك أناس يهتمون لما يقرأون ويتمعنون ويتمهلون بالقراءه ,فكم يسعدني مرور أمثال هذا القارئ المثقف فعلا ,فكلنا نخطئ لكن علينا أن نتعلم من هذه الاخطاء سواء كانت لنا أم لغيرنا.

لهذا شخصيا عندما اكتب موضوع معين فأنني كثيرا ما استعين بالسيد (كوكل) وأمكانياته الجباره للبحث عن أملاء الكلمه التي اشك بصحه كتابتي لها ,وايضا للتأكد من بعض المعلومات قبل النشر ,لانني اعتبر نفسي مسؤول أمام الساده القراء لما أكتب وصحه ما أكتب ,فهؤلاء الساده يستحقون كل تقدير وأحترام وما نكتبه ليس له أي قيمه بدون هؤلاء القراء الكرام ,أذن علينا أحترام عقولهم كي يحترموا عقولنا وما نطرحه من مواضيع .

تقبل تحياتي و احترامي أخي عبد الاحد .

                                         ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام أخي مايكل:

شكرا لمرورك وتعليقك ,أتفق معك 99% فيما أشرت اليه بخصوص غالبيه المقاولين الجدد الذين يريدون أن يكونون لهم أسم على الساحه ,ولكل بدايه هناك تضحيات ,لكن أين المشكله ؟ .المشكله في البعض من هؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم مقاولين لايعرفون أ ب المقاولات !!. والمشكله الاكبر بأن البعض منهم موجود على الساحه لعده سنين ولم يتعلم لليوم بعض أ ب العمليه !!! فكم سنه أخرى يحتاجون ليتعلموا ال أ ب ؟؟؟. ليس العيب في أن نتعلم مهما بلغ بنا العمر لكن العيب كل العيب أن نصر على الخطأ .

هسه الا سالفه بعض (الكتاب) يحشي السطور وهو ما يندل راسه من رجليه ويكول بداخل نفسه نفيك براس الزواج (مكرم السامع) وجماله يكلك أنت لا تستطيع أن تفهم ما أكتب !!!   >:( ???  كله دروح أفتهم أنت الاول شنو جاي تكتب وبعدين تعال فيك بروس اللي تشوفهم زواج كدامك (مكرم السامع),هذا لانه هو زوج عباله الناس كلهم زواج مثله (مكرم السامع) .

تحياتي و احترامي اخ مايكل .

                                       ظافر شَنو



والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شنو السالفة انت واوديشو يوخنا مفترين على الكتاب هل ايام وعايفين البطريرك  براحته ؟!!!
مجرد مزحة
بالمناسبة ما ترشح انت للرئاسة ... لا يروح بالك لرئاسة الجمهورية لان الكورد مجلبين بيها بسنونهم بس اقصد رئاسة كتاب المنبر الحر في موقع عنكاوا لانك كاتب دقيق في الكتابة ومضبوط .
تحياتي
تحيه و أحترام سيد فارس .
شكرا لمرورك وتعليقك , كي أكون صريح معاك أكثر شئ أكرهه أن أكون في موقع أي رئاسه كانت , سأشرح لك رأي هذا كأنسان يؤمن بوجود إله خالق للكون وهذا الاله يُحاسب البشر على قدر الوزنات والمسؤليه التي يسلمها بيد هذا الانسان .فكلما زادت مسؤليتك ورتبتك بالنسبه للمجتمع زاد حسابك هناك في ذالك العالم الاخر . فحسب قولك (بس اقصد رئاسة كتاب المنبر الحر في موقع عنكاوا لانك كاتب دقيق في الكتابة ومضبوط .) سأضرب لك  مثال بسيط وهو يوم الدينونه أذا وقفتُ أمام الديان وقال لي لأي سبب حذف المشرفين موضوع السيد فلان الفلاني وكلامه لم يكن فيه أي مخالفه لتعاليمي بل كان للصالح العام وأنت يومها كنت رئيس كتاب المنبر الحر ولك سلطه ,والمؤمنون بي وبكلامي يعلمون أن كل سلطه على وجه الارض هي من عندي وليست من البشر ,فلماذا حذفتم موضوع هذا الشخص ؟؟ , فكيف لي أن أجيبه يومها وأنا المسؤول أمامه لانني رئيس الكتاب ؟؟هل أقول له فلان فرض علي هذا الامر ,أم أقول له أنا خفتُ من زعل علتان !! فمن من الاخير سيد فارس أني شلي بهاي الدوخه ؟ خليني حر وأتحاسب على كلامي أحسن ما يحاسبني ربنا على كلام كل كتاب المنبر الحر , أتصور وصلت الفكره ليش ما أحب أن اكون أي رئيس فما بالك برئاسه العراق !!! متكلي بشنو تجاوب رب العالمين ؟؟!!!!!!!! قابل أكله هذا صوج الاستعمار والامبرياليه وهذا الحجي اللي ما يوكل خبز ؟؟ ثق أنا ارثي لحال كل من بيده سلطه يوم الدينونه .ومره أخرى احب أن أشير أن كلامي هذا يخص من يؤمن بوجود إله خالق الكل وليس لزاما على غير المؤمنين أن يأخذوا به فهم أحرار بما يفكرون وأنا أحترم أراء الجميع .

تحياتي و احترامي سيد فارس.

                                             ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر شنو المحترم

حتما ان الكفاءة في استعمال اللغة وفي الوضوح في ايصال الفكرة تختلف من شخص الى آخر .
وحتما اننا جميعا معرّضون للخطأ بهذا القدر او ذاك . والاخطاء تكون تارة لغوية وتارة معلوماتية ، وأحيانا مقصودة يعتبرها كاتبها " مشروعة "  في معرض دفاعه عن " القومية الفلانية " . ( لا تنسى اننا تعلمنا من ان الكذب من اجل نصرة الدين حلال ) .
إننا نناقش ونختلف ، واحيانا نصحّح أو نتسائل ، لكننا نحرص على عدم استعمال " لغة التعالي " بحق الآخرين ، مهما إختلفنا معهم ، ومهما كانت الاخطاء .
يؤسفني ان اقول لك اني أشم رائحة " التعالي " في انتقاداتك ... وهذه الرائحة ينفر منها البعض وأولهم أنا .
ارجو ان تفهمني ... مع التحيّات .

تحيه و أحترام سيد متي .

شكرا لمرورك وتعليقك ,وشكرا لنصيحتك لإنني انا كبشر أحتاج أن ارى نفسي من خلال كلام الاخرين .وكلام الاخرين هذا أنواع ,فنوع ينتقدك لمصلحتك ,ونوع آخر ينتقدك لانه يغار منك ,ونوع آخر ينتقدك كي ينال شهره لمجرد ذكر اسمك وهكذا راجيا أن يكون نقدك لي من الفئه الاولى وأنا احترم رأيك وأشكرك عليه ,وعلى ذكر التعالي فالمتنبئ أُتهم ايضا بالتعالي وهو القائل (الخيل و الليل و البيداء تعرفني والسيف والرمح والقرطاس و القلم) فهل كان المتنبئ حقا متعالي ؟؟ أم كان متمكناً فعلا من الشعر ؟؟ ,طبعا هنا لا أُريد أن يفهم كلامي هذا بصوره خاطئه فأنا لا أُقارن نفسي بأي شخص ,فما أنا الا أنسان بسيط احب أن اشارك افكاري مع الاخرين وهم احرار بقبولها او رفضها وأنا احترم شخوص كاتبي جميع الاراء مهما كانت حتى لو أختلفت معهم بالرأي .

سيد متي من الصعب جدا أن تكون فكره واضحه عن شخص بمجرد قرائتك لموضوع واحد فقط طرحه هذا الانسان ,لهذا ادعوك لقراءه مواضيعي السابقه كلما سنحت لك الفرصه ومرحبا بك في مواضيعي القادمه أن اعطانا الرب الاله مزيدا من العمر له المجد الى الابد .

تقبل تحياتي و احترامي سيد متي .

                                               ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد ظافر شنو المحترم

اقتباس : " ,فنوع ينتقدك لمصلحتك ,ونوع آخر ينتقدك لانه يغار منك ,ونوع آخر ينتقدك كي ينال شهره لمجرد ذكر اسمك  " انتهى الاقتباس..

حقا ؟... هل انت جاد فعلا ؟ ... هل نحن أطفال  عندما لا تستبعد إمكانية هذه الاحتمالات ؟؟ ..
لكن اعتقادك بإحتمال " الغيرة " ... اوالسعي نحو الشهرة " لمجرد ذكر اسمك " يُفصح عن الكثير مما انت عليه ...
اني متنازل عن المنصب الذي ساعدني الحظ كي انافسك عليه ...
أتدري اني لم اتشرّف بمعرفة شخصية لأي شخص من الذين يكتبون او يعلّقون في هذا الموقع ؟
المسألة في غاية البساطة ... عنوان مقالك ، ومحتواه الذي يستهزيء بالآخرين ، كان كافيا لأكتب تعليقي .
نعم ان المتنبي كان متعاليا ... ولقبه بـ " المتنبي " لم يأت عن فراغ ... والمقارنة بين الـ "انا " والبيت الشعري كانت واضحة رغم محاولتك نكرانها ... مرة اخرى اسمح لي ان اقترح عليك ، ربما كان من الافضل ان تستشهد بقول المتنبي :
. أنَامُ مِلْءَ جُفُوني عَنْ شَوَارِدِهَا, وَيَسْهَرُ الخَلْقُ جَرّاهَا وَيخْتَصِمُ.
اننا ننتقد ما نعتقده  خطأ ... وهذا ما فعلته هنا ... والعودة الى قراءة كل ما كتبته سابقا لن يغيّر شيئا بشأن هذا المقال .
نحن نعاني ازمة اسمها " عدم انتقاد الذات " .


 






غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد ظافر شنو المحترم
اقتباس : " ,فنوع ينتقدك لمصلحتك ,ونوع آخر ينتقدك لانه يغار منك ,ونوع آخر ينتقدك كي ينال شهره لمجرد ذكر اسمك  " انتهى الاقتباس..
حقا ؟... هل انت جاد فعلا ؟ ... هل نحن أطفال  عندما لا تستبعد إمكانية هذه الاحتمالات ؟؟ ..
لكن اعتقادك بإحتمال " الغيرة " ... اوالسعي نحو الشهرة " لمجرد ذكر اسمك " يُفصح عن الكثير مما انت عليه ...
اني متنازل عن المنصب الذي ساعدني الحظ كي انافسك عليه ...
أتدري اني لم اتشرّف بمعرفة شخصية لأي شخص من الذين يكتبون او يعلّقون في هذا الموقع ؟
المسألة في غاية البساطة ... عنوان مقالك ، ومحتواه الذي يستهزيء بالآخرين ، كان كافيا لأكتب تعليقي .
نعم ان المتنبي كان متعاليا ... ولقبه بـ " المتنبي " لم يأت عن فراغ ... والمقارنة بين الـ "انا " والبيت الشعري كانت واضحة رغم محاولتك نكرانها ... مرة اخرى اسمح لي ان اقترح عليك ، ربما كان من الافضل ان تستشهد بقول المتنبي :
. أنَامُ مِلْءَ جُفُوني عَنْ شَوَارِدِهَا, وَيَسْهَرُ الخَلْقُ جَرّاهَا وَيخْتَصِمُ.
اننا ننتقد ما نعتقده  خطأ ... وهذا ما فعلته هنا ... والعودة الى قراءة كل ما كتبته سابقا لن يغيّر شيئا بشأن هذا المقال .
نحن نعاني ازمة اسمها " عدم انتقاد الذات " .

تحيه مره اخرى سيد متي اسو .
بدايه اشكرك لانك بينت نوع معدنك ولم تستفد أي شئ من ردي الاول لك بل تعاليت كثيرا ووصل بك الامر الى أن قولتني ما لم أقله ,فأنا لم استهزي بالاخرين بل بينتُ الاخطاء التي وقعوا فيها بالدليل .

المثل العراقي يقول (اللي بعبه صخل يمعمع) وانت دون أن تعلم اعلنت عن نوع النقد الذي استخدمته انت بالرد على موضوعي في مداخلتك الاولى والثانيه أثبت بالدليل من أي نوع انت حيث تقول (لكن اعتقادك بإحتمال " الغيرة " ... اوالسعي نحو الشهرة " لمجرد ذكر اسمك " يُفصح عن الكثير مما انت عليه) وهنا انت اعترفت بأنك تغار أو تطلب الشهره بتعليقك على شخصي أنا وليس على الموضوع المطروح وهذا خطأ أخر واضح جدا وقعت فيه انت ,لانك تركت مناقشه صلب الموضوع وتمسكت بمناقشه شخص كاتب الموضوع !!! هل هذا الشئ منطقي ؟؟ بدليل انك تقول (أتدري اني لم اتشرّف بمعرفة شخصية لأي شخص من الذين يكتبون او يعلّقون في هذا الموقع ؟) يارجل ما شئننا نحنُ ان تشرفت وتعرفت على شخصيات كتاب الموقع ام لا !! هل نحن هنا في منبر التعارف ام في المنبر الحر لطرح الافكار ومناقشتها ؟؟ الظاهر جنابك تدور وجوه عوض المواضيع ,بربك انت صدك تحجي لو تتشاقه ؟؟ ادري انت حضك الابيض ما ذبك الا ويا ابو يوسف تتفلسف براسه وتدور شهره ؟؟ طبعا مع شديد الاسف المنبر الحر فيه كميه لا بأس بها من (الكتاب) الذين يردون على المواضيع المطروحه والمقالات حسب الكاتب ودون ان يقرأوا الموضوع بتأني فمداخلاتهم تكون جاهزه حسب اسم الكاتب ياسبحان (الله) وانت دست ببطن هؤلاء البعض !!! وجاي تحجيلي عن التعالي !! تعال اشوفك شلون يكون التعالي على اصوله .

بداية انت اصلا ليش ضايج ؟ انا اشرحلك ليش ,لانه أنا لم اذكر اسمك بموضوعي اعلاه عندما قلت (والكارثه أن احد الاخوه رد على موضوعك ونبهك على خطأك ولكنك لم تستوعب كلامه وتنبيههُ لك !!!) فما كان منك الا أن تأبطت شراً قائلا في نفسك (وسفه أنا متي اسو لم يُذكر اسمي في الموضوع ) سوف ارد لصاحب الموضوع الصاع صاعين!! وكأنني لم اذكر شهريار في موضوعي !!  ??? ??? ???  سيد أسو كبريائك وتعاليك هذا أدخلك في ورطه ستتعلم منها الكثير الكثير ودرساً لن تنساه طوال عمرك وسأعلمك كيف يكون التعالي وبأقتدار .

في ردك لاحد المواضيع في المنبر الحر ذكرت (القائد القدوة) وتكمل في نفس الرد وتقول (تركت الذهاب الى الكنيسة لأني تعبت وأنا اعاين تكرار " القداس " في كل مرة ، تعبت وانا اراه يأخذ معظم وقت الصلاة ( معظمه بالسرياني ) على حساب حصة شرح الانجيل بمعناه اللاهوتي . تعبت من الوقوف " متفرجين " على الكاهن والشمامسة والمرتلين دون ان نشارك ... تعبت من منظرنا نحن المؤمنين وقد جعلنا من ذهابنا الى الكنيسة أشبه بالممارسات الاجتماعية لا غير .. المشكلة ليست في الكاهن نفسه ...) وانا اقول بالتأكيد المشكله ليست في الكاهن ,المشكله فيك انت لانك تحسب نفسك القائد القدوة وعلى الكاهن والشمامسه والمرتلين الاهتمام بك وبما تراه انت مناسبا فأنت اعلم منهم بمصلحه الكنيسه وخيرها لهذا قمت برد الفعل المناسب الا وهو حسب قولك (في السنوات الاخيرة بدأت اذهب الى احدى الكنائس الانجيلية ( الغير العربية ) .. هناك لا اقف متفرجا .. بل ارتّل بأعلى صوتي مع جموع المؤمنين ... هناك بدأت افهم المعنى اللاهوتي في الانجيل .. )  ليش منو ساد حلكك بكنيستك الام وما يخليك ترتل او تصلي وتشارك بالقداس ؟؟ والكارثه الاكبر جنابك لاتفهم معنى الانجيل بالسريانيه والعربيه لكن يا سبحان (الله) بدأت تفهم معناه باللغه الاجنبيه !!! ياسلام سلم (ايه الحلاوه ديه !!) ماهذا التواضع يا سيد اسو ؟؟ علينا جميعا ان نتعلم منك التواضع .تصدك انا بس اليوم عرفت ليش كنائس الغرب صايره متاحف !! من وره تجربتك الغنيه هذه !! .فهم مثلك لايفهمون الانجيل بلغتهم الاجنبيه ولا يفهموا العربيه والسريانيه فحولوا كنائسهم الى متاحف ولم يستفيدوا من تجربتك الغنيه !!. واحسافتاه !! .
يا اخي شتان ما بينك وبين التعالي وأنت صاحب الثقافه الاجنبيه وتفهم بها فقط عكسنا نحن المسيحيين الشرقيين المتعالين !! .

تقول ايضا (اتمنى لو ان كنائسنا " الطقسية " تقلّص الطقس وتعطي مساحة اكبر لكلمة الانجيل ... اني على ثقة من ان كهنتنا لا يقلّون مقدرة في شرح الانجيل ... اتمنى ان يكون الترتيل لجميع المؤمنين وليس للشمامسة وجوقة المرتلين فقط .) يارجل ما هذا التخبط واهتزاز الشخصيه وانت القائد القدوة !! اذا كانت هذه قناعتك فلماذا لم تخاطب مسؤول رعيتك واكليروسها بما يدور بخصوصها في رأسك من أفكار ؟؟ أم جنابك قائد قدوة على الورق فقط !! ففضلت الهروب الى كنيسه اخرى ومن نوع آخر والكارثه تأتي بعدها لتقول (لذا فاني لا احبّذ تغيير المذهب ... كلنا مسيحيون جيدون ، وتغيير المذهب هو اعتراف ضمني بوجود خلل في عقيدة الطائفة السابقة !!! وهذا اعتراف خطير وخاطيء ... تغيير المذهب معناه قبولك وتشجيعك لمبدأ الطوائف .. الطوائف التي جعلت من كنائسها اشبه بالاحزاب !!! .. يا للمصيبة ...) وهنا فعلا ياللمصيبه ما افتهمناك كاثوليكي لو ارثوذكسي لو أنجيلي ؟؟ بس لا تطلع بالنهايه من شهود يهوه !! فأمثالك كلشي الواحد يتوقع منهم لانهم ينطبق عليهم الحديث (ان لم تستحِ فأفعل ما شئت) أم تراني اتبلى عليك بدليل كلامك القادم ؟؟ سويتها انت سوايه هذاك الرجال يوم تشوفه شيوعي ويوم تشوفه بعثي وراها تشوفه لوكي للحكومه الجديده !!! وماعنده مانع بعد كم يوم تشوفه بوذي اذا الصين حكمت العراق !!!! طبعا بالمناسبه (محد طيح حظ البلد وحظ شعبنا غير امثال هؤلاء الذين يرقصون على كل دقه طبل)!! .

تقول ايضا(كنا مسيحيون قبل ان نصبح طوائفا) يارجل كول غيرها ! افهم من كلامك اننا اليوم لسنا مسيحيين ؟؟ لعد احنا شنو ؟؟ كفار قريش مثلاً بسبب انقسامنا الى طوائف ؟؟ وتُكمل وتقول (في المناسبات العظيمة اذهب الى كنيستي السريانية ( ارثوذوكسية او كاثوليكية ) ... في الآحاد الاعتيادية اذهب الى الكنيسة الانجيلية ( غير العربية )...
اذهب الى الكنيسة الانجيلية وادافع عن الكنيسة الكاثولوكية بكل قواي عند محاولات استهدافها ( رغم اني ارثوذوكسي ) ... وادافع عن الكهنة في أية كنيسة كانوا بعد ان وضعناهم " تحت المجهر " لنيات غير صافية في قلوبنا .... بولس او ابولّوس ؟؟؟ )
نفهم من كلامك انك ارثوذكسي انجيلي كاثوليكي علماني مؤمن حتى النخاع !! شنو انت من قدوه صالحه !! يا أخي انت الدفاع العام لكل الكنائس ضد كل الكنائس ,طيب وأنت المتواضع لماذا تخبرنا كل هذه الامور عن نفسك وانت بعيد كل البعد عن التعالي وماتفعله يمنينك لا تعلم به شمالك !! يا أخي شلون ما اشوف أنت من تصوم بالبيت اهل المنطقه كلهم يزينون صفر من وراك ومن وره تواضعك ومحد بكل الشبكه العنكبوتيه ما يعرف بيك صايم على حجيك هذا الفوك !!.

وتُكمل وتقول (افعل هذا لاني مسيحي في المقام الاول ... افعل هذا لأن الكنيسة مستهدفة ... اي ان المسيحية مستهدفة ...
الوجود المسيحي مستهدف في العراق وكافة المشرق العربي ... والمسيحية  مستهدفة حتى من قبل بعض الحركات الليبرالية في الغرب ...)
ياسلام نفهم من كلامك أن الكنيسه محتاجه الى القائد القدوة وأنت خير قائد قدوه بدليل استخدامك النص الكتابي من (لوقا 10\2) (إِنَّ الْحَصَادَ كَثِيرٌ، وَلكِنَّ الْفَعَلَةَ قَلِيلُونَ. فَاطْلُبُوا مِنْ رَبِّ الْحَصَادِ أَنْ يُرْسِلَ فَعَلَةً إِلَى حَصَادِهِ) وطبعاً هنا انت المُنقذ الذي تحتاجه الكنيسه بأعتبارك المؤمن الوحيد الارثوذكسي الانجيلي الكاثوليكي علماني مؤمن حتى النخاع  :o :o :o   !! .

سيد اسو هل لاحظت ما هو الفرق بيني وبينك ؟ انا من كلامك ادينك وانتقدت ردك  فقره فقره المملوء تعالي على الاخرين وكأنهم لايفقهون شئ , وطريقه تعاليك على الاخرين واضحه بأستخدامك واشارتك الى مصطلح (القائد القدوة) وهذا ماتتمنى ان تجد نفسك عليه في الواقع ولكن ما كل ما يتمنى المرء يدركه لهذا تلجأ الى رمي الحجاره على كل شجره مثمره علك تجلب الانتباه اليك ,ورد اخونا مايكل سيبي اعلاه ينطبق عليك 100%  .

يقول الشاعر (لا تَنهَ عَن خُلُقٍ وَتَأتيَ مِثلَهُ, عارٌ عَلَيكَ إِذا فَعَلتَ عَظيمُ) وعليه لا تتهم الاخرين بالتعالي وأنت من رأسك الى أخمص قدميك غارق فيه ويا حبذا لو كنت أهل له وليس تعال على (الفاشوش)!!.

كلمه اخيره ,هناك في كل كنيسه أُناس عار عليها .

تحياتي سيد اسو .

                                   ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد  شنو
هل تعتقد انك بكثرة الثرثرة والاطناب والمناكفة واستعمال الكلمات الغير اللائقة  وخلط المواضيع تستطيع ان تعمل منها متراسا تخبيء وراءه الشعور الاجوف بجرح كبريائك  ؟... انك لا تجيد غير كتابة انشاء يضيع في شتات افكارك المأسورة بـ " انا " المغرورة .....
 كـ "الطفل النرجسي " ، حاولت اتهامي  بـ " الغيرة " منك او البحث عن الشهرة  من خلال الاشارة الى  " اسمك " .... هذا كان ردك ، وليرجع القراء للتأكد منه يا من يشبّه نفسه بالمتنبي !!!!.. لم اصدق نفسي بوجود شخص بهذه العقلية !!!
في نيتي ان اكتب مقالا بعنوان " البحث عن الشهرة " وسيكون موضوع المقال ترديد اسمك فقط .. علّنا ننال شهرة على بركة الاسم الكريم  !!!
يُقال ان جورج لم يكن ينظر الى نفسه بالمرآة كثيرا ، لذا كان يعتقد ان " شهرته " لا يضاهيها احد ... ليؤكد ذلك قال لاصحابه : كنت اتمشّى مع تشرشل في لندن ، الناس استغربت وتساءلت : " من هذا الذي يمشي مع جورج ؟ "
انني أنتقدتك على الاسلوب الذي وصفت به الاخرين ... وهذا أغاض " المعصوم بأمر الله"  ففقد توازنه واخذ يكيل التهم من النوع التي لا يجيدها غير المتخلفين في شرقنا العربي ... اولئك الذين يطلقون صفة الخيانة على بعضهم البعض مع كل خلاف او انتقاد  ... شهود يهوة ؟؟ هل تعرفني ؟ .. انت تحفة في اطلاق النعوت الفجّة على كل من يرتكب جريمة انتقادك ، انها خصالة من بعض سلبيات  التربية الشرقية التي يعجز البعض عن الفكاك منها   ... انه الغيض المقدس ....
تماما مثل " الربع " ...
قائد القدوة؟ ... جميع كلامي كان ضد الناس الباحثة عن " القائد القدوة " ... من المهزوز  الان ؟
أن كنت لا تريد احدا ان ينتقدك فاكتب ملاحظة بهذا الخصوص ...
لعلمك ... اني لست من النوع الذي يهتم بما تكتبه حضرتك .... لكن عنوان مقالك الاستفزازي والتعليقات عليه جعلنني اخرج عن صمتي  ... شعرتُ بالغيض لانك لم تذكر اسمي ؟؟ .. قليلا من النضج يا رجل ، هل تعتقد فعلا ان اي رجل يحترم نفسه  يهتم لكائن من كان في مثل الامر السخيف ؟ يبدو انك والقلّة من امثالك من يهتم لهذه الامور التافهة . 
 " انا اسمي مكتوب ؟ ... طيب " ...
 بالعكس تماما ، شعرت بمدخل تعليقك طبيعيا الى ان بدأتَ " تشرشح " بالاخرين ...
 وكنت اود لو كان نقدك خاليا من عبارات التجريح المدعومة بأسلوب " متعـــــال " ... هذا رايي ولا اهتم ان قبلته او رفضته ...
اذا اردت الاستمرار بللمناكفة ، خذ اقتباسا مفصلا جملة جملة ..  وليكن ردك مؤدبا .






غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد  شنو
هل تعتقد انك بكثرة الثرثرة والاطناب والمناكفة واستعمال الكلمات الغير اللائقة  وخلط المواضيع تستطيع ان تعمل منها متراسا تخبيء وراءه الشعور الاجوف بجرح كبريائك  ؟... انك لا تجيد غير كتابة انشاء يضيع في شتات افكارك المأسورة بـ " انا " المغرورة .....
 كـ "الطفل النرجسي " ، حاولت اتهامي  بـ " الغيرة " منك او البحث عن الشهرة  من خلال الاشارة الى  " اسمك " .... هذا كان ردك ، وليرجع القراء للتأكد منه يا من يشبّه نفسه بالمتنبي !!!!.. لم اصدق نفسي بوجود شخص بهذه العقلية !!!
في نيتي ان اكتب مقالا بعنوان " البحث عن الشهرة " وسيكون موضوع المقال ترديد اسمك فقط .. علّنا ننال شهرة على بركة الاسم الكريم  !!!
يُقال ان جورج لم يكن ينظر الى نفسه بالمرآة كثيرا ، لذا كان يعتقد ان " شهرته " لا يضاهيها احد ... ليؤكد ذلك قال لاصحابه : كنت اتمشّى مع تشرشل في لندن ، الناس استغربت وتساءلت : " من هذا الذي يمشي مع جورج ؟ "
انني أنتقدتك على الاسلوب الذي وصفت به الاخرين ... وهذا أغاض " المعصوم بأمر الله"  ففقد توازنه واخذ يكيل التهم من النوع التي لا يجيدها غير المتخلفين في شرقنا العربي ... اولئك الذين يطلقون صفة الخيانة على بعضهم البعض مع كل خلاف او انتقاد  ... شهود يهوة ؟؟ هل تعرفني ؟ .. انت تحفة في اطلاق النعوت الفجّة على كل من يرتكب جريمة انتقادك ، انها خصالة من بعض سلبيات  التربية الشرقية التي يعجز البعض عن الفكاك منها   ... انه الغيض المقدس ....
تماما مثل " الربع " ...
قائد القدوة؟ ... جميع كلامي كان ضد الناس الباحثة عن " القائد القدوة " ... من المهزوز  الان ؟
أن كنت لا تريد احدا ان ينتقدك فاكتب ملاحظة بهذا الخصوص ...
لعلمك ... اني لست من النوع الذي يهتم بما تكتبه حضرتك .... لكن عنوان مقالك الاستفزازي والتعليقات عليه جعلنني اخرج عن صمتي  ... شعرتُ بالغيض لانك لم تذكر اسمي ؟؟ .. قليلا من النضج يا رجل ، هل تعتقد فعلا ان اي رجل يحترم نفسه  يهتم لكائن من كان في مثل الامر السخيف ؟ يبدو انك والقلّة من امثالك من يهتم لهذه الامور التافهة . 
 " انا اسمي مكتوب ؟ ... طيب " ...
 بالعكس تماما ، شعرت بمدخل تعليقك طبيعيا الى ان بدأتَ " تشرشح " بالاخرين ...
 وكنت اود لو كان نقدك خاليا من عبارات التجريح المدعومة بأسلوب " متعـــــال " ... هذا رايي ولا اهتم ان قبلته او رفضته ...
اذا اردت الاستمرار بللمناكفة ، خذ اقتباسا مفصلا جملة جملة ..  وليكن ردك مؤدبا .

سيد متي ,تعلمتُ من الكتاب المقدس (جاوبِ البليدَ بِمثْلِ حماقتِهِ لِئلاَّ يحسبَ نفْسَهُ حكيماً.(الامثال 26\5)) والمصيبه ان كان متعالي ويقول عن الاخرين (بل " عناد القروي " الذي يأبى ان يترجّل عن حماره ... ولا يهم ان كان هذا القروي يعيش في قرية بالعراق او في ولاية مشيكان) !! خطيه القروي شنو جابه لمستوى معاليك وانت الارثوذكسي الانجيلي الكاثوليكي العلماني المؤمن حد النخاع !! فأنت القائد القدوة !! وتقول (اني لست من النوع الذي يهتم بما تكتبه حضرتك .... لكن عنوان مقالك الاستفزازي والتعليقات عليه جعلنني اخرج عن صمتي ) وايضا مصاب بالشيزوفرينيا !! سيد اسو أنت لو ضال ساكت هوايه اشرفلك لانه فضحت روحك ! (اذا كان الكلام من فضة فالسكوت لك من ذهب) .

الان تذكرت أنك قليل الفهم بالعربيه والسريانيه و ذو ثقافه أجنبيه حيثُ انك لاتفهم لاهوت الكتاب المقدس إلا باللغه الاجنبيه! فكيف لك أن تفهم كلام انسان بسيط مثلي معاليك ؟. لهذا أقول لك khlsat flosack 7abab هاي راح تفهمها لانك شخص فهمك (اجنباني) !وسأحاول جاهدا أن لا أرد على هذيانك مُستقبلاً لا لشئ الا للحفاظ على نظافه المنبر الحر من كبريائك.

تقبلوا اعتذاري ايها الساده القراء الكرام لهذا الخطأ الفني اسو .

                                     ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد شنو

كل هذا " العجاج " الذي اثرته ، والذي كان زاخرا بالكلمات النابية والاتهامات بـ " الغيرة والبحث عن الشهرة  بالتعلق بأهداب اسمك الكريم " ووصل الاتهام  بالصهيونية ( شهود يهوة ) ... من اجل ماذا ؟
من اجل ماذا كل هذا ؟ هل تسمع نفسك من خلال كلماتك ؟ ام تلقي  بالكلام على عواهنه كثرثرة لا تثير إلا جعجعة فارغة ؟ .
مرة اخرى أسأل لماذا ؟
اتدري لماذا ؟ .. بسبب اول تعليقي الذي فحواه :
" ننا نناقش ونختلف ، واحيانا نصحّح أو نتسائل ، لكننا نحرص على عدم استعمال " لغة التعالي " بحق الآخرين ، مهما إختلفنا معهم ، ومهما كانت الاخطاء .
يؤسفني ان اقول لك اني أشم رائحة " التعالي " في انتقاداتك " ...
أيوجد شيء آخر ؟ ... قلتُ لك اقتبس جملة جملة ... والآن حاول ان تجد اية جملة اخرى أغاضتك ...
لكن يبدو انني " شتمتُ العنب الاسود "  دون ان  ادري.
لو كان الاتهام بـ " التعالي " موجها لي او لأي انسان سوي آخر لما اثار مثل هذا العجاج ... لكان الجواب بالنفي او سوء الفهم ...
اخذت تركض هنا وهناك ، تارة تعليقي مع الاخ زيد ميشو وتارة تعليقي مع الاخ  قشو ...
لما كل ذلك ؟  ... لأني قلت اني اشم رائحة التعالي لديك في اهانة الاخرين ؟
تريد الحفاظ على نظافة الموقع ؟ ... ابدأ بنفسك ونظّف
 قلبك ولسانك ... حاول ان تتدرّب كي تتعلّم كيف تلجمه عند محاولتك التهجم على الاخرين ...
تستعمل آيات من الكتاب المقدّس من اجل دعم مشاداتك الشخصية الصبيانية  والتطاول على اناس لا تعرفهم اصلا !!!
واخيرا أطلّ علينا وهابي سلفي يدّعي كونه مسيحيا ..
مسيحي ؟ .. كان ينبغي إذا ان تغفر لي الخطيئة الكبرى عندما قلت لك : " اشم رائحة التعالي " ...
يا لك من منافق ...
اني الآخر اعترف بأني ابتعدتّ عن المسيحية عند ردودي الغاضبة على كلماتك النابية .... لكن حاشا ان استعمل الكتاب المقدس في غضب لا يمتّ للمسيحية في شيء .
     







غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد هذا الدرس البليغ الذي علمتك اياه سيد اسو سوف تُفكر الف مره قبل كتابه اي رد في اي موضوع كان بعد اليوم على الموقع الحر وغيره.فمن اليوم انت احد التلاميذ الذين تعلموا التواضع علي يد ظافر شَنو وانت لاشئ بالنسبه لغيرك من الذين تعلموا الدروس قبلك .وما تخبطك اعلاه الا خير دليل على ذالك .انتهى.

                                        ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتعلّم درسا من " نكرة " ؟
من انت ، وما تحسب نفسك ؟ .. ما انت إلا " صفر ضائع بين اصفار " .
لقد فهمتَ خطأ من ان تعليقي الاخير كان شعورا بالخطأ .. كلا ، فقط حاولت ان افضح امثالك الذين يثيرهم انتقاد بسيط .. يثيرهم بسبب الخوف من إفتضاح الشعور الذاتي بـ " الدونية " امام الآخرين .
 المهزوز مثلك الذي يعتقد غباءً انه " طوّع " آخرين قبلي وجعلهم يخرسون ، لا يمكن إلا ان يكون " فاشلا يحلم " .
هذا المهزوز الذي لا يجد سبيلا سوى اللجوء الى أقوال من الكتاب المقدّس والتي تمثّل هاجسا لاعتقاده بأنها تنطبق عليه فيلقيها على الآخرين في معرض دفاعاته المنهارة ... اعتقد ان الاسلوب اللطيف لا ينفع مع امثالك ...
ليكن في علمك ، متى ما " لوّصتَ " مستقبلا ،  ستلقاني مترصدّك ...
هذا وعد
متي اسو

 



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتعلّم درسا من " نكرة " ؟
من انت ، وما تحسب نفسك ؟ .. ما انت إلا " صفر ضائع بين اصفار " .
لقد فهمتَ خطأ من ان تعليقي الاخير كان شعورا بالخطأ .. كلا ، فقط حاولت ان افضح امثالك الذين يثيرهم انتقاد بسيط .. يثيرهم بسبب الخوف من إفتضاح الشعور الذاتي بـ " الدونية " امام الآخرين .
 المهزوز مثلك الذي يعتقد غباءً انه " طوّع " آخرين قبلي وجعلهم يخرسون ، لا يمكن إلا ان يكون " فاشلا يحلم " .
هذا المهزوز الذي لا يجد سبيلا سوى اللجوء الى أقوال من الكتاب المقدّس والتي تمثّل هاجسا لاعتقاده بأنها تنطبق عليه فيلقيها على الآخرين في معرض دفاعاته المنهارة ... اعتقد ان الاسلوب اللطيف لا ينفع مع امثالك ...
ليكن في علمك ، متى ما " لوّصتَ " مستقبلا ،  ستلقاني مترصدّك ...
هذا وعد
متي اسو

الكاتب الكبير المغوار قاهر الاحلام السيد متي اسو المحترم :

فعلا انا ارثي لحالك يارجل فأنت تحتاج الى علاج نفسي وخذ كلامي هذا بجديه فبعد استخدامك الكلمات ( نكرة - الدونية - فاشلا يحلم - غباءً - لوّصتَ - المهزوز - صفر ضائع بين اصفار ) انما تدل على حاله الصراع النفسي المتأخره التي تعاني منها !! هل تتوقع بكلامك هذا ستجرني الى المستنقع الذي انت غارق فيه ,وان انزل الى مستواك هذا !! ابداً لا تتوقع مني ذالك فأنا تعلمت من الكتاب المقدس (لا تُجاوِبِ البليدَ بمِثلِ حماقتِهِ‌ لِئلاَّ تكونَ في مُستَواهُ. (امثال 26\4)) فبردك الاخير اصبح الامر جلياً وبكل وضوح للجميع مرضك النفسي وعدم قدرك على رد الحجه بالحجه واستخدمت اسلوب الشتم والكلمات الغير لائقه هنا انا انئا بنفسي ان انزل لمستواك ليس لعجزي بردك فما اسهل (التمرغل) في وحل السفاهة والكلام البذئ لكن انا لست من هؤلاء السفهاء المتكبرين الفارغين (فاشوش) مثل السنابل الفارغه التي ترفع رأسها عكس المملوءه .

وعلى ذكر الفارغ والمملوء والاصفار التي وصفتني بها فأنا كلي فخر ان اكون صفر بين الاصفار لانني ازيد من قيمه العدد لاهميتي ,فأجعل من الواحد عشره ومن العشره مئه وهكذا ,أما انت وامثالك فما انتم سوى صفر على الشمال وجودكم كعدمه تترجون أن تكون لكم قيمه بالظهور الى جانب الاعدداد المهمه عله أحد ما يلاحظكم وانتم على الشمال ..مسكين انت يا اسو وربنا يشفيك من كبرياءك وتعاليك الفارغ .

اقدم اعتذاري للجميع وسأحاول جاهدا أن يكون هذا ردي الاخير للسيد متي اسو.

                                     ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
حجة بحجة ؟؟؟... عن أية حجة نتكلّم ؟ ... اين تلك الحجة ... حجتك ؟
عيب يارجل ... اننا نكتب امام الاخرين ... فهل نكّذب ما كتبنا ؟
في تعليقي ما قبل الاخير قلت لك بأن كل هذا العجاج الذي اثرته كان بسبب تعليقي الاول الذي قلتُ فيه : " لا ينبغي ان نخاطب الآخرين بلغة التعالي " ..
فماذا كان جوابك يا صاحب الحجة ؟
قلت لي : اقتباس
 " بعد هذا الدرس البليغ الذي علمتك اياه سيد اسو سوف تُفكر الف مره قبل كتابه اي رد في اي موضوع كان بعد اليوم على الموقع الحر وغيره.فمن اليوم انت احد التلاميذ الذين تعلموا التواضع علي يد ظافر شَنو وانت لاشئ بالنسبه لغيرك من الذين تعلموا الدروس قبلك .وما تخبطك اعلاه الا خير دليل على ذالك .انتهى الاقتباس
أين هي الحجــــــــــــــــــــــة
هؤلاء الذين تعلّموا التواضع على يد ظافر شنو ؟
و " انا لا شيء بالنسبة لاولئك " ؟
من الذي يحتاج الى طبيب الان ؟
سبب كرهي الشديد للطاغية المقبور هو انه خلق " نفوسا مشوّهة " .. احدى ظواهرها هي انه كان " يعلّم درسا " لمن يتجرأ وينتقده ... مهما كانت درجة الانتقاد ....
وهناك من استنسخ التصرف الاهوج في عقله الباطن ،  فتخيّلت نفسه المريضة منفوخا ليمارس المهمة !!!
أتدري ما الخطأ الفادح الذي يقترفه الغرب في تعامله مع الارهاب الاسلامي ؟ ... خطأه انه لا يخاطب الارهاب الاسلامي باللغة التي يفهمها الارهاب ... لأن  لغة الغرب لا تفيد مع الارهاب .
كان لزاما عليّ ان احدّثك باللغة التي تفهمها .
سبب انتقادي للسيد قشو ( ولو ان الامر خارج الموضوع ، لكنك ذكرته لي في تعليق سابق ) هو انه اصرّ على التعليق على ما اكتبه بلغة لا افهمها  ... طلبت منه بلطف ان يعلق بالعربي على ما هو مكتوب بالعربي كي افهمه ... او لا يعلق على ما اكتبه ... لكن الرجل اصرّ بعناد لا مبرر له .
قصر الكلام ، كان علي ان اخاطبك باللغة التي تفهمها  .. بعد ان كان استعمال الكلمات النابية ديدنك ..
اندهشتُ بعد ان القيتُ نظرة على ما كنت تكتبه .. معظم " مقالاتك " هي انتقادات لهذا وذاك ، يصل الهوس بك ان تعتقد بأن البطريرك الفلاني قال شيئا بعد ان قرأ مقالك !!! ... وصل الامر بك ان لا تعلّق على ما يكتبه الاخرون ، وانما تخصص " مقالا " للاستهزاء بهؤلاء الاخوة الذين لا اعرفهم شخصيا واختلف مرارا مع توجهاتهم ...... وكانت هذه بداية ضجيج " العجاج " هذا ... .الضجيج الذي يحسنه الشرقيون حتى في صلواتهم .
ألهذا السبب تحسب الانتقادات ملهمة لك وسيفا على الاخرين ؟
الهذا السبب لا تقبل انتقادا مهما كان بسيطا ؟
كي اكون صريحا ، اني اعتبر الانتقاد احد الاسباب الرئيسية لنجاح الامم ... الدول الفاشلة هي التي ترفض الانتقاد ...
لكن ، الذي يمارس الانتقاد عليه تقبّله ايضا بشفافية وبروح متفتحة وليس بـ " روح مشوّهة كارهة " .... تلك الروح التي تفنّن الطاغية في زرعها في نفوس الكثيرين ... بإمكاننا ان نجدها الآن ، وبالعين المجرّدة ، معشعشة في كل جزء من أجزاء العراق ،  و " بدون محشوم " .
ربما يعتقد بعض الاخوة من اننا اكثرنا المشاحنات ...
لكنني اعتقد الآن من انها كانت ضرورية لـ " توضــــيح الاشــــياء " .