المحرر موضوع: بعد حادث الطريق في اليونان... الموت يخطف الشاب البطناوي اونيل اثير اليشاع كينا  (زيارة 3003 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد حادث الطريق في اليونان الموت يخطف الشاب البطناوي اونيل اثير اليشاع كينا
عنكاواكوم – تللسقف – لؤي عزبو
بحزن عميق تلقى اهالي باطنايا صباح اليوم 25 ايلول  2018 خبر وفاة الشاب (اونيل اثير كينا ) الذي كان يرقد في احدى مستشفيات  مدينة اليكسانروبولي شمال اليونان منذ حوالي ثلاثة اشهر .
وكان "اونيل " قد تعرض لحادث سير مع شقيقه الاصغر " ايبل " يوم 27 حزيران الماضي وهم في طريقهم للهجرة الى اوروبا , عندما انحرفت السيارة التي كانوا يستقلونها عن مسارها على طريق إجناتيا السريع خارج أليكساندروبولي في شمال اليونان.
وكان ضمن السيارة عشرة من المهاجرين حيث ادى الحادث الى وفاة "ايبل "على الفور مع اثنين اخرين فيما اصيب "اونيل " اصابة حرجة ابقته في حالة غيبوبة حتى وفاته صباح اليوم .
وعائلة الشقيقين واجهت صعوبات كبيرة في نقل جثمان الابن الاصغر  حيث وصل الجثمان الى العراق  بعد 22 يوما , وتم دفن المرحوم "ايبل "في مقبرة باطنايا يوم 19 تموز 2018 .
وحاول والدي |اونيل "   خلال الفترة الماضية زيارته في المستشفى اليوناني الا ان مساعيهما لم تفلح بسبب عدم حصولهما على الفيزا.

الشقيقان سبق لهما ان هاجرا الى لبنان ورغم بقائهم لثلاثة سنوات هناك  لكن لم يحصلوا على الموافقة لتوطينهم في احدى الدول فعادوا الى العراق وفي حزيران الماضي سافروا الى تركيا طلبا للجوء الى احدى الدول الاوروبية لكن اثناء تنقلهم من تركيا الى اليونان اصيبوا بالحادث الذي ادى الى وفاتهم .

وعائلة الشقيقين نزحت من قريتها الاصلية باطنايا عام 2014 وسكنت  قرية فيشخابور القريبة من زاخو ضمن محافظة دهوك ثم تنقلت الى  تللسقف ولاتزال تسكن فيها .




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية