المحرر موضوع: شاسوار عبدالواحد يختتم حملته الانتخابية بتعهد محاكمة عائلتي طالباني وبارزاني  (زيارة 2002 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31419
    • مشاهدة الملف الشخصي
شاسوار عبدالواحد يختتم حملته الانتخابية بتعهد محاكمة عائلتي طالباني وبارزاني

NRT

اختتم رئيس حراك الجيل الجديد ورئيس قائمته لانتخابات برلمان كردستان المقررة بعد يومين حملته الانتخابية باطلاق تعهدات لمحاكمة عائلتي بارزاني وطالباني الحاكتمين في كردستان حال فوزهم بالسلطة في الانتخابات.

وشدد شاسوار عبدالواحد وسط حشد جماهيري كبير لأنصار ومؤيدي حراك الجيل الجديد عصر الخميس 28 أيلول 2018 على ضرورة مشاركة الناخبين بكثافة في انتخابات يوم الأحد المقبل من أجل انهاء حكم العوائل وبدء صفحة جديدة من المسار السياسي في اقليم كردستان، متعهداً باحالة العوائل الحاكمة في الاقليم الى العدالة حال فوز حراكه بالسلطة على خلفية ما حصل في السابق من هدر المال العام والفشل في إرساء قواعد حكم رشيد يليق بتعب المواطنين وتطلعاتهم لعيش كريم.

وأضاف شاسوار الذي رشحه حراكه لمنصب رئاسة وزراء الاقليم أنه متيقن من تحول الاقطاعيات السياسية في الاقليم الى حزء من التاريخ بعد أعوام قليلة وتحويل التلال والقصور التي استولوا عليها إلى متحاف ومتنزهات للزوار على غرار منزل شاه إيران في سعد آباد شمال العاصمة طهران.

ودعا شاسوار عبدالواحد الناخبين الكرد الى تجربة قوة جديدة ولو لمرة واحدة ونبذ الوجوه والسياسات القديمة التي تحكم الاقليم ولم تنتنج غير الخراب والمآسي على حد قوله وسط تصفيق وتشيجع من الحضور الذي توافدوا على القاعة البيضاء وسط متنزه جافيلاند في سفح جبل كويزة بالسليمانية.

وشن شاسوار هجوما حاداً على الشعارات الانتخابية للحزبين الحاكمين كتوفير فرص العمل وتقوية كردستان وتساءل عن الموانع التي حالت دون تحقيق هذه الشعارات خلال أكثر من ربع قرن من حكم الأحزاب الكردية ولماذا تذكر تلك الأحزاب التوجه الى تعهد الاعمار والبناء بعد "تلك السنوات العجاف من الحكم المحلي الكردي الحزبي العائلي".

واشار شاسوار الى أن الاقليم كان قوياً ومستقراً لكنه اهتز وانحدر الى مستويات متدنية غير مسبوقة بسبب مجازفات الأحزاب الكردية في اشارة الى الديمقراطي الكردستاني كما تعهد بالعمل على استرداد الأموال المنهوبة والتي حولت الى مصارف الخارج قائلاً "انا كنت رجل أعمال وأعرف كيف تم تحويل الأموال ونهبها وأتعهد باستردادها فلسا فلسا ومحاكمة المختلسين".

الجدير بالذكر، ان الجيل الجديد حراك سياسي شارك في الانتخابات النيابية العراقية في عدد من المحافظات وفاز اربعة من مرشحيه بمقاعد نيابية، ويقود الحراك السياسي الشاب شاسوار عبدالواحد ويتخذ من اقليم كوردستان مقرا رئيسيا له وطرح برامج سياسية مدنية غير منحازة للانتماءات التقليدية خلال الحملة الانتخابية ويدعو الی تغيير الوجوه السياسية القديمة.

يذكر أن اليوم الخميس الموافق للسابع والعشرين من أيلول هو آخر أيام الحملة الانتخابية وفق تعليمات المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان.

هذا ومن المقرر أن تتوقف الاحزاب السياسية عن الترويج لقوائمها ومرشحيها اعتبار من الساعة الثانية عشرة من منصف هذه الليلة، أي قبل 48 ساعة من بدء عملية الاقتراع المقرر يوم الاحد المقبل.


غير متصل Qaisser Hermiz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 473
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نتمنى ان يحصل التغيير في عموم العراق وان يختار الناس اشخاص تعمل لصالح الوطن و المواطنين ٠٠٠