المحرر موضوع: الاسقف ربان القس مخاطباً اتباع كنيسة الكلدان في شمال العراق : "اننا في الاصل اكراد ولا نمت بصلة للاشوريين " !!  (زيارة 1628 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حركة آشوريون

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الاسقف ربان القس - ابرشية الكلدان لشمال العراق
نسخة الى : سيادة الكردينال لويس ساكو - بطريركية الكنيسة الكلدانية - بغداد

الموضوع \  الاسقف ربان القس مخاطباً اتباع كنيسة الكلدان في شمال العراق :
"اننا في الاصل اكراد ولا نمت بصلة للاشوريين " !!

كنا قد قطعنا عهداً على انفسنا ان لا نتعرض لرجال الدين فيما يمارسونه داخل اروقة كنائسهم الا بقدر ما يظهر تجاوزهم كتصرف سياسي متعمد في خدمة اجندات معادية تسيء الى الشعب الاشوري والقضية الاشورية . الا ان للضرورة احكام تتطلب الانتباه لما يقوم به البعض من قد يتصور انه بعيداً عن أعيننا . أننا نكتب اليكم اليوم وليطلع شعبنا بعد ان وصلتنا المعلومات المؤكدة منذ بضعة اشهر من مصادرنا في آشور المحتلة ما يعكس توجهكم السياسي الغريب الذي تتبناه منذ حوالي اكثر من سنة بمباشرتكم بعمليات غسيل دماغ مشبوهة ضد أتباع كنيستكم وهم أبناء أمتنا الاشورية وكما يبدو انك تجيد التلاعب بعقلية البسطاء من رعيتك متناسياً انك تتخطى خطوطاً حمراء في مسائل محرمة قومياً في كرازتك بمخاطبتهم بمسائل خارجة عن وظيفتك الدينية بتلقينهم " أننا في الاصل اكراد ولا نمت بصلة للاشوريين" !!

أن الحديث بهذا الاسلوب المنافي لكل الاعراف ليس له عنوان سوى اضافة الى كونه  جريمة عنصرية فانه يقع صراحة في مجال العمالة والخيانة القومية لصالح حكومة اقليم الاحتلال الكردي . هذه المسائل الخطيرة عادة لا تكون اعتباطية وبلا تخطيط مسبق , بل بقصد مبيت وباتفاق مع الجهة المستفيدة حسب عائديتها السياسية .

أهكذا يتم استغلال منابر كنائسكم ومنصبكم الكهنوتي في استكراد شعبنا الاشوري اتباع كنيستكم في شمال العراق ؟ فما تقومون به ليعتبر جريمة مخلة بالشرف القومي وحتى كونه فعل مضاد ومنافي لما تتزعموه من افكار هرطقتكم  القومية بكون كنيستكم هي عنوان لـ (قومية) وليست طائفة آشورية . نسألكم هنا أذن ما الذي تركتموه ( لقوميتكم الكلدانية ) مثلما تدعون انكم (قومية كلدانية) من خلال رابطتكم (القومية) وتلقنون اتباعكم  بكردية اصلهم القومي !!؟ لم نعد نفهم هل انتم (كلدان) ام كرد ؟!! العجب كل العجب هو عندما تواجهون الاشوري فانكم قامة منتصبة (قومية كلدانية) لا يشرفكم اصلكم الاشوري ولا علاقة لكم بالاشوريين ولكنكم عندما تواجهون  الكردي فأن قامتكم المنتصبة تنحني حد الركوع الذليل امام الكردي مَن تتشرفون بكونهم اصلكم القومي وبمعنى قوميتكم كردية!! الا خسئت جهودكم وجهود كل  فطحل من فطاحل استكراد شعبنا فعلى أي حبلٍ تلعبون ؟ وأية (مزامير كردية) على رعيتكم تقرأون ؟!!

هنا يتضح جلياً مقدار المأساة والكارثة القومية التي تصيبنا جميعاً فالاستكراد بحد ذاته ممارسة سياسية لايديولوجية يراد بها اقتلاع الاصل الاشوري للشعب والارض والتاريخ لتسهيل استكراده والمصيبة انها جريمة قومية واخلاقية مخلة بالشرف القومي تمارس داخل كنيستكم لتغيير او التأثير او الحط من الالتصاق الروحي لرعيتكم بهوية شعبنا الاشوري واحالتها بالتأثير الروحي من خلال شخصكم ورتبتكم الكهنوتية كأسقف توظفونها لاستباحة أيمان شعبنا بكنيسته لتحيل اصلهم بالتلقين والدس الحاقد الى هوية كردية وهذا الامر يعتبر عملاً سياسياً معادياً لا يمكن تمريره والسكوت عنه .

 أن ممارساتكم هذه داخل كنيستكم  تعتبر حتماً فعاليات سياسية عنصرية معادية فبمجرد أستخدام التلقين السياسي "اننا في الاصل اكراد ولا نمت بصلة للاشوريين "  فقد خرجتم عن اطار الدين وتبنيتم السياسة المعادية لشعبنا فبهذا الكلام يتم استغلال القنوات الروحية في التأثير على اتباع كنيستكم من ابناء شعبنا والتي في حقيقتها تمثل جانب مهم من اساليب الارهاب الفكري بسبب علاقتكم  بقيادة الحزب الديمقراطي الكرستاني الحاكم ولا علاقة لها بالنصح والتوجيه المسيحي الصحيح لا بل غايتها التشويش على الاصل الاشوري لاتباع كنيستكم وتشويه قيم مجتمعنا وشعبنا بممارسات لها القدرة الفائقة في تحطيم اهم العناصر التي ترتبط عضوياً  بمعاني الامة وتشكل المفهوم والاداء الروحي لكيانهم الذي اصله القومي انما آشوري وهو أساس الوحدة القومية لطوائف شعبنا . فأية وحدة قومية ستتحقق وانتم تلقنون ابناء شعبنا بانهم كرد !!؟؟

... فكون الكلام يأتي من خلال واجهة دينية على لسان من يتوسم به انه رجل دين يخدم كلمة الرب وليس اجندات سياسية معادية لشعبنا فأنكم انما تمارسون دور العميل السياسي ينفذ ايديولوجية  سياسية هي ايديولوجية الاحتلال الكردي بألغاء الهوية القومية لشعبنا تمهيداً لاخضاعه وبكل طوائفه تحت سيطرة الكرد  .

لكم مطلق الحرية وكل الحق في أسداء النصح الديني وممارسة شعائركم الدينية بطقوس كثلكة روما التي تنتمون اليها مذهبياً ,  أما ان تتعاملون سياسياً مع شعبنا في اروقة كنائسكم بتغيير هويته القومية الاشورية الى كردية من خلال فرض صفحات الاستكراد بالارهاب الكردي المبطن بحكم مناصبكم ودرجاتكم الدينية على شعبنا المبتلى بكم فهذا امر مرفوض وعليكم مراجعة افعالكم بحكمة وما ستؤوَل اليها النتائج مستقبلاً.

نطالبكم بالكف عن استغلال منابر كنائس ابرشياتكم في شمال العراق في استكراد شعبنا الاشوري اتباع كنيسة الكلدان  وسنستمر بفضح اساليبكم السياسية الملتوية المعادية لشعبنا فأنتم لستم سوى كنيسة داخل اسوار أمتنا الاشورية التي تعملون بكل جهدكم الشخصي في هدمها وتخريبها خدمة لاجندات ما باتت مخفية على شعبنا الاشوري . وسنتابع الامر علناً كلما استجدت لدينا معلومات تخص مسألة "كونكم اكراد ولستم آشوريين" !! فأننا لم نسمع ولم نقرأ في التاريخ الحديث جرائم (ابادة قومية) مورست على شعب بأيدي أبنائه بالاسلوب الذي تمارسه (كنيسة كلدان الفاتيكان) باتباعها ضد آشوريتها وشعبها الاشوري .

ما تمارسه كأسقف لا يمت الى الدين بصلة وهو مثال صارخ للكراهية المبيتة والحقد حد عفونة الروح في معاداة كل ما هو آشوري . ومن جهة اخرى نحذر بقية كهنة كنائس شعبنا بمختلف درجاتهم ومناصبهم الكهنوتية المعادون لهويتهم الاشورية من الكنائس التي تتسابق في التنصل من اصلها الاشوري من الانحدار نحو مستنقع الاستكراد ولتعي خطورة  نتائج تعاملها مع الهوية القومية الاشورية لاتباعها باستهتار فاق حده كل الاعراف والقيم والتقاليد وبما لا يمكن السكوت عنها.

حركة آشوريون
هيئة الثقافة والاعلام والتوجيه القومي الوطني
الجمعة 28  أيلول 2018


حركة آشوريون
هيئة الثقافة والاعلام والتوجيه القومي الوطني
الاعلام المركزي