المحرر موضوع: بيان من الرابطة الكلدانية بخصوص تصريح النائب عمانوئيل خوشابا  (زيارة 3537 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص

اصدرت الرابطة الكلدانية بيانا بخصوص تصريح النائب عمانوئيل خوشابا بشأن اجتماع الكاردينال مار ساكو مع النواب المسيحيين في البرلمان العراقي فيما يلي نصه:

بيان بخصوص تصريح النائب عمانوئيل خوشابا

طالعنا على صفحات موقع عنكاوا كوم الغراء توضيح أصدره النائب عمانوئيل خوشابا على الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,904997.0.html

في الوقت الذي كنا نفتخر بنوابنا المنتخبين للبرلمان العراقي في نسخته الرابعة /2018 ، وهم يجتمعون معا وفي ضيافة غبطة الكاردينال مار لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم السامي الاحترام ،خرج علينا النائب عمانوئيل خوشابا( الغائب عن لقاء البطريركية) بتصريحا" غريبا بعيد عن روح المسؤولية واللياقة المطلوبة كمسؤول ، على صفحات الفيسبوك. 
ان الرابطة الكلدانية كانت تود الرد على النائب عمانوئيل حينما ظهر على شاشات الفضائيات العراقية خلال مداخلة له بإلغاء وتهميش وجود الكلدان والسريان خلافا لما اتفق مع بقية النواب، لكننا اعتبرناها في وقتها زلة لسان ، لكن تصريحه الاخير بخصوص لقاء البطريركية
لم تترك لنا أدنى شك ان النائب عمانوئيل لم يختلف عن سابقيه الذين سعوا الى طمس الهوية الكلدانية واقصاء وجودها، والا كيف يفسر وضعه الكلدان والسريان داخل قوسين حينما يشير اليهما.
اننا نشجب أي تطاول او تهميش على قوميتنا الكلدانية او تصغير او تذويب يقوم بها كائن من يكون، فالدستور العراقي يعترف بها بكل وضوح وبدون لَبْس ، ولا يوجد ما هو اعلى من الدستور في العراق. وعليه نشجب بشدة هذا التصرف ونطالب النائب عمانوئيل خوشابا وغيره بعدم التجاوز او التطاول على اسمنا وهويتنا وكرامتنا كما نحن نحترم ونقدر كل مكونات شعبنا الكرام .
في الختام نطلب من السادة النواب الاربعة الاخرين الذين يمثلون الكوتا المسيحية المسك يدا بيدا من اجل الدفاع عن حقوق أبناء شعبنا بكافة قومياتهم من الكلدان والسريان والأشوريين بدون تفاوت .
المجد والخلود لشهداء العراق

اعلام الرابطة الكلدانية

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية