المحرر موضوع: ثلاثة عناوين كبيرة في فضاء معرض الكتاب في يتبوري  (زيارة 647 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل طالب عبد الامير

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ثلاثة عناوين كبيرة في فضاء معرض الكتاب في يتبوري
إختار معرض الكتاب في يتبوري لهذا العام 2018 الأحترام، الصورة وقضايا وسائل الأعلام، عناويناً تسلط عليها أضواء النقاشات خلال ايام المعرض الذي أفتتح الخميس بنسخته الرابعة والثلاثين متضمناً أكثر من 3500 فعالية. وشارك في فعالية في افتتاح المعرض عدد من الشخصيات الأدبية والثقافية السويدية والاجنبية، من بينها، كاتبة الأطفال والحائزة على جائزة آستريد ليندغرين لهذا العام جاكلين وودسون.
ثيمة الاحترام التي يسلط عليها معرض الكتاب في يتبوري 2018 الضوء، تتناول موضوعات العنصرية والشعبوية، وقضايا التحرش الجنسي والمثلية الجنسية، في حين تناقش ثيمة الصورة مسألة إلتقاط الصور السريعة والآنية والتي تلتقط في كل وقت وفي اي مكان، وكيفية استخدامها وغاياتها.
اما في ما يتعلق بثيمة قضايا وسائل الاعلام، فيسلط فيها الضوء على دور وسائل الاعلام التقليدية اليوم في ظل تطورات نقل الخبر وتداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، ويشارك في فعالياتها عدد من الاعلاميين والباحثين في قضايا الاعلام، من السويد وخارجه.
فيما يتعلق بالحضور العربي فتشارك الروائية والناشطة المصرية نوال السعداوي والناشطة السعودية منال الشريف المعروف عنها حملتها من اجل حصول المرأة في المملكة السعودية على حقوقها في سياقة السيارات.
وما يميز معرض هذا العام هو توسيع نطاق الساحة العالمية التي تروج فيها مؤسسات المجتمع لأنشطتها، حيث باتت تحمل عنوان الساحة الكونية.
طالب عبد الأمير