المحرر موضوع: شيكاغو ـ إيلنوي.. جلسة حوارية نخبوية لرئيس حزب أبناء النهرين  (زيارة 1650 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شيكاغو ـ إيلنوي.. جلسة حوارية نخبوية لرئيس حزب أبناء النهرين

أبناء النهرين/ لجنة الثقافة والإعلام

أقام مكتب شيكاغو لحزب أبناء النهرين مساء الأحد 30 أيلول 2018 وعلى قاعة المجلس القومي الآشوري في شيكاغو/ إيلنوي جلسة حوارية نخبوية للسيدة كاليتا شابا رئيس حزب أبناء النهرين التي تزور الولايات المتحدة الأميركية حاليا للقاء أبناء شعبنا وفعالياته ومؤسساته المختلفة.

وشارك في الجلسة نخبة من أبناء شعبنا من الشخصيات القومية والإعلامية والأدبية والأكاديمية والناشطين ومسؤولي وأعضاء عدد من فعاليات ومنظمات المجتمع المدني لشعبنا في مدينة شيكاغو.

وتحدثت السيدة كاليتا شابا خلال الجلسة عن الوضع السياسي في العراق والتطورات والمستجدات التي يشهدها ومن ذلك الانتخابات النيابية الأخيرة التي جرت في شهر إيار من العام الحالي ونتائجها والملابسات التي رافقتها وما أفرزته من تداعيات على العملية السياسية بشكل عام.

كما تحدثت أيضا عن واقع وأوضاع شعبنا في الوطن وطبيعة التحديات التي يواجهها في هذه المرحلة ومشاركة تنظيماته السياسية في الانتخابات النيابية العراقية، وكذلك انتخابات برلمان إقليم كوردستان العراق (في 30 أيلول 2018) وموقف حزب أبناء النهرين منها وقراره بمقاطعتها وحيثيات وأسباب هذا القرار.

وفي جانب آخر من الجلسة أكدت السيدة شابا أيضا على ما يتضمنه نهج حزب أبناء النهرين من أهمية التواصل مع أبناء شعبنا في المهجر وإشراكهم في بلورة الرؤى والمواقف تجاه قضايا شعبنا، والعمل على الاستفادة من ما لديهم من طاقات وأفكار في هذا الجانب وإبرازها وتوظيفها بما يخدم قضايا شعبنا وحقوقه المشروعة. 

وشارك عدد من السادة الحضور في هذه الجلسة النخبوية بحوارات مستفيضة عن القضايا المطروحة فيها، كما أجابت السيدة شابا عن ما تم طرحه خلالها من أسئلة واستفسارات خلال الجلسة بكل وضوح وشفافية.