المحرر موضوع: الاتحـاد الآشـوري العـالمـي يدين اعتقال الكاتب سليمان يوسف  (زيارة 1231 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم / خاص

اصدر الاتجاد الاشوري العالمي بيانا حول اعتقال الكاتب والناشط  سليمان يوسف من قبل ميليشيا السوتورو ننشره ادناه:

الاتحـاد الآشـوري العـالمـي يدين اعتقال الأستاذ يوسف

تلقى الاتحاد الآشوري العالمي أخباراً مروعة من مدينة القامشلي السورية حول اعتقال الصحفي الآشوري سليمان يوسف من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) وأزلامهم من قوات السـوتورو (SDF).

إن اعتقال سليمان يوسف هو اعتداء سافر على حرية التعبير لإسكات أولئك الذين ينتقدون سياسات الإدارة الذاتية الكردية ولعملهم اللاإنساني بحق الآشـوريين في مدينتهم القامشلي وقرى نهر الخابور (شمال شرق سوريا).

يدين الاتحاد الآشوري العالمي بشـدة هذه التدخلات غير القانونية والمرعبة ضد الشعب الآشـوري في سوريا من قبل الأكراد ويعتبر سلطات الأمر الواقع هي المسؤولة عن التمييز الحاصل بحق أبنـاء شـعبنـا، كما ويعتبر الاتحاد الآشـوري العـالمـي تلك الميليشيات غير شرعية وتصرفاتها غير أخلاقية لا سـيما بتعرضها للأملاك الآشـوريـة أيضاً، وبنفـس الوقت تتعارض هذه الأعمال غير المشروعة مع التزامات الوحدة الوطنية السورية والسلم الأهلي الذي يسعى إليه المواطنون المخلصون في البلد.

اننا نناشد جميع الحكومات الديمقراطية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم ونحثها على إدانة التعديات الكردية ضد الشعب الآشـوري في سوريا والمطالبة بالإفراج الفوري عن السيد سليمان يوسف.

الاتحاد الآشوري العالمي
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية