المحرر موضوع: البابا فرنسيس للمونسنيور قاشا: لا أنسى العراق ومؤمني كنائس الشرق  (زيارة 1419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المهندسة آن سامي مطلوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البابا فرنسيس للمونسنيور قاشا: لا أنسى العراق ومؤمني كنائس الشرق

شارك المونسنيور د. بيوس قاشا، النائب الأسقفي العام لأبرشية بغداد للسريان الكاثوليك وخوري كنيسة مار يوسف في المنصور ببغداد في القداس الإلهي الذي أقامه قداسة البابا فرنسيس في كابيلة بيت القديسة مرتا في الفاتيكان صباح يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018. وبعد القداس إستقبل قداسته الحاضرين كلٌّ على إنفراد.

وأثناء لقائه مع قداسة البابا فرنسيس، قدم قاشا لقداسته درعاً بمناسبة الذكرى (25) لتشييد وتكريس كنيسة مار يوسف في المنصور كما قدّم إلى قداسته كتابه الموسوم "في العراق: المسيحيون أصلاء وشهداء... مضطَهَدون ومهجَّرون"، وقد علّق قداسته على ذلك قائلاً:"إنه كتاب تاريخي ثمين لقرّاء العربية، وقراءته ضرورية ليعرف الإنسان تاريخ مسيرة إيمانه"، وشكر قداسته المونسنيور قاشا على هذا الوليد التاريخي والذي طلب بدوره من قداسة البابا أن لا ينسى العراق وشعب كنائس الشرق الأوسط المعذَّب بصلاته.
وخُتم اللقاء بتوقيع قداسة البابا فرنسيس اسمه الكريم على الصفحات الأولى للكتاب، مانحاً بركته الأبوية للمونسنيور قاشا وأبناء كنيسته المباركة...

والجدير ذكره أن قاشا كان قد أقام بتاريخ 21 نيسان 2018 حفل توقيع كتابه بحضور غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو وبرعاية راعي الأبرشية المطران مار أفرام يوسف عبا وبحضور د. مهدي العلاق الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات والسفراء والمؤمنين المباركين.