المحرر موضوع: الفنان العربي جوزيف بشاره: الغناء العراقي له طابع خاص وجميل جدا وسأقدم عمل عراقي قريبا  (زيارة 592 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان العربي  جوزيف بشاره:
الغناء العراقي له طابع خاص وجميل جدا وسأقدم عمل عراقي قريبا

حاوره / كاظم السيد علي
منذ الصغر اخذ الغناء يستهويه وهو بعمر ال١٤ من خلال مساهمته في الحفلات المدرسية. بعدها اخذ  ينشد التطور والاستمرار ويستعين بتجارب الاخرين ليستفيد منها في اعماله  ولايكتفي بحد معين من مستواه الفني  حتى عرف بصوته الرائع من خلال اغانيه الطربية التي طرحها للساحة الفنية ، انه المطرب جوزيف بشاره . المولود في لبنان وانتقل للعيش بفلسطين وهو بعمر ال ٤ سنوات  ، مع الفنان بشاره كان لنا هذا الحوار :
*اين مكثت دروسا في تدريب وتعليم الموسيقى؟
-بعدها تعلمت الموسيقى على يد استاذي الكبير المايسترو عماد دلال لمده سنتين ، تعلمت المقامات واصول الغناء الى جانب تعلمي على عزف اله العود وفِي نفس الوقت كنت أعمل ككورال مع بعض المطربين المعروفين آنذاك .
*وماذا ساعدك هذا ؟
-  ساعدني على تعلم الكثير من الفنانين على المسرح ، من معلومات موسيقية ، اداره الحفلة ، حتى التعامل مع الجمهور الخ .
*وبعد هذا ياجوزيف؟
-وبعد هذا اصبحت عضو في فرقه للموشحات  والأغاني الطربية بقياده الاستاذ عماد أيضا  لمده اربع سنوات تعلمنا من خلالها أصول الغناء الشرقي وغناء الموشحات  .وفِي  عمر ال20 عاما  تقريبا كونَت لنفسي فرقه موسيقية وابتدأت مشواري الفني ، قدمت العديد من الحفلات الخاصة والمهرجانات ، الخ .
*ومتى كانت اقامتك في امريكا وكيف واصلت مشوارك الغنائي هناك؟
-وفِي عمر ال٢٥ انتقلت للعيش في أمريكا ، كان ذلك سنه ٢٠٠١ ، وكونت لنفسي أيضا فرقه موسيقية، تحيي الحفلات الخاصة والمهرجانات والحفلات في الكثير من الولايات الأمريكية حتى هذا اليوم ، اذ قدمت من خلالها العديد من الأغاني الطربية الأصيلة بصوتي .
* اذ قدمت العديد من الأغاني الطربية الأصيلة بصوتك فكيف كان صداها ووقعها بين الجالية ؟
-بعد تقديم الاغاني الطربية الاصيلة بصوتي وجدت الدعم الكبير من الجالية وايضا من الفنانين بأمريكا والدول العربية ايضا . حيث اتلقى العديد من الرسائل والمكالمات الداعمة للفن الراقي بعد تقديم أي عمل طربي اصيل ، وكلي امل ان يزداد جهور الاغنية الراقية.     
*واخر ما قدمته في جعبتك الفنية ؟
-قبل سنه قدمت اغنيتي الخاصة بعنوان (نحب ونتوب - قدر ومكتوب) من كلمات وألحان الصديق والفنان العراقي حيدر العبدالله ،
 *ماهي وجهة نظرك للغناء العراقي ؟
الغناء العراقي له طابع خاص وجميل جدا وسأقدم عمل عراقي بصوتي قريبا انشاء الله  وايضا اود ان انبه بأني 0بعد تقديم أي عمل طربي اتلقى الكثير من دعم الجهور العربي بشكل عام ومن الجمهور العراقي بشكل خاص وبكثرة ملحوظه ، فهذا يدل على رقي المستمع العراقي .
 *مشاريعك المستقبلية في فضاء الاغنية ؟
-حاليا انا بصدد إصدار بعض الأغاني الخاصة  . 
  * فمن الملحنين الذين تعاملت معهم لإنتاج تلك الاغاني  ؟
-   بعد التعاون  مع الملحن العراقي حيدر العبد الله في انجاز اغنيتي المصرية الطربية (نحب ونتوب ) ، اتهيأ الان  بإصدار اغاني جديدة من الحان بعض الملحنين العرب من سوريا ولبنان وكذلك الان  بصدد انجاز عمل عراقي بالتعاون مع الملحن الاستاذ باسم مطلب . 
  *قبل ان نودعك ما رأيك بالمنافسة بين  المطربين  ؟
-المنافسة في الوسط الفني موجوده دائما وهي مفيدة جدا طالا كانت المنافسة شريفة .