المحرر موضوع: المطرب طارق المسافر: بين أغنية ألامس و اليوم فرقا كبيرا في الكلام واللحن  (زيارة 960 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب طارق المسافر:
   بين أغنية ألامس و اليوم فرقا كبيرا في الكلام واللحن

حاوره / كاظم السيد علي
المطرب طارق المسافر.. بدأ مشواره الفني مع الموسيقى والغناء في عام  1995 وسجل له  مجموع من الاغاني العاطفية والتراثية منها : (رايح الله وياك ) و (عمي يا ابو عبون السود)  حتى تم التحاقه  في فرقة الانشاد لمدة  6 اشهر و هذا شرط من شروط اللجنة الاختبار في التلفاز العراقي آنذاك بعدها يحصل على مطرب معتمد للإذاعة والتلفزيون . وفعلا عمل مع المطرب طارق المسافر في حينها حتى اصبح مطربا يعتمد عليه من اللجنة المشار اليها . يقول الفنان ا لمسافر  في اجابته عن سؤالنا  في أي اغنية تم اختبارك فيها  في تلفزيون العراق وماذا قالو عنك اللجنة في وقتها؟ 
 -  اختبرت في أغنية اسمها (لا له) للراحل رياض احمد الحان ياسين الراوي الله يرحمه وبعدها سمعوني في طور داخل حسن وفي المقام العراقي مثل يوسف عمر وناظم الغزالي ولون  قحطان العطار  بعدها وافقت الجنة في قبولي في فرقة الانشاد لمدة ( 6 ) اشهر وبعدها  حصلت على درجة مطرب واختبرت مرة ثانيه في وقتها  وبعدها حصلت  على درجة عضو عامل في نقابة فنانين آنذاك لكوني  انقبلت في الاختبار مطربا في الإذاعة والتلفزيون العراق .  واخذت مكانتي تتسع في المساهمة  الكثيرة في الحفلات والمهرجانات وبعدها سافرت إلى بلدان العالم العربي لأعمل هناك اسوة بزملائي الفنانين في وقتها . 
*ولكن لماذا لم نرى لك اعمال خلال هذه الفترة ياطارق ؟
- هذا صحيح بعد  رجوعي  إلى بلدي العراق تعرضت إلى حادث سير وتأخرت على أعمالي بسبب الحادث لمدة أربعة سنوات واقول الحمد لله على كل شيء لان شفيت وانشاء لله سوف اقدم اعمال جديدة قريبا لجمهوري العزيز . 
*اكثر المدن العربية اشتهرت نجوميتك فيها ؟
-الشهرة هي دولة الإمارات وسوريا  ومصر والأردن والعراق.
*عرف طارق المسافر ملحنا  هل لحنت لغيرك من المطربين ؟
 -نعم لقد لحنت الى بعض  المطربين. وسلجت بعض الكليبات  في الساحة العربية وعلى قناة مزيكا وميلودي وروتانا  وعدد قنوات خليجيه وعراقية وحصلت على شهر ونجوميه.
* ومن كانوا ينافسك من جيلك المطربين في الاختبار ؟
- كان في الاختبار معي كل من : صباح  محمود و عادل المختار  وجلال خورشيد الله يرحمه وبعض من مطربين الاخرين ولكن لا يوجد من  منافس لي في الاختبار كل واحد حسب خبرته واستحقاقه . لكن في الشهرة  واجهت كثير من نفاق والغيرة والمنافسة عندما اخذت شهرتي  في الفضائيات العربية مثل ميلودي ومزيكا وروتانا كل فنان ينجح له منافسين ومحاربين اكيد لكن انا تجنبهم  عذرا لم اذكر اسماهم.
*وهل قلدت من سبق في الغناء من الرواد ؟
-انا لم اقلد فنان ولكن تأثرت في بعض المطربين الرواد من العراق والعرب.
 *عرفت ملحنا هل لحنت لغيرك و هل تذكر لنا من هؤلاء المطربين الذي لحنت لهم ؟
-انا اشتهرت مطربا  واصبحت ملحنا لكن لم الحن الا لبعض المطربين مثل اغنيه للمطربة اللبنانية ديانة حداد( للتعاقد والله )كلمات كاظم السعدي وعمل جديد مع المطربة الأردنية كارلوين ,الاعمال التي سرقت مني بدون علمي لبعض المطربين .
 *  انك ظلمت في الساحة الغنائية بسب سرقة بعض اغانيك هل هذا صحيح ومن هؤلاء ؟
-نعم وذلك بسبب سرقة بعض اعمالي من قبل  بعض الفنانين بدون ان يستأذنوا مني وينسبوها إلى أشخاص ليس لهم علاقة في الحن والكلام منها  اغنيه (ظالم يظالم) بصوت صلاح حسن والثانية (ظلمني) بصوت احمد الصياد والثالثة (والله  تدري حبيبي) بصوت عماد الريحاني وسيف (وينك حبيبي العراق) بصوت سيف خالد (بعد منك يظالم) بصوت  نعيم العراقي.
* من يستوقفك من المطربين الشباب اليوم ؟
-لم يستوقفني اي مطرب.! كل واحد  له لونوه وخصوصيته.
   * ما الفرق بين اغنية الامس واغنية اليوم ؟
-بين أغنية ألامس وأغنية اليوم فرقا كبيرا في الكلام المعبر واللحن الاصيل  والتنوع في الأنغام والمقامات اما اغاني الموجة الجديدة  منها جميله لحنا واداءا وكلاما .ومنها اساءت للذوق العام ومنها مسروقه  من الأطوار الحسينية المعروفة  حتى فيها كلام مبتذل ودخلت فيها الهازيج والهوسات الشعبية للمهاويل .
 * في الآونة الاخيرة بعض الشباب قد أساءا الى الاغنية العراقية ، هل توافقني في الرأي؟
- نعم أ وافقك الرأي  البعض منهم  أساءا الى الأغنية العراقية الاصيلة مع الاسف .
*ولمن تحمل مسؤولية هذا ؟
- احمل الثالوث الغنائي الملحنين والشعراء والمطربين.
*كلمة اخيرة قبل ان نودعك ؟
-شكري وتقديري لجريدة الحقيقة الرائعة لتسليطها الضوء على المشهد الغنائي العربي عامة والعراقي خاصة.