المحرر موضوع: سليمان يوسف يعود الى الكتابة ويقول بانه اجبر على التوقيع على وثيقة "تقيد قلمه وتربط لسانه“  (زيارة 2324 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سليمان يوسف يعود الى الكتابة ويقول بانه اجبر على التوقيع على وثيقة "تقيد قلمه وتربط لسانه“

عنكاوا كوم / خاص


عاد الكاتب سليمان يوسف الى الكتابة في مكانه المفضل على صفحته في الفيس بوك مجددا بعد غياب عدة اسابيع نتيجة القبض عليه من قبل وحدات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية. وقد ذكر الكاتب ان داره اقتحمت من قبل ١٥ مسلحا وكأنه وكر للارهابيين حسب وصفه.

وفي سؤال من الكاتب اسكندر بيقاشا عن مضمون هذا التعهد وتبعات عدم الالتزام به فلم يوضح مضمون التعهد وقال ”طلبت منهم نسخة عن التعهد لاحتفظ بها لكنهم رفضوا ذلك..“ اما عن تبعات عدم الالتزام بالتعهد فقال ان ”السؤال يوجهم لهم .. لان لا جواب لدي ..“ لكن الكاتب اعتبر التعهد غير شرعي وقانوني  وغير ملزم حينما ذكر “.. شخصياً لا يعنيني كثيراً مثل هذا التعهد فهم بالنهاية سلطة أمر واقع وغير شرعية ..“

 واكد الكاتب ان المهاجمين كانوا من قبل (قوات الأمن السريانية - سوتورو) التابعة لحزب الاتحاد السرياني او ما وصفهم ب ”معتقل ذوو القربى“ التي لم يكن يوما يتوقع ان يحدث ذلك. واضاف انه تم نقله  (مشدود العينين) الى أحد معسكرات (المجلس العسكري السرياني) بعيداً عن القامشلي نحو 200 كم .

 وعن اسباب اعتقاله ذكر ان الجزب اعتبر كتاباته تتقصد الى " النيل من الحزب والاساءة له“ لكن الكاتب يرفض ذلك ويقول ان كتاباته كانت تعبر عن وجهة نظره وتندرج في إطار (النقد الموضوعي) لبعض ممارسات ومواقف الحزب.

وفي النهاية شكر الكاتب ”كل من تضامن معنا واثار قضية اعتقالي أمام (الراي العام) وفي المنابر الاعلامية والسياسية وأمام المنظمات المحلية والاقليمية والدولية المعنية بحقوق الانسان“

لقراءة المزيد فتح الملف المرفق
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية