المحرر موضوع: من قتل الخاشقجي حقاً؟؟؟؟  (زيارة 1375 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منصـور زندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 203
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                  من قتل الخاشقجي حقاً؟؟؟؟
في الثاني من تشرين الأول ٢٠١٨ ،أثيرت أزمة أختفاء الصحفي العالمي جمال الخاشقجي،وعلينا أن نعرف بعض المعلومات البسيطة ،من يكون هذا الرجل؟؟
١-هو مزدوج الأنتماء ،سعودي الجنسية ،تركي الأصل مثل والده عدنان خاشقجي؟
٢-صحفي ذات توجهات أسلامية جهادية ،من أتباع الأسلام السياسي ،له تاريخه الطويل بالجهاد في أفغانستان وغيرها ،وتجارة الأسلحة الجهادية؟
٣-علاقاته التركية تعتبر طبيعية بحكم أصله ،لذلك تجد كل المعلومات حول أختفائه ،تأتي من جهات تركية ،حتما ليست بصورة مشروعة كنتاج تحقيق تقوم به الدولة بشفافية ،بل من سياسين مرتبطين بحزب حاكم ،يمثل جهة من الأسلام السياسي؟
٤-قدمت هذه الجهات صورته بشكل فيديو لدخوله القنصلية السعودية ،وأدعت أنه جمال الخاشقجي بتاريخ ٢،تشرين ،ولكنها تناست أنه دخلها قبلا بأيام ؟وهنا سؤال طبيعي لماذا لم تقدم تصويراته السابقة ،من دخوله ،وخروجه؟؟
٥-إن من أستخدم الدليل الآخر المتعلق بساعة جمال الخاشقجي ،وتواصلها مع هاتف خطيبته،وتبين لاحقاً وفق خبراء آبل أستحالة حدوث ذلك؟؟؟
إن دل على شيء يدل على التخبط الحاصل لدى الجهة التركية؟؟
٦- مالذي دعا جمال الخاشقجي ،الرجل اللذي يملك كل حرية التحرك في كل الدول ،وخاصة الغربية ،من ترك مراجعة سفارات السعودية في كل العالم ،وأختار سفارة السعودية في تركيا؟
٧-ورقة مطلق الحال التي أعتبرت سبب مراجعته ،كان يمكن أن يحصل عليها بطرق عدة من داخل السعودية ،ولايحتاج إلى مراجعة السفارة بشأنها؟ مثلاً يستطيع الحصول عليها من أي شيخ سعودي ،بحكم إجازتهم كقضاة شرعيون في أمور الزواج؟؟
٨- والأهم في الموضوع ؟؟؟؟؟اليوم في الشرق الأوسط ،هناك صراع لم يتوضح بعد،لكنه حقيقي ،أحد أطرافه تركيا ،تريد من خلاله تزعم ،وقيادة الأسلام السياسي،ولتعرف أهمية ذلك لتركيا ،لا تحتاج إلى معلومات صعب الحصول عليها ،أو جهات أستخبارية ،فقط تذكر مايلي؟؟
أ-عبالله غولان ،سياسي أسلامي ،تريده تركيا بأي ثمن ،ثمنه يفوق الخمسين ألف تركي المعتقلين في سجون أردوغان؟؟
ب-في هذا الصراع هو صراع التربع على قيادة العالم الأسلامي،تذكروا أردوغان وتحركاته في دول الربيع العربي ،وأعتبار نفسه العراب لهذه الثورات؟؟؟
ج-تذكروا جيداً رد أردوغان على الوزير الإماراتي ،حول موضوع فخر الدين باشا في أحداث المدينة،وأنظروا في رده جيداً ،إنه لا يخفي حلمه من رجوعه لحكم المدينة،.
د-الأراضي التي تحتلها من سورية اليوم ،لايعتبر السيد أردوغان أنها أراضي محتلة ،بل أن تركيا عادت لأراضيها بعد مائة عام؟؟؟
ه-قضية المطرانين ،مار يوحنا ،ورفيقه ،تعتبر السلطات التركية المسؤولة ،والجهة المستفيدة من أختفائهما ؟ وبسيناريو سينمائي معروف للإسلام السياسي؟..
وأخيراً في هذا الصراع المخفي ،وكحركة أسلام سياسي ،من مصلحة تركيا أن تكون بجانبها القوى العالمية ،وخاصة الغربية ؟؟؟
كيف السبيل إلى ذلك ؟؟؟إنها مسألة حقوق الإنسان؟؟ والقضية بين كندا ،والسعودية ليست بعيدة ،يمكنهم الإستفادة لنفس الأسباب؟؟؟
نعم التسريبات الأعلامية للإسلام السياسي التركي ،كشف أرتباط الخاشقجي بأعلى الهرم القيادي فيه؟؟؟
الخاشقجي شخصية عالمية ،وصوته مسموع بالغرب ككل،إنه الضحية المناسبة لإثارة الغرب العلماني ،الغرب اللذي قام على حقوق الإنسان؟؟؟وكان لها ذلك؟
هذا هو الهدف ،وإلى أية درجة منه سيحققه الأسلام السياسي التركي ،يتوقف على المعادلات السياسية المتاحة ،ومن سيتنازل أكثر؟
وبين كل ماجرى ،لقد ذهب السيد جمال الخاشقي ضحية صراع دول ،قاده لمصيره موقفه كجهادي مسلم ،حلمه عودة الخلافة ؟ولكن أي خلافة؟؟الخلافة العثمانية؟؟؟
أأسف شخصياً لما حصل له ،ولا أتمناه لأحد كائن من كان،أتمنى أن لا تنجرف الدول الغربية في صراع لا يوجد فيه مجال لحقوق الإنسان بالمرة.
منصور زندو