المحرر موضوع: السعودية تثمن التريث الأميركي بشأن قضية خاشقجي  (زيارة 1291 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31421
    • مشاهدة الملف الشخصي
السعودية تثمن التريث الأميركي بشأن قضية خاشقجي
السفارة السعودية في واشنطن تقول إن المملكة شكرت الدول بما في ذلك الولايات المتحدة "لعدم القفز إلى استنتاجات" بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

  ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم
تقدير سعودي لتعقل واشنطن
وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين لا يزال يعتزم حضور قمة وشيكة في السعودية
اسطنبول - قالت السفارة السعودية في واشنطن الأحد إن السعودية شكرت الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة "لعدم القفز إلى استنتاجات" بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

جاء بيان السفارة على حسابها على تويتر لتوضيح بيان سابق قالت فيه السعودية إنها سترد على أي ضغط دولي أو عقوبات بإجراءات أشد صرامة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر سعودي مسؤول قوله "تؤكد المملكة رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام الضغوط السياسية أو ترديد الاتهامات الزائفة".

وأضاف المصدر "تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي".

وقال المسؤول السعودي في التصريحات التي نقلتها الوكالة الرسمية "تثمن المملكة أصوات العقلاء حول العالم الذين غلّبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة، بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة".
وأوفدت الرياض إلى أنقرة فريق عمل وصل الجمعة ويفترض أن يجري محادثات مع مسؤولين أتراك.

وتصرّ الرياض على أن خاشقجي غادر مبنى القنصلية وقالت إن كاميرات المراقبة لم تكن تسجّل يوم اختفاء الصحافي الذي يكتب مقالات في "واشنطن بوست".

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض الأحد إن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين لا يزال يعتزم حضور قمة وشيكة في السعودية رغم الجدل الذي أثاره اختفاء الصحفي والمعارض السياسي السعودي جمال خاشقجي.

 وأبلغ كودلو شبكة (إيه.بي.سي) "سيتخذ السيد منوتشين قراره خلال الأسبوع ومع ظهور معلومات جديدة".

جاءت تعليقات المستشار الاقتصادي بعد وقت قصير من تصريحات لعضو مجلس الشيوخ الأمريكي ماركو روبيو على شبكة سي.إن.إن قال فيها إنه ينبغي لمنوتشين أن يقاطع القمة.