المحرر موضوع: الجزائر : المجاهدة جميلة بوحيرد تقول إنها لن تحج قبل معاقبة قتلة خاشقجي!  (زيارة 1071 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31327
    • مشاهدة الملف الشخصي
الجزائر : المجاهدة جميلة بوحيرد تقول إنها لن تحج قبل معاقبة قتلة خاشقجي!

الجزائر « القدس العربي »:

قالت المجاهدة الجزائرية الشهيرة جميلة بوحيرد إن ما وقع للصحافي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في اسطنبول جريمة شنيعة، معتبرة أنه أضحى واضحا أن الصحافي السعودي راح ضحية عملية اغتيال مدبرة على مستويات عليا، مشددة على أنها لن تحج ما لم يتم الكشف عن قتلة الصحافي خاشقجي ومعاقبتهم.

وأضافت بوحيرد في تصريح لصحيفة “الشروق” (خاصة) إن ما تداوله الإعلام من معلومات بخصوص مقتل الصحافي خاشقجي يبين بوضوح أن ما حدث كان عملية مدبرة بإحكام وبتخطيط من دوائر عليا في المملكة العربية السعودية، واصفة ما حدث للصحافي بالجريمة الشنيعة والبشعة.

وأوضحت المجاهدة التي تعتبر رمزا للثورة الجزائرية أنها قررت ألا تزور البقاع المقدسة لأداء فريضة الحج، ما لم يسلط كل الضوء على قضية الصحافي خاشقجي، والكشف عن القتلة ومعاقبتهم.

وتعتبر المجاهدة جميلة بوحيرد أيقونة للنضال  من أجل التحرر، بعد أن ذاع صيتها خلال ثورة التحرير الجزائرية، إذ كان اعتقالها ومحاكمتها قضية شغلت العالم خلال الخمسينيات، وقدمت السينما المصرية فيلما عنها يحمل اسمها مع خطأ بسيط، إذ كتب اسمها جميلة بوحريد بدلا من بوحيرد، ورغم تفاديها الظهور في الإعلام، إلا أنها تخرج عن صمتها بين فترة وأخرى من أجل الإدلاء بتصريحات بخصوص بعض القضايا العادلة والتي ترى أنها تستوجب أخذ موقف بشأنها.