المحرر موضوع: اليأس والأمل يُصاحب الأقليات الدينية المضطهدة في البلاد... صحيفة مسيحية امريكية: هل أن التمويل الأميريكي للمسيحيين العراقيين جاء متأخراً جداً؟  (زيارة 1093 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
هل أن التمويل الأميريكي للمسيحيين العراقيين الذين انتظروا سنوات متأخراً جداً الآن؟
اليأس والأمل يُصاحب الأقليات الدينية المضطهدة في البلاد


الكنيسة الشرق أوسطية ذات المعاناة الطويلة

عنكاوا كوم –christianitytoday.com
 ترجمة رشوان عصام الدقاق

في العام الماضي تعهد نائب الرئيس الأميريكي مايك بنس على دعم المسيحيين واليزيديين وغيرهم من الأقليات الذين أجبرهم تنظيم الدولة الإسلامية على ترك ديارهم في العراق. وقد استبشر من هذه الأخبار المدافعين عن الحرية الدينية والجماعات في المنطقة الكردية من شمال العراق.
لكن التمويل لم يأتي.
في الاسبوع الماضي أعلنت إدارة ترامب عن خطة مساعدة بملايين الدولارات ليصل التمويل الكلي للأقليات الدينية في العراق الى ما يقرب من 300 مليون دولار خلال العام الماضي. وستستخدم هذه الأموال لإعادة بناء المجتمعات والحفاظ على المواقع التراثية ورفع المتفجرات التي خلفتها الحرب وتمكين الناجين من المطالبة بحقوقهم والعدالة القانونية.
قالت مندي بلز، محرر أول في مجلة العالم (World Magazine) التي زارت ونشرت تقارير من العراق خلال العقدين الماضيين، قالت منذ الغزو الأميريكي لحد الآن تقلصت الكنيسة المسيحية في العراق من عدد سكان كان يصل الى أكثر من مليون شخص الى حوالي 100 ألف نسمة حالياً. وأضافت، عندما تم إسقاط نظام صدام حسين كان المسيحيون متفائلون، لكن بقاء الولايات المتحدة زاد الامور سوءاً على المجتمع المسيحي.
وقالت بلز التي هي أيضاً مؤلفة كتاب بعنوان "يقولون نحن من الكفار"، حين كان للولايات المتحدة قواتاً على الأرض وكانت هي التي تُدير الحكومة العراقية فعلياً، لم تكن تولي اهتماماً للأقليات من المسيحيين واليزيديين والشبك والتركمان، ولم تكن تتطلع اليهم، ولم يكن لديهم تمثيل سياسي مناسب وكافٍ ليُتابع قضاياهم، ولم يحصلوا على أي دعم من الحكومة العراقية. لذلك كان الجهاديون يستهدفوهم من دون عقاب.
انضمت بلز الى منتج الإعلام الرقمي موركان لي ورئيس التحرير مارك كالي لمناقشة الأخطاء التي حدثت مع خطة العام الماضي لإرسال الأموال الى العراق، وكيف غيّر تنظيم داعش علاقات المسيحيين وارتباطاتهم بالأقليات الدينية الأخرى وبجيرانهم المسلمين. وأيضاً لمناقشة حال الحياة وماذا تشبه على الأرض بالنسبة للكنيسة حالياً في العراق.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية