المحرر موضوع: البروفيسور عدنان حميد الويس يزور مكتبة الثقافة السريانية  (زيارة 1069 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
البروفيسور عدنان حميد الويس يزور مكتبة الثقافة السريانية

زار الدكتورعدنان حميد الويس، التدريسي بجامعة تكريت/كلية التربية للعلوم الإنسانية، المتخصص بالآراميات، مكتبة الثقافة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان، يوم الأحد 28/10/2018 وكانت في استقباله السيدة فيحاء شمعون مسؤولةالمكتبة.
جرى خلال الزيارة بحث سبل التعاون بين المكتبة السريانية من جهة، والجامعات العراقية من جهة أخرى، عبر وضع الكتب والدوريات والمخطوطات التي تحفل بها رفوف المكتبة السريانية في خدمة الباحثين والدارسين، لاسيما طلبة الماجستير والدكتوراه. كما تم التطرق إلى الأساليب الحديثة المتبعة في التصنيف والحفاظ على ما تمتلكه المكتبة من كتب قديمة ومخطوطات عبر تصويرها وتوثيقها والحفاظ عليها من التلف والضياع، كونها جزء من موروث أبناء شعبنا الثقافي، فتكون في خدمة الباحثين والدارسين وكل محبي الثقافة والاطلاع.
يشار إلى أن البروفيسور د.عدنان الويس متخصص بالنقوش الآرامية من جامعة ويلز البريطانية، ومستمر في تدريس مادة تاريخ المشرق القديم والآراميات في جامعة تكريت/ كلية التربية للعلوم الإنسانية/ قسم التاريخ منذ عام 2008، لطلبة الدراسات العليا والدراسات الأولية.