المحرر موضوع: روحاني يخفي ذعره من العقوبات الأميركية  (زيارة 1112 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31420
    • مشاهدة الملف الشخصي
روحاني يخفي ذعره من العقوبات الأميركية
الرئيس الايراني يقول إن بلاده لا تخشى العقوبات الأميركية الجديدة التي ستفرض خلال أيام في مسعى لحجب ارتباك طهران.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

روحاني يدرك حجم الصعوبات
روحاني يريد تخفيف الغضب الشعبي جراء المصاعب الاقتصادية
جنيف - نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن الرئيس حسن روحاني قوله إن إيران لا تخشى العقوبات الأميركية الجديدة التي ستفرض خلال أيام.

وتعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات تستهدف قطاع النفط الإيراني في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن روحاني قوله "الرابع من نوفمبر من هذا العام سيمثل ظلما جديدا من الأميركيين. "لكن على الشعب أن يكون متأكدا أن الحكومة لا تشعر بأي خوف من التهديدات الأميركية".

وأضاف "واجه شعبنا خلال الشهور القليلة الماضية أوقاتا عصيبة ومن المحتمل أن تكون الشهور القليلة المقبلة صعبة. لكن الحكومة ستستغل كل طاقتها لتقليل هذه المشاكل".

وأعادت الولايات المتحدة فرض عدد من العقوبات على إيران بعد انسحاب واشنطن في مايو/أيار من الاتفاق النووي المبرم في 2015 الذي يهدف لكبح البرنامج النووي الإيراني.

وسجل الريال الإيراني انخفاضات قياسية مقابل الدولار خلال الشهور القليلة الماضية بسبب التهديد الذي تشكله إعادة فرض العقوبات الأمريكية والطلب القوي على الدولار بين الإيرانيين الذين يحاولون حماية مدخراتهم.

وارتفعت أيضا تكلفة المعيشة مما أدى لخروج مظاهرات متفرقة ضد الاستغلال والفساد. وردد الكثير من المحتجين شعارات مناهضة للحكومة.

وعلى نحو منفصل، نقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية (شانا) عن وزير النفط بيجن زنغنه قوله الأربعاء إنه تم بيع 280 ألف برميل نفط طرحت في بورصة الطاقة وإن 720 ألف برميل أخرى ستطرح للبيع مجددا في البورصة.

وبدأت إيران الأحد بيع النفط الخام لشركات خاصة من أجل تصديره في إطار استراتيجية لمواجهة العقوبات المزمعة.