المحرر موضوع: يوميات دنماركية 100+36  (زيارة 789 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حكمة اقبال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 334
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوميات دنماركية 100+36
« في: 16:10 11/11/2018 »

يوميات دنماركية 100+36

1- منظمة مساعدة اللاجئين :
أ- حملة التبرعات :

أثمرت حملة جمع التبرعات السنوية يوم الأحد الماضي عن جمع مبلغ 13 مليون كرونة دنماركية ، شارك في الحملة 12 ألف متطوع حملوا صناديق التبرع وطرقوا ابواب البيوت أو وقفوا في الشوارع لبضع ساعات . المبلغ المتبرع به سيستخدم لتقديم المعونات الانسانية الاساسية في مخيمات اللاجئين في المناطق القريبة من النزاعات في سوريا واليمن وبنغلاديش . السكرتير العام للمنظمة كريستاين فيشر باك (وزير سابق) ، والذي شارك في جمع التبرعات في منطقة سكنه قال : مبالغ التبرعات لها اهمية اضافية في عملنا لأنها تساعدنا على التحرك وتقديم الضروريات للمحتاجين في مناطق النزاعات ، واليوم اتفق الدنماركيون ، على اختلاف اعمارهم وخلفياتهم ومن كل مناطق الدنمارك ، اننا يجب ان نقدم المساعدات الانسانية المطلوبة ، وانا اتقدم لهم بالشكر والتقدير للدعم الذي قدموه اليوم . في الصورة سكرتير عام المنظمة .
https://flygtning.dk/nyheder-og-fakta/danskerne-samlede-13-millioner-kroner-ind-til-mennesker-paa-flugt

ب- عن المنظمة :
 هي أكبر منظمة دنماركية ، غير حكومية ، لتقديم المساعدات الانسانية حول العالم ، جرى تأسيسها عام 1956 وأصحت من المنظمات العالمية ، وينتسب لها 7 آلاف موظف ، ويساهم في عملها 8 آلاف متطوع . في التعريف عن نفسها تقول المنظمة : اننا نساهم في تقديم المعونات الطارئة ونتواجد في مناطق النزاع حول العالم ، ونعمل من اجل حياة افضل للمتضررين في مخيمات اللاجئين ، ونتعاون مع المنظمات المحلية من اجل حقوق اللاجئين في حياة لائقة ، واعادتهم الى مناطقهم السابقة ، وهي مظلة تضم  في تركيبتها منظمات عديدة ومجموعات من المتطوعين ، ليس لها توجه حزبي وتعمل في جميع مناطق الدنمارك وفي أكثر من ثلاثين دولة في العالم ، وتعتمد في ماليتها على التبرعات من الأفراد والمؤسسات .
https://flygtning.dk/om-dfh/organisation

  ج- في الدنمارك :
تعمل المنظمة على ضمان حقوق اللاجئين ونجاح عملية الاندماج في المجتمع . تساعد بتقديم الاستشارات القانونية المجانية لطالبي اللجوء في كل مراحل عملية طلبهم ، وتعرض خدماتها في مراكز طلب اللجوء او في مكتبها الرئيسي في كوبنهاكن . تقوم المنظمة ايضاً ومن خلال مراكز اللغة وعبر الانترنت أيضاً ، بتقديم فرص تعلم اللغة الدنماركية وكذلك معلومات عن المجتمع الدنماركي . ومن خلال قسم الترجمة تقوم المنظمة بتقديم خدمات الترجمة الشخصية والكتابية لمن يحتاجها اثناء الاجتماعات وغيرها من خلال 700 مترجم ل 65 لغة مختلفة . ، وتقوم المنظمة أيضاً تقديم الدعم لاتمام عملية الاندماج بشكل جيد ، وكذلك تقديم دعم شخصي للأفراد اثناء فترة برنامج الاندماج بالتعاون مع مؤسسات المدن من خلال الخبرات المتميزة لمنتسبي المنظمة .
https://flygtning.dk/danmark

2- ليلة الكرستال :
شارك الدنماركيون ، على اختلاف معتقداتهم وتوجهاتهم وخلفياتهم واعمارهم ، مساء يوم الجمعة الماضي ، وفي عدة مدن ، في ذكرى مرور 80 عاما وكذلك الاستذكار السنوي لليلة الكريستال ، وهو مصطلح يستعمل للإشارة إلى عمليات نظمها ونفذها النازيون ضد مصالح وبيوت يهودية في ألمانيا بين التاسع والعاشر من نوفمبر 1938، وأُطلق على هذه الليلة هذا الاسم لكثرة الزجاج الذي تكسر فيها ، وبعد ذلك بدأت السلطات النازية بإصدار قوانين لسلب ممتلكات اليهود ، وكذلك عمقت السلطات نفسها عمليات ملاحقة اليهود ومضايقتهم إلى أن بدأت بتنفيذ عمليات تجميع اليهود في معسكرات التكثيف ثم نقلهم إلى معسكرات للإبادة ، واضطر من نجى منهم الى مغادرة المانيا .  في برنامج الاستذكار القيت كلمات تضامنية واستمع الحاضرون الى موسيقى وغناء من فرقة (راديت اركاديا) النسوية التي تضم عضوات من خلفيات اسلامية ومسيحية ويهودية ، من بينها اغنية عربية للشابة سلام سوسه .
https://da.wikipedia.org/wiki/Krystalnatten


حكمة اقبال
 11 تشرين الثاني 2018
-------------------------------------------------------------------------------------------
الهدف من اليوميات ، المنتقاة من الاعلام الدنماركي ، إعطاء صورة عن بعض إيجابيات الحياة اليومية ، تساعد للتعرف على طبيعة المجتمع الدنماركي ، وموجهة أولاً للقراء داخل العراق ، للإطلاع والمقارنة .