المحرر موضوع: المطربة اللبنانية غاده محمد : افضل الغناء بكل اللهجات العربية وتحديدا اللهجة العراقية  (زيارة 715 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطربة اللبنانية غاده محمد  :
افضل الغناء بكل اللهجات العربية وتحديدا اللهجة العراقية

حاورها / كاظم السيد علي
غادة محمد من لبنان. احبت الفن وخاصة الغناء وعشقت المطربة الراحلة صباح منذ صغرها بجنون كما تحدثت لي .ولكن لم تتح لها الفرص سابقا بسبب ظروفها الخاصة .اما اليوم اصبحت يشار لها بالبنان بين مريدوها والمشهد الغنائي اللبناني . عن كيفية بدايتها مع الغناء وعن حبها لصباح تقول :
-كل طفل او طفلة ينشا على نمط معين بالحياة  من صغري وجدت البيت مليء بالفرح والسعادة والفن من الاهل الاحبة . وصورة الصبوحة وصوتها في ارجاء بيتنا .تربيت على انغام صوتها .وانا ما زلت صغيرة .كلما كبرت سنة كنت اجد نفسي بحب صباح اكتر واكتر .الا ان جاء يوم وبداءة غني مع صوتها  احسست صوتي يطابق صوتها . اذا كانت امي تنادي اخفضي صوت الراديو .جاوبها "انا يلي بغني مش صباح" .
*وبعدها يا غاده ؟
- بقيت غني واستمع الى الصبوحة ليل نهار وصوتها لا يفارقني ابدا حتى صرت حب اقلدها بلباسها واكسسواراتها  وشعرها . يوم عن يوم حبي للصبوحة يكبر وما زلت اعشقها  ومن بعد وفاتها تعلقت فيها اكتر . شعور غريب احمله بداخلي لست الكل الاسطورة صباح . انا بوصف نفسي عاشقة الصبوحة بجنون . اكتر من محاولة جربت ادخل عالم الفن لكن الظروف كانت اقوى .
*واليوم كيف وجدتي شخصيتك في المشهد الغنائي ؟
-الا ان اليوم انا  موجودة  وبداءة الناس تعرفني وتسمع صوتي . والكل يتحدث عن صوتي اللي بيشبه لحد ما صوت صباح وهيدا شرف وفخر الي اكيد .
*ما شعورك وانت تقلدين الشحرورة ؟
-فرحتي تكمل عندما اي شخص بعيد ا كان او قريب يقول لي صوتك شبه صوت الشحرورة . مع العلم حافظة اكتر من نصف اغانيها على قلبي .
*وهل عملتي اعمال خاصة بك غير اغاني الكبيرة صباح ؟
-عملت اكتر من اغنية خاصة  والان اتحضر لأعمال  جديدة . بالإضافة الى اغاني الشحرورة اعيد غناؤهم من جديد .واحاول ان القي الضوء على اغانيها القديمة .للأسف اكتر الناس ما سامعة فيهم .
*ما الهدف منها طالما هي موجوده بصوتها ؟
-صباح هي الاسطورة لكل الاجيال تعرف  وتسمع اغانيها القديمة قبل الجديدة ويا ريت اغانيها تدرس بالمدارس والمعاهد  اما عن الفن بصورة عامة .اعتقد اننا نخسره بهذا العصر .فقدت الاغنية والكلمة الجميلة من النوادر ان نسمع شيء جيد اتمنى من جميع الفنانين والشعراء ان يعيده فن الزمن الجميل .
*اذن ما رايك بالغناء العراقي وهل تستمعين له ؟
-الاغنية العراقية هي سيمفونية الفن العربي. احساس في الشعر العراقي عالم خلاق  طبعا نفتخر بكبار الفنانين العراقيين  منهم واولهم الفنان الكبير ناظم الغزالي .واضافة نكهة مميزة الفنان كاظم الساهر. على الفن العراقي الراقي .
الفنان الناجح والمتمكن يستطيع ان يصل صوته الى  كل الناس.
* شاعر وملحن قريب لروحيت غادة محمد؟
- احب الالحان الي مسمعي  طبعا الالحان اللي تناسب صوتي واشبه بالحان اغاني صباح . اعتقد انه لدينا ومن حظي ان التقي بشاعر الاحساس الاستاذ عبود حميد ونعمل حاليا على  اغنية  اتمنى انت تنال الاعجاب .
*ماذا في حقيبتك الغنائية من جديد ؟
 -انتهيت من اغنية من كلمات الملحن والمؤلف الموسيقي العالمي الاستاذ جو سبليني .و احضر  لان لأغنية جديدة من كلمات شاعر الاحساس الاستاذ عبود حميّد ولحن الاستاذ عبودي فواز .
*أمنية تراودك دائما ؟
-امنيتي ان تصل رسالتي  الى كل مستمع وعاشق  لصباح .واعطي لو جزء صغير من حق كرثته فنانتنا الكبيرة بحياتها من اجل ان توصل الاغنية اللبنانية الى كل البلاد .مع العلم انها غنت اكثر من للغة وغنت العراقي والخليجي  .
*هل ستغنين اغاني بلهجات عربية كما غنت الشحرورة صباح ؟
-كل فنان يطمح ليصل الى الشهرة  والفن طريق طويل وصعب بعض الاحيان . علينا ان ندرس خطواتنا جيدا . وحتى يصل صوتي وفني الي كل مستمع  في كل البلاد العربية طبعا افضل الغناء بكل  اللهجات العربية وتحديدا اللهجة العراقية.