المحرر موضوع: هل سَتَعدم السعودية خمسة اشخاص بريئين ؟  (زيارة 2149 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل سَتَعدم السعودية خمسة اشخاص بريئين ؟
في ثاني أيام مقتل الصحفي جمال الخاشقجي ذكرتُ في كلمتي ( أين تبخرت الجثة ) بأن الموضوع قد حُسِم وإن الصحفي قد تمّ قتله وحتى القرابين قد تم تحضيرها وسوف يتم معاقبتهم وووالخ ولكن القضية برمتها الآن تتعلق في الجثة ومكانها . ذكرتُ حينها بأن هذه المعضلة ستقف بين المملكة والمتابعين والمهتمين بذلك الشأن .
واليوم وبعد مرور اكثر من اربعين يوماً على مقتل الصحفي ( عادي لازم بعد الاربعينية ) تعود المملكة برواية جديدة عن طريقة القتل والمسؤولين عن ذلك وتصدر أمراً بإعدام خمسة اشخاص من المجموعة التي شاركت في العملية . ولكن المعضلة التي بقت في رقبة المملكة من جديد هو موضوع الجثة . فقد ذكرت واعترفت بتقطيع الجثة وتسليمها الى متعهد محلي ( شنو رأس خروف جان ) ! وأضافت بأنها سوف ترسل صورة تقريبية للمحلي الى السلطات التركية . هل يُعقل أن يتم تقطيع جثة شخص في السفارة وتسليمه لمتعاون دون أن تعي المملكة اسم او رقم هاتف او محل إقامة الشخص المتعاون ( حتى إذا اعطت المخابرات العربية عظمة لكلب سوف تفتح إضبارة وصورة شخصية للكلب ) فما بالك بشخص معروف وصحفي مرموق ( حتى إن كان تابع لتيار آخر ) ! .. هذه المعضلة والحجة الجديدة سوف لا يقتنع بها اردوغان ولا باقي العالم وستبقى المعضلة التي يجب على السعودية أن ترد عليها وبصراحة كاملة ( راح نجي على هاي النقطة ) ..
شخصياً لا اعتقد بأن المطلوب من فريق التنفيذ كان إحضار الصحفي الى المملكة بل كانت الاوامر واضحة بقتله والتخلص من الجثة ( يا إحضاره يا بطيخ ! إذا كان الاوامر بإحضاره فلماذا هذه المناشير والمقصات والبزامير التي جلبها فريق التنفيذ من المملكة معه الى القنصلية ) ! ..
والاهم من هذا ماذا كانت ستقول له المملكة  ! وكيف كان ستتعامل معه وهو صحفي مرموق ويعمل في صحيفة من اكبر الصحف العالمية ! وكيف كانت ستقاوم المملكة المطالبات العالمية بالإفراج عنه ! وكيف كانت سَترد على المحاميين الذين كانت صحيفة واشنطن بوست سترسلهم للدفاع عن شهيدهم ( لا الامريكان ماعندهم شهداء هذولة عدنا بَس ) !... لم يكن للملكة اي رغبه في الدخول في هذه المواجه العالمية والصحفي حي وماذا كان سيقول بعد خروجه لهذا فلا اعتقد كانت الاوامر بإحضاره بل بتبخيره ( قلناه من اول يوم ) . لم يكن بإمكان السعودية غير الإعتراف الاخير ( الناقص ) وتقديم الضحية وذلك بالمطالبة بإعدام خمسة منهم بعد أن لاحت في الافق تدويل القضية .
تدويل القضية يعني إستدعاء أي شخص من المملكة للإدلاء بإفادته ولا يمكن لأحد التأثير على قراراتها وبالتالي لم يكن ببعيد أن توجه إتهام الاصابع الى اعلى المستويات ( شنو عدنا خُلق لهاي المزعطة ! شنو محاكمة ! شنو إستدعاء ! شنو إفادة ! شنو إتهام ) !!!!!!!!!
لهذا عجلت المملكة واصدرت حكم الإعدام بحق خمسة من المنفذين والباقي بعد أيام ( شنو راح يبقون أحياء ! يُمكن واحد هرب للخارج وفتح القضية وقال الحقيقة شنو كل يوم راح يظهر الخاشقجي في منامنا ) ! .. وإذا ما حصل ذلك فماذا عن الشهداء الخمسة الذين ذهبوا هدراً ( يعني بدل شهيد واحد راح يصيروا سته ) ! ..
السؤال المهم هنا هو : هل سيتم حقاً تنفيذ حُكم الإعدام بحق خمسة اشخاص ابرياء !
الكل يعي بأن في المملكة الاوامر هي ربانية ولا يمكن إعصائها او حتى مناقشتها فكيف سيتحمل هؤلاء الاشخاص ذنب مَن اعطى الاوامر ! وماذا عن الباقين إذا ما اخبرت تركيا العالم بأحداثيات جديدة فهل سيتم إعدامهم هُم الآخرين ( شنو راح يعدموا كل الشعب السعودي على خاطر صحفي امريكي ) ! . والاهم من كل هذا وذاك ماذا لو خرجت معطيات جديدة تصل الى مستويات اعلى في الذين اعطوا الاوامر بالقتل ! .. حتى لو لم تخرج معطيات جديدة فستخرج على حساب الجزيرة ( ليش هاي بعد راح توكف ) ! الى هنا لم نقل شيء جديد والجزيرة لم تنام وسوف لا تنام الى السنة القادمة ...
اعتقد بأن على السعودية إنهاء هذا الموضوع وذلك بإنتخاب احد المسؤولين الثمانية عشر بتحمله مسؤولية تغير الاوامر دون معرفة القيادة السعودية بذلك ويبقون مصرين على تلك الأقوال ( في الخارج ماكو نزع الاظافر وقلع العيون لإجبار المتهم على الإعتراف ) وتسليم المجموعة الى السلطات التركية ويتم محاكمتهم هناك وإذا ما اصر المتهمون على أقوالهم فسوف لا يتم محاكمة غير هؤلاء الثمانية عشر والمحاكم العالمية لا تعدم ثمانية عشر شخصاً من اجل شخص تم قتله وبذلك سوف تنتهي القضية وعواقبها الوخيمة والى الابد . وفي نفس الوقت سيتم إنقاذ أرواح خمسة اشخاص لا ذنبهم لهم غير إنهم نفذوا أوامر لا يمكن رفضها أو إعصائها ..
اعتقد هذا هو الحل الوحيد أمام المملكة قبل أن تتفاقم الازمة اكثر واكثر ويضحوا الحوثيين دوله عظمى في المنطقة ( إحنا ناقصين مشاكل طائفية ) ! . اليوم الافراج عن عبد الله غولن ، باجر فك الحصار على قطر ، بعده تسليم السلطة للحوثيين وهلما جر ! القضية قد تلتهم السعودية ومستقبلها وليس ببعيد أن ينقلب هذا داخلياً ايضا! إذاً قفل وغلق هذا الملف بطريقة ذكية افضل للمكلة ومستقبلها ( شنو كل اسبوع راح يأتوا برواية جديدة ) ! ...
لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو الهوزي 15/11/2018


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
ما حصل للمرحوم الصحفي السعودي سبق وأن حصل للعديد بطريقة أو أخرى ولغايات شتى .
فقد تم اختطاف النازي أدولف آيخمان من قبل الموساد الإسرائيلي ونقل من الأرجنتين إلى إسرائيل حيث أعدم . هلل العالم الغربي لتلك العملية , ولم يعترض أحد , وحتى  الدولة التي اختطف منها  أغمضت عينيها وشدت لسانها .... لماذا ؟؟؟؟
قامت الخطوط الجوية العراقية باستدراج أحد منتسبيها ممن تمرد عليها واستقر خارج الوطن , للصعود إلى طائرة الخطوط الجوية العراقية , وحينما استيقظ وجد نفسه في أحد سجون بغداد , ولا أعلم إن خرج منه أو مات فيه .... هذا ما حصل لمجرد قراره بعدم العودة إلى البلد ... هل هنالك من نبس ببنت شفة ؟؟
ألكل يعرف من قتل الصحفي , وما حصل للجثة . ولكن أصحاب القرار يروق لهم إخراج الحدث بما يخدم مصالحهم الذاتية ليس إلا ...
أليس عمالقة السياسة في الغرب من أصر على استمرار لجان التفتيش عن أسلحة الدمار الشامل للقيام بمهمتها الملتوية رغم معرفتهم بدمارها وخلو الوطن منها ؟ . هم من يستطيع أن يوعز للجان بتحويل " كونية الطحين "  إلى يورانيوم وما شاكل , والعكس صحيح , حسب ما تتطلب مصالحهم وما يخدم أجندتهم .... والبرادعي المسلم العربي ينفذ وهو صاغر , إلى أن ضاع الوطن .
أخي نيسان : هنالك الكثير مما يجري في العراق الجريح ... أرجو أن تكتب عن المعمم الذي يدعي  بان من أغرق ال 7 مليارات دينار ربما صابئي أو مسيح حسب تعبيره . وللاسف الشديد  لا يزال ممثلو شعبنا المتعدد الإثنيات , حسب تحليل بعض الأكاديمين وقسم من رعاتنا الطيبين , في صمتهم ينعمون .
تحياتي


غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم
اذا السعودية تعدم ام لاء كلها( يك حساب)
قضية الصحفي القجقجي هي فلم هندي
بين امريكا وتركيا
عليك ربط قضية خروج القس (أندرو برونسون الذي عاد إلى الولايات المتحدة بعد قضاء عامين في السجن بتركيا.  ) وظهور قضية قاشقجي للعلن وبنفس الفترة
هذا الفلم هو انتاج امريكي وعرض تركي في صالة سينما سعودية
كل العالم مصاب بمرض الانفصام
كل الدنيا انقلبت على قجقجي
ولكن لا ترجف لهم عين على الذين يقتلون يوميا بالعراق؟؟





غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ صباح المحترم : نعم لك الحق في ما ذكرته وقد ذكرنا الكثير والكثير عن حقارة العالم وتعامله الغير الإنساني في الكثير من المناطق . ولكننا في هذه السخرية نتحدث عن أكباش الفداء لخطأ قاتل قام به بعض الدكتاتوريين وهل سيتم تنفيذ الحكم بمطيعي لأوامر الهية . وما هو ذنبهم ! وهل ستنتهي القضية الغريبة وتداعياتها على المملكة في حالة تنفيذ حكم الإعدام !
وقد اقترحت حلا للمملكة قد تخفف العبء عليها في هذه المِحنة الغريبة .
بالنسبة الى العراق فق قلت الكثير والكثير عنه ولا اعتقد بوجود المذاهب المتناحرة والمسيطرة سيكون هناك مخرج من كل هذه الأزمات ! رجل الدين يتمسك بالسياسي الذي يطرب له والاثنين يلعبون على حبل الشعوب وفِي النهاية المجرمين هم المستفيدين ! بوجود المذهب اغسل يدك من اي دولة او شعب ! سأعطي لك مثالا :
بالرغم من ان الكثيرون يدعون بأن السيسي دكتاتوري وووووووالخ وقد لا نختلف معهم ولكن : تصور معي المشهد اذا ماقام السيسي بإعطاء الحرية في الشارع المصري كم امام جامع سيخرج الى السطح ويدعي بقتل حتى العصافير ! كم منظمة ارهابية مشددة قاتلة للجميع ستطفو على السطح ! كم حزب مذهبي وطائفي سيركب الظهور ! كم عملية انتحارية وإرهابية ستضرب الشارع المصري ! اين سيقفو في النهاية الوضع المصري وهم بهذا العقلية ال........... ! وكم وكم وكم دماء وارواح ستزهق يوميا ! الخ .
اذا المذهب هو السبب في كل البلاوي التي اصيبت بها الدول المتخلفة ولا جدوى من الحديث عنهم مادام سبب التخلف هو القائد والمهيمن على الشارع . يعني غسلنا أيدينا والى إشعار آخر .
مصيبتنا فينا وفِي عقليتنا وايماننا في تراثنا الهش . خليها على ربك هو الشاهد والعارف بكل شيء( شفت اشلون حليت القضية ) ! تحية اخي الكريم

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون و السيد كاتب المقال المحترم
وفقا لمتابعاتنا لما ينشر و بشكل كثيف عن القضية ، فالمسرب هو ان المحكمة ستصدر قرارها العادل بأعدام الخمسة اللذين صرح بهم وكيل النائب العام ، لاثبات العدالة ، لكن لن يبحثوا عن من اصدر الاوامر ، سيتم ايضا بث اعترافات الخمسة على شاشات التلفاز و سيرحب بها الرئيس ترامب اول واحد ليبرأ محمد بن سلمان .
سيتم تنفيذ الحكم في ساحة عامة يحضرها دوبلماسيين و تصور و تبث للعالم ، لكن التنفيذ سيكون في خمسة اشخاص بدلاء محكوم عليهم بجرائم اخرى ليس لها علاقة بجريمة الخاشقجي لا من قريب و لا من بعيد. خصوصا الاعدام يوجب لبسهم اكياس سوداء.
اما ال 18 او ال 21 الاصليين فسيتم تبديل اسمائهم و هوياتهم و جوازات سفرهم و سيبقون في الاقامة الجبرية ، و سيقبلون بها لكي لا ينفذ بهم القصاص ، و بعد سنوات سيتم تصفيتهم بالتدريج بطرق سرية لا يكون ورائها ردود فعل من ذويهم .
فيما سيزمر و يطبل ترامب عن مدى عدالة تلك المحاكم التي اصدرت قرارا عادلا ، و سيقوم ترامب بتنفيذ عقوبات امريكة اضافية منها منع المتهمين بدخول مطاعم مكدونالد في امريكا ، و محتمل ستكون العقوبة اشد فيمنعهم من دخول KFC.
تعليقا على "المتعاون المحلي" الذي استلم اجزاء الجثة و هو مجهول الهوية ، يقول احد المعلقين ، يبدو ان هنالك مهنة لم نسمع بها من قبل و هي " جامع بقايا الجثث الانسانية" فهو يلف و يدور على القنصليات يوميا و يدق الباب هل لديكم جثث اليوم ، فيقول له القنصل تعال باجر اليوم ما عدنا ؟؟؟؟؟
انها الانسانية و الدفاع عن حقوق البشر التي يتغنى بها المجتمع الغربي كل يوم . اين هي الانسانية لا اعلم ، انا لا ادافع عن قضية الصحفي فحسب ، بل هل اصبحت حياة البشر بهكذا رخص ليتم تقطيعه و المتاجرة بقضيته ؟ اين الامم المتحده

سمير عبد الاحد - بغداد


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سردار الكوردي المحترم : لا اعلم بالضبط اذا كان فلم هندي او تركي ولكن هناك تسائل ارغب في ان اعلم الإجابة عنه وهو : اذا كانت المخابرات التركية والأمريكية تتعقب مكالمات السعوديين والقنصلية والمسؤولين فلماذا لم يقوموا بعمل لمنع وقوع الجريمة !!!
في كل الأحوال اذا كان فلم مكسيكي أو حتى مصري لا يمكن اتهام الصحفي المقتول بالإشتراك فيه ولكن قد يكون قد تم إيهامه او اخداعه بالذهاب الى السفارة !
في كل الأحوال الجريمة قد وقعت وهذه ورقة بيد اللآعبين وسوف يستغلونها قدر الإمكان وخاصة ان وليه العهد قد قام بالتدخل في شؤون تركيا اذا كانت في محاولة الانقلاب او أضعاف العملة التركية فلتركيا رغبة كبيرة في الانتقام ! وقطر وقناتها كانت تترقب لهذا السقوط وحتى الكثير من الغربيين يَرَوْن في وليه العهد خطورة بسبب تصرفاتها الشخصية والغير الدقيقة .
اما بالنسبة الى الذين سقطوا ويسقطوا في العراق وغيره فالعالم كما قلنا اكثر من مرة من غير ضمير وعالم السياسة لا اخلاق ولا ضمير فيه ولكن يتلاعب بالأوراق وحسب مصالحه ولا اكثر .
ولكن في نفس الوقت انا ألوم الشعوب العربية لانها لا ترى ولا تسمع ولا تقرأ وهي معتمدة على التخلف الذي ربطت به منذ ظهور المذاهب وكل الذي تجنيه هو سببه ذلك المذهب .
طبعا الملك ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء وباقي المتنفذين والمنتفعين مشتركين مع رجال الدين يستغلون ذلك التخلف في استمراريتهم وديمومتهم وبالتالي الغرب البعيد يستغل كل هذا الوضع الشاذ لصالحه ولا يدفع الفاتورة غير ذلك الشعب الأعمى والذي يسير خلف مصاصي دمائه فلمن وعلى من يقع اللوم !
كلها يه ك حيساب! تحية وتقدير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سمير عبد الأحد المحترم : اعتقد الموضوع متوقف عن إفلات وخلاص ولي العهد السعودي من هذه التهمة فإن تخلص منها فلا اعتقد سيكون هناك إعدام للمطيعيين بل سيبقون في أماكن خاصة ومن ثم سيصدر عفو ملكي عنهم بعد سنوات اما اذا اتهم الرأس بالقضية ففي حينها قد تتغير الأمزجة !
الوضع والموقف متوقف عن بيان واجراءات ترامب من حليفه الكبير . اعتقد السياسة والمصالح الكبيرة ستنتصر في النهاية ويكون الثمن ابرياء لا قول لهم . اما الانسانية التي طالبت او سألت عنها في مداخلتك فقد اتينا اليها مرارا وتكرارا ولا جدوى من التكرار . تحية اخي الكريم

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز نيسان سمو الهوزي المحترم 
تحية
 
كتبت هذا المقالة في موقع  نالا  ولكنني رغبت ان أشارك في مقال حضرتك حيث أنت تكتب بصراحة  وتعطي رأيك بحرية فرغبت  ان تسمع رأي بهذا القضية لو سمحت 
     
واقول
من هو هذا جمال  الذي دوخ الدنيا
 وأصبح دمه ولحمه وعظمه    لعبة وتسلية  وكرة يتلاعب بها من يهمه الامر
فمن قدم لقدم ومن يد لِيَد ومن قنام لقناة ومن دولة لدولة  ترى الجميع مشغول بقصته  ليس حباً واجلالاً للرجل
وإنما مصلحة واستغلال وتهذيب  وكسر شوكة بعضهم البعض

جمال هذا أنا شخصياً وهذا رأي   لا أشتريه بقرش ولا حتى بحذاء قديم لطفل من أطفال العراق

جمال هذا كان مثل الحرباء  ......  يوماْ  عليك ويوماً ضدك   .... نعم يوماً عليك ويوماْ ضدك 
متلون  ... 
 
 حرض على كراهية الغرب  يوم كان  اسلامياً عتيداً وحرض بل شجع على ضرب العراق وتدميره  وحرق الجميع
 

جمال هذا الذي دوخ العالم  ليس افضل من حذاء عتيق  لطفل   عراقي   سقط في حروب العراق ودخول ابناء عمومته الدواعش ارضينا وحرق  مقدساتنا والاستيلاء على أملاكنا
جمال هذا  كان من دعات  الحرب على العراق وعلى الغرب فكيف ننسى   
جمال هذا وفكره المتطرف الإخواني جلب الماسي لابناء أمتي  في شمالنا الاصيل الحبيب
جمال هذا بفكره وأكرر فكره التعيس وغيره من امثاله ومن دعمه ومن علمه ومن أهداه القصور والمال  والذهب والحلال    لا يستهل مني دمعه ولا حسرة   

فهو وفكره المتطرف كان سبباً لما جرى لابناء قومي وأمتي وعقيدتي وموطني وبلدي   
اكتب هذا ليس تشفياً  بالرجل والرب يشهد أننا لا نطلب الموت لأي مخلوق

 و لا نطلب الموت لأي انسان مهما كان مختلفاً عنا
   لكن هذه  هي الحقيقة   وهذا مصيره وقدره .

والبقية تأتي
جاني   
     
   

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي جان : انا تناولت هذا الموضوع بثلاثة سخريات وفِي جميعها تناولت طريقة التنفيذ وغرابتها وغبائهم اكثر من التركيز على المقتول نفسه . ليس ببعيد ان تكون المخابرات الامريكية والتركية قد رصدوا مكالمات المسؤلين السعوديين وكانوا يعلموا بأنهم سيقتلونه ومع هذا لمويفعلوا شيء حتى بعد ان تم تبخيره . قصتي مع طريقة التنفيذ الذي جعل السعودية في حلقوم قطر وتركيا ! قلت في احداها اذا كانت الملكة قد عرضت مبلغ الف دولار لأي منظمة فليسطينية او من اخوانها كانوا ليضيعوا الخاشقجي دون ان يعي حتى الهواء بذلك فلماذا اذا هذه الحركة التي لم نرى مثلها في عصرنا ! هل كان الموضوع يحتاج كل هذه الطائرات والشخصيات والجنسيات والوظائف لتقدم من الملكة لهذا الغرض ! من سيترك الملكة بعد الان ! لهذا اقترحت ان يقدموا الأشخاص الثمانية عشر لمحاكمتهم في تركيا وليقفوا بعض الوقت في السجون وبعدها سوف تأتي عشرات الحلول لإخراجهم افضل من توريط شخصيات كبيرة في اللملكة ! بقاء اكثر من ثلاثة عشر شخصا مشاركين في العملية احرار في السعودية سوف لا تتركهم الصحف التركية وسوف يجعلوا منها مسلسل دون نهاية وقطر التي تتصيد بالماء العكر ستسخر كما فعلت كل قنواتها ومراسليها ( الذين هم اكثر من الشعب القطري نفسه ) لفتح ذلك الملف في كل ربع ساعة لهذا على الملكة ان تقوم بفعل للتخلص من تلك الاثار نهائيا وليس بالطريقة التي هي عليها !
اعود وأكرر بأن العالم كله أخذ هذا الموضوع وتداعياته بسبب طريقة التنفيذ البدائية وليس بسبب المقتول ! كل العالم تفاجئة بالعملية بإستثناء ليون برخو !لا اعلم اذا كانت جهة اخرى قد قامت بذلك الفعل مثل الفاتيكان او غيرها ماذا كان سيقول الأكاديمي !
انني اتفهمك وقد نوهت في مواضيعي السابقة عن هذه العملية بما نوهت اليه ولكن تبقى العملية من اغبى عمليات الاغتيال الغبية في العصر الحديث ! السياسي سيستغل هذه الحادثة لمصالحه الخاصة وهذا ما تقوم به تركيا وقطر والولايات المتحدة وغيرها ! اما عن أطفال العراق وسوريا فكما قلنا مرارا وتكرارا العالم بلا ضمير وبالتالي ستستمر مآسينا الى ان تصحى الشعوب من السبات والجهل والتخلف التي هي فيه . الى ان تطرد او تفصل المذهب من حياتها ! تحية اخي الكريم