المحرر موضوع: ضياء بطرس لموقع "عنكاوا كوم": القاء القبض على مروج الاحذية المسيئة للصليب في دهوك والبحث جار عن المستورد الرئيسي  (زيارة 2282 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الاقليم لـ(عنكاوا كوم )
 القاء القبض بحق مروج الاحدية المسيئة للصليب في دهوك والبحث جار عن المستورد الرئيسي
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد

في اتصال مع مراسل موقع (عنكاوا كوم ) اكد  رئيس الهيئة  المستقلة  لحقوق الانسان في اقليم كردستان  متابعته للخبر الذي نشره موقع عنكاوا كوم في وقت سابق بخصوص انتشار  احذية مسيئة لعلامة الصليب في عدد من المحلات التجارية بمدينة (دهوك ) حيث قال ضياء بطرس  انه تحرك في ضوء ما نشر  في الموقع وتداولته عدد من مواقع التواصل الاجتماعي  من خلال متابعة الهيئة المستقلة للموضوع كونه ليس الاول فقبل نحو عامين  تم متابعة اساءة مماثلة من خلال ترويج بضاعة في احد مولات مدينة عنكاوا وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه تلك الاساءة ..

 اما بخصوص ما تم نشره مؤخرا  بانتشار بضاعة مماثلة بمدينة دهوك  حيث تم التنسيق في غضون اليومين السابقين  مع عدد من المستوردين والنشطاء واتضح بان منشا تلك الاحذية هو ايران  وقام باستيرادها تاجر يتخذ من مدينة السليمانية مقرا له  وقام  بتحويل جزء من البضاعة المستوردة لوكيله بمدينة دهوك  حيث روجها الاخير في السوق الرئيسي بالمدينة .

 وتابع بطرس بانه قام بالاتصال بالمسؤولين  حيث اكدوا له بقيام مفرزة  من امن الاقليم اضافة لعناصر من شرطة دهوك  صباح اليوم (السبت ) بغلق المحل المروج للبضاعة  لمدة شهر  وتوقيف صاحب المحل  على ذمة التحقيق لحين اتخاذ المحكمة المختصة  العقوبات  الخاصة بالاساءة للرموز الدينية ووفق قانون العقوبات العراقي حيثمن المحتمل  قيام المحكمة  اما   بتوقيف الجاني لمدة زمنية تتراوح ما بين 3 الى 5 سنوات او ايقاع غرامة مالية قدرها 3 ملايين دينار عراقي..

واضاف رئيس الهيئة المستقلة  لحقوق الانسان بان المسؤولين اكدوا ايضا بانه تم الحجز على  البضاعة المسيئة  لحين  اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها  كما اكد ضياء بطرس تواصل الهيئة مع الجهات المختصة لغرض القاء القبض على المورد الرئيسي للبضاعة بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه  والحد من انتشار تلك البضاعة المسيئة لاهم الرموز المسيحية ..

وكان النائب عن كتلة الرافدين بمجلس النواب العراقي   قد اكد عزمه على اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسيء للرموز المسيحية من خلال ترويجه للاحذية في ضوء ما نشره موفع عنكاوا كوم .

وكتب النائب عمانوئيل خوشابا على صفحته الشخصية  في الموقع التواصلي (الفيس بوك )واطلع موقع (عنكاوا كوم ) عليها  بانه عندما يكون الحكم في مبدأ التبعية وليست الشراكة ، ستكون الإساءة نتيجة حتمية متسائلا حول من  الذي أجاز التاجر أن يستورد هذه البضاعة المسيئة لشعبنا . وكيف مرت هذه عبر الكمارك ودون رقيب مشيرا لوجوب  تحريك شكوى قانونية في البداية ومن ثم التحرك على حكومة الإقليم اذا امتلكت الإرادة السياسية لوقف مثل هذه الانتهاكات المشينة
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية